فيما محامي المجني عليهم في جريمة البريقة يطالب بالقصاص من المتهم محامي الدفاع يعلن تراجع موكله عن اعترافاته

> عدن «الأيام» خاص :

> عقدت محكمة البريقة الابتدائية جلستها صباح أمس الثلاثاء 17/5 برئاسة فضيلة القاضي محمد بن محمد القاضي، في قاعة محكمة الشعب وذلك للنظر في قضية المتهم جمال علي عقلان بقتل أروى باهارون وأمين محمد احمد الناشري والشروع في قتل خالد وياسر باهارون والتهديد بقتل بشرى محمد أحمد الناشري.

وفي الجلسة التي حددتها المحكمة لتقديم المرافعات الختامية .. وبحضور الأخوة أمين غالب وكيل النيابة العامة لمديرية البريقة والمحامي عارف الحالمي وكيل المجني عليهم أروى وخالد وياسر باهارون والمحامي لؤي محبوب وكيل أولياء دم المجني عليه أمين محمد أحمد الناشري والمحامي مصعب القرشي محامي الدفاع عن المتهم الماثل أمام عدالة المحكمة، طلبت المحكمة من المجني عليهما ياسر وخالد باهارون إرفاق دعواهما المدنية بتقارير طبية مكتملة تحدد نسبة الضرر والعجز، كما طالب محامي المتهم وفق المادة 333 إجراءات جزائية سماع أقوال الشهود من أفراد الشرطة والمجني عليهما وذلك أمام القاضي الجديد، وأكد المحامي مصعب القرشي أنه يوجه الاتهام نيابة عن موكله الى أم الولدين ياسر وخالد باهارون واتهاما مباشرا بشأن الـ 35 الف ريال سعودي التي ما زالت عند أمهم وسبق أن طلبها.

وأفادت المحكمة: كون من طلب حضورهم محامي المتهم قد حضروا مرتين متتاليتين ثم أن البعض الآخر مجني عليه ومن حقهم توكيل كما هو مقرر قانونا وليس شرطا حضورهم، وبعد ذلك استمعت عدالة المحكمة إلى مرافعة النيابة العامة ومرافعة المحامي عارف الحالمي (كتابة) ومرافعة المحامي لؤي محبوب (شفاهة).

وطلب الحالمي القصاص من المتهم قاتل أروى باهارون وتعزيرا لقتله اياها .. وتعويض المجني عليهما ياسر وخالد ونفقات علاجهما (أروش) بموجب الدعوى المدنية المقدمة .. وقد رفض محامي المتهم استلام نسخة من مرافعة زميله الحالمي التي سلمت للمتهم عبر شرطة سجن المنصورة وكذلك طالب المحامي لؤي في ختام مرافعته إعدام الجاني قصاصا لما ارتكبه من جريمة ومذبحة هزت مشاعر الناس والأمر بتعويض المجني عليها بشرى الناشري شقيقة المجني عليه أمين الناشري وهي زوجة أحد أولاد باهارون.

وكذا تعويض أولياء دم المجني عليه الناشري من مخاسير قضائية وأكد تضامنه مع ما قدمته النيابة العامة في مرافعتها.

المحامي مصعب القرشي قال: الادعاء بشقيه أقروا إدانة المتهم استنادا إلى اعترافاته ولذا موكلي يتراجع عن اعترافاته. وبالنسبة لأروى باهارون، يسقط القصاص إرثا ولا يحق للفرع أن يرث القصاص من الأصل ولا يجوز مطالبة القصاص .. وبالنسبة لأمين ناشر حول طلب إعدام المتهم (موكلي) يسقط حق القصاص، إلا في حالة وجود شاهدين عدلين بالغين .. والإعدام قصاصا لا يتوافر ويسقط بالإرث ومرة أخرى إذا بني الاتهام على الإقرار أصرح للمحكمة أن موكلي متراجع عن اعترافه.

وتقدم إلى المحكمة بطلب مبالغ مالية هي بحوزة النيابة ويتضمن طلبه مصروفا لموكله المتهم جمال عقلان، وأفاد المتهم للمحكمة بأنه لا يمانع من صرف نفقة من أمواله على أطفاله القصر .. وشد محامي المتهم على اتهامه لوالدة الأخوين ياسر وخالد باهارون بشأن المال المذكور عندها وأشار إلى أن خالد باهارون كان وكيل المتهم جمال عقلان عندما كان المتهم مهاجرا ويعمل خارج الوطن. وطالب محامي المتهم المحكمة بضرورة تسليمه الأوراق الخاصة بالمتهم وهي بحوزة النيابة والتي هي عبارة عن رسائل المتهم الموجهة إلى زوجته المجني عليها أروى باهارون.

وكان المحامي لؤي قد أشار في مرافعته أن مبرر المتهم لقتل زوجته أروى كي لا ترث أموال وأملاك المتهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى