مقتل اثنين واصابة 35 في انفجار بكشمير

> سريناجار «الأيام» عن رويترز :

>
مقتل اثنين واصابة 35في انفجار بكشمير
مقتل اثنين واصابة 35في انفجار بكشمير
انفجرت قنبلة زرعها انفصاليون مسلمون في شاحنة بقلب مدينة سريناجار في كشمير الهندية امس الاربعاء مما أسفر عن مقتل اثنين واصابة 35 اخرين,وقال ديلفيزا شاه الذي شاهد الانفجار "هز الانفجار الارض. رأيت سحابة ضخمة من الغبار وكان الجرحى يصرخون طلبا للعون."

وتراجعت حدة العنف في المنطقة الواقعة بجبال الهيمالايا منذ بدأت عملية السلام بين الهند وباكستان قبل 18 شهرا الا أنه مازالت تقع هجمات متفرقة على مدنيين وقوات أمن.

وهذا أكبر عدد من الضحايا يسقط في هجوم للمتشددين في سريناجار العاصمة الصيفية لكشمير منذ بدأ البلدان تشغيل خدمة حافلات ركاب بين شطري الإقليم في اوائل الشهر الماضي في خطوة اعتبرت تقدما مهما على طريق السلام.

وأحد القتيلين من رجال الشرطة. وقال ضابط بالشرطة "كانت القنبلة تستهدف سيارة للشرطة. لحقت اضرار بثلاث سيارات للشرطة وجرح سبعة من رجال الشرطة."

ولحقت أضرار بست سيارات وبالعديد من المنازل والمتاجر اثر الانفجار الذي هز منطقة جواهر ناجار السكنية في سريناجار.

وتناثرت بقع الدماء على بعض السيارات. وفي موقع قريب من الانفجار أخذ خبراء المفرقعات يبحثون وسط مقابر عن مزيد من القنابل.

وأعلن متحدث باسم جماعة الناصرين في اتصال مع وكالة انباء محلية مسؤولية الجماعة عن العملية.

وجاء الهجوم فيما اتفقت الهند وباكستان من حيث المبدأ امس الاربعاء على بدء تشغيل خدمة حافلات ركاب جديدة بين امريتسار في ولاية البنجاب بشمال الهند ونانكانا صاحب في شرق باكستان حيث يوجد مزار مقدس لاقلية السيخ الهندية.

وكشمير محل نزاع بين الهند وباكستان وتتهم نيودلهي اسلام اباد بتسليح وتدريب الانفصاليين وتقول باكستان انها تدعمهم معنويا فقط.

واثنتان من الحروب الثلاثة التي اندلعت بين الهند وباكستان منذ الاستقلال في 1947 كانت بسبب كشمير. وقتل أكثر من 45 الفا في التمرد بكشمير منذ عام 1989 .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى