تشلسي يلحق بمانشستر اول خسارة على ارضه هذا الموسم

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
قمة التحضر الكروي .. لاعبو مانشستر اصطفوا لتحية لاعبي تشيلسي أبطال الدوري الانجليزي ومع هذا ردوا التحية بثلاثة أهداف
قمة التحضر الكروي .. لاعبو مانشستر اصطفوا لتحية لاعبي تشيلسي أبطال الدوري الانجليزي ومع هذا ردوا التحية بثلاثة أهداف
الحق تشلسي المتوج بطلا الخسارة الاولى بمانشستر يونايتد على ارضه هذا الموسم بفوزه عليه 3-1 في مباراة مؤجلة من الدوري الانكليزي لكرة القدم مساء أمس الثلاثاء.

ورفع تشلسي رصيده الى 94 نقطة (رقم قياسي) في حين تجمد رصيد مانشستر عند 74 نقطة في المركز الثالث.

واكد تشلسي جدارته في احراز اللقب لانه تغلب على مانشستر ذهابا وايابا، كما تعادل مع ارسنال 2-2 وصفر-صفر، وفاز على ليفربول ذهابا وايابا بنتيجة واحدة 1-صفر، علما بانه خسر مباراة واحدة طوال الموسم حتى الان وكانت امام مانشستر سيتي صفر-1 في نوفمبر الماضي. وغاب عن تشلسي قائده جون تيري الذي سيخضع خلال الايام القليلة المقبلة الى عملية في ابهامه بالاضافة الى جناحيه الايرلندي داميان داف والهولندي اريين روبن ومهاجمه العاجي ديدييه دروغبا، في حين لم يشارك في صفوف مانشستر جناحه الويلزي راين غيغز ومدافعه الارجنتيني غابريال هاينتسه.

وانقذ الحارس الايطالي كارلو كوديتشيني مرماه من هدف اكيد عندما سدد البرتغالي كريستيانو رونالدو كرة قوية من خارج المنطقة ابعدها باطراف اصابعه ركلة ركنية (8). ثم وصلت الكرة الى واين روني على الجهة اليمنى فسددها باتجاه المرمى حيث تابعها المهاجم الهولندي العائد من اصابة رود فان نيستلروي بكعبه داخل الشباك من مسافة قصيرة.

ونجح تشلسي في ادراك التعادل بواسطة لاعب وسطه البرتغالي تياغو الذي اطلق كرة قوية من 25 مترا ارتطمت بالقائم الايسر وسقطت داخل المرمى (16).

وكاد تشلسي يتقدم عندما استغل هجمة مرتدة فوصلت الكرة الى جول كول الذي سددها ماكرة لامست القائم الايسر لمرمى مانشستر يونايتد (40).

وتقدم تشلسي عندما استغل هجمة مرتدة فمرر تياغو كرة امامية باتجاه الايسلندي ايدور غوديونسن الذي انفرد بالحارس روي كارول قبل ان يغمزها ببراعة من فوقه داخل الشباك (62).

ونجح تشلسي في ضمان الفوز عندما تلاعب فرانك لامبارد بريو فرديناند ومرر كرة عرضية تابعها جو كول داخل الشباك من مسافة قصيرة مسجلا الهدف الثالث لفريقه (83). واللقاء هو الرقم 142 بين الفريقين في مختلف المسابقات ويتفوق مانشستر يونايتد ب63 فوزا مقابل 38 خسارة و41 تعادلا. ويملك تشلسي سجلا جيدا على ملعب "اولدترافورد" حيث فاز في 7 مباريات وخسر ثلاثا وتعادل في اربع في مبارياته الـ 14 الاخيرة.

روما والانتر لإنقاذ موسمهما
سيحاول فريقا روما وانترميلان انقاذ موسمهما المليء بالمطبات عندما يواجهان اودينيزي وكالياري على التوالي في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس ايطاليا. ويستقبل روما اليوم اودينيزي صاحب النتائج الجيدة في الدوري والتي أهلته للمنافسة مع سمبدوريا على المركز الرابع المؤهل لدوري ابطال اوروبا.

وعانى روما كثيرا هذا الموسم وعرف اربعة مدربين وشهد استقالة مديره الرياضي كذلك منعه الاتحاد الاوروبي من اللعب على أرضه بعد قذف الحكم السويدي اندرس فريسك خلال مباراة دينامو كييف في الدور الاول لدوري ابطال اوروبا.

ويطمح روما بطل المسابقة سبع مرات الى لملمة جراحه وارضاء مشجعيه الغاضبين لاحتلاله المركز الرابع عشر في الدوري. وينتقل الانتر من مدينة ميلانو غدا الخميس الى جزيرة سردينيا لمقابلة كالياري القوي على أرضه.

ويطمح مهاجم ال"نيراتزوري" النيجيري اوبافيمي مارتينز الى مساعدة فريقه على التعويض عن موسم مخيب الذي بدا كغيره من المواسم في العقد الاخير من حيث نتائج الفريق السلبية.

وقال مارتينز: "يجب ان نفوز بالكأس لنعوض خروجنا من دوري الابطال وفقداننا الامل بالمنافسة على الدوري المحلي". وسجل مارتينز هدفين لفريقه امام بريشيا في الدوري الاحد الماضي ما جعل احتلال الانتر المركز الثالث شبه مؤكد.

وتعتبر مسابقة الكاس في ايطاليا ثانوية للفرق الكبيرة لكنها تبقى الامل الوحيد للانتر الذي صرف حوالي 300 مليون يورو في العقد الاخير في صفقات انتقال اللاعبين ولم يفز بأي لقب منذ عام 1998 عندما أحرز كأس الاتحاد الاوروبي.

وفاز الانتر بالدوري المحلي عام 1989 مع الثلاثي الالماني لوثار ماتيوس ويورغن كلينسمان واندرياس بريمه، وتوج بالكأس ثلاث مرات آخرها عام 1982 امام تورينو. ويتقدم الانتر 22 نقطة في الدوري على كالياري الثامن، لكن الاخير خسر مرة وحيدة على أرضه هذا الموسم امام جار الانتر اللدود ميلان.

ويعتبر مارتينز الذي سجل اربعة أهداف في الكأس و20 هدفا في جميع المسابقات هذا الموسم انه "يجب عدم الاستخفاف بكالياري، خاصة عندما يلعب على أرضه". وتجدر الاشارة الى ان مارتينز سجل ثلاثة أهداف في مرمى كالياري هذا الموسم، واحد في ذهاب الدوري واثنان في الاياب.

ويستضيف الانتر كالياري ايابا في 18 مايو في حين يحل روما ضيفا على اودينيزي في اليوم التالي.

اتلتيكو مدريد يسعى الى الثأر
يسعى اتلتيكو ومدريد الى الثأر من اوساسونا الذي هزمه 1-صفر ذهابا في نصف نهائي كأس اسبانيا لكرة القدم وذلك عندما يستضيفه ايابا غدا الخميس على ملعبه "فيسنتي كالديرون".

والكأس هي الامل الوحيد لاتلتيكو مدريد هذا الموسم لانه يحتل المركز العاشر في الدوري المحلي.. ويشكل اوساسونا عقدة بالنسبة الى اتلتيكو لانه هزمه 1-صفر ايضا في الدوري الشهر الماضي.

ويعول اتلتيكو مدريد على مهاجمه المتألق فرناندو توريس ليقوده الى النهائي. وستكون مباراة اتلتيك بلباو الباسكي مع بيتيس المقررة اليوم الاربعاء قوية ايضا علما بأنهما تعادلا سلبا ذهابا في بيتيس.

ليفربول بالاحمر وميلان بالابيض في النهائي
سيرتدي ليفربول الانكليزي الزي الاحمر وميلان الايطالي الزي الابيض في المباراة النهائية لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم المقررة في اسطنبول في 25 مايو الحالي. وكان مقررا أن يرتدي ميلان الفائز باللقب ست مرات زيه التقليدي (الاحمر والاسود) بعد ان منحته القرعة الافضلية، لكنه قرر ارتداء الزي الابيض الذي خوله احراز اللقب عام 2003 بفوزه على جاره يوفنتوس بركلات الترجيح. يذكر ان ليفربول احرز اللقب اربع مرات جميعها عندما كان يرتدي الزي الاحمر في مواجهة فرق ارتدت الزي الابيض.

ريال ريال مدريد يقترب من اصدار اول افلامه
اقترب نادي ريال مدريد الاسباني العريق من الانتهاء من انتاج اول فيلم له بعنوان "ريال.. الفيلم" الذي سيعرض في عدة دول خلال جولة دولية لفريق كرة القدم بالنادي الصيف المقبل.

وقال النادي في بيان رسمي أمس الثلاثاء :"تم تصوير مشاهد الفيلم في مواقع نيويورك وطوكيو وكراكاس والسنغال ومدريد ويدور حول خمس قصص جزء منها حقيقي وجزء آخر خيالي وترتبط جميعها بريال مدريد."

واضاف البيان :"يقدم الفيلم للمشاهد فرصة فريدة لرؤية اللاعبين والفريق والعمل والجهد الذي يبذل من اجل كل مباراة ولحظات السعادة والتعاسة ورحلاتهم حول العالم. "وسيعرض الفيلم ايضا بعض اللقطات الحية من المباريات ومن تدريبات الفريق خلال الاسبوع."

والفيلم انتاج مشترك بين محطة ريال مدريد التلفزيونية وشركة افلام بليكولاس بندلتون وهاكلبري وسيتم توزيعه عن طريق شركة سوجباك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى