الرئيس يحضر حفل افتتاح شركة أسماك اليمن المحدودة أمس ويقدم منظومة اتصالات حديثة لصيادي حضرموت...رئيس الجمهورية يؤكد ضرورة أن تعطي السلطات المحلية الدعم والمساندة للمستثمرين الجادين...شركة أسماك اليمن المحدودة إحدى اللبنات الملموسة للشراكة الاستثمارية اليمنية السعودية

> «الايام» سند بايعشوت :

>
فخامة الرئيس في منصة إزاحة الستار إعلاناً بافتتاح شركة أسماك اليمن
فخامة الرئيس في منصة إزاحة الستار إعلاناً بافتتاح شركة أسماك اليمن
قراءة في الفكر التنموي ..حرص فخامة الأخ الرئيس القائد علي عبدالله صالح بنفسه على تفقد المشاريع الاستثمارية والإنمائية في مختلف محافظات الوطن اليمني الكبير، وقد جاء خطاب الرئيس بمناسبة الذكرى الـ 15 للعيد الوطني وقيام الجمهورية اليمنية ليحمل أكثر من دلالة تنموية بدليل أن ألفين وخمسمئة مشروع على مستوى محافظات الوطن سيتم افتتاحها ووضع حجر الأساس لها بمناسبة عيد الوحدة الـ 15.

وفي محافظة حضرموت زخم استثماري، حيث انتشرت على الخارطة الاستثمارية عدد من المواقع الاستثمارية لرؤوس أموال عربية بضمنها الشركة العربية اليمنية للأسمنت المحدودة التي تم إشهارها في مدينة المكلا في أكتوبر من العام الفارط، وشركة المكلا للخرسانة الجاهزة ومشروع درّة المكلا السكني، وشركة أسماك اليمن المحدودة التي تعد من الشركات الرائدة على مستوى جنوب الجزيرة العربية، كما أن ميناءها السمكي يعد من الموانئ الرائدة والحديثة في الوطن العربي.

الرئيس في حفل افتتاح الشركة
أكد الأخ الرئيس القائد علي عبدالله صالح على ضرورة أن تقدم سلطات الدولة في المحافظات الدعم والمساندة للمستثمرين الجادين إيمانا من فخامته بأهمية الاستثمار في عملية التنمية الجارية في البلد.

شركة أسماك اليمن المحدودة إحدى ثمار التعاون الاقتصادي بين رجال الأعمال اليمنيين ونظرائهم السعوديين في ظل تنامي العلاقات بين البلدين الشقيقين وانتقال هذه العلاقة من الجيرة إلى الشراكة.

فخامة الرئيس بمعية رئيس مجلس الشورى يطلع على معهد تدريب العاملين في الشركة
فخامة الرئيس بمعية رئيس مجلس الشورى يطلع على معهد تدريب العاملين في الشركة
كما حضرفخامة الرئيس افتتاح الشركة التي تم إشهارها في مارس 2003م وافتتاحها رسميا في 21/5/2005م بمناسبة احتفالات العيد الوطني الـ 15 ومعه الأخوة عبدالعزيز عبدالغني رئيس مجلس الشورى وعمر محسن العمودي وزير النقل وعبدالقادر علي هلال محافظ حضرموت وحضر الافتتاح من جانب رجال الأعمال السعوديين الشيخ المهندس عبدالله أحمد بقشان رئيس مجلس إدارة شركة أسماك اليمن المحدودة والشيخ سليمان بقشان والشيخ أحمد محمد بانعيم والشيخ محمد مبارك بن صويل وعدد آخر من رجال الأعمال السعوديين واليمنيين.

ولدى وصول الأخ الرئيس إلى مقر الشركة الذي يبعد عن مطار المكلا الدولي خمسة كيلومترات كان في استقباله الشيخ المهندس عبدالله أحمد بقشان رئيس مجلس الإدارة، حيث قدم الشيخ بقشان للأخ الرئيس شرحا وافيا عن مكونات مشروع الشركة وبضمنها معهد التدريب بمقر الشركة الذي يتولى تدريب العاملين وصيادي الشركة بغية إكسابهم الفنون المختلفة في مجالات الإدارة والتدريب الفني وطرق الاصطياد الحديثة .. كما تفقد الرئيس مختبر الجودة والذي يهدف إلى اختبار الماء والأسماك والمواد المستخدمة في المصنع وجودة الأسماك بالفحوصات الكيميائية والميكروبولوجية.

بعد ذلك أقيم حفل الافتتاح في خيمة حديثة مجهزة بأحدث الوسائل السمعية والبصرية، حيث شاهد الأخ الرئيس ومرافقون فيلما وثائقيا بشاشات عرض بلغت عشر شاشات ضوئية (البروجكتر) يحكي مراحل إنشاء الشركة و(فلاشات) من خطابات الرئيس عن القطاع السمكي الواعد.

المهندس عبدالله بقشان يقدم درعاً تذكارياً لفخامة الرئيس
المهندس عبدالله بقشان يقدم درعاً تذكارياً لفخامة الرئيس
وقد أبرز الفيلم جملة من الحقائق من أهمها رأسمال الشركة وتكلفة المشروع الأولى 50.35 مليون دولارا لمؤسسي الشركة وهم المهندس عبدالله أحمد بقشان والشيخ محمد حسين العمودي والشيخ عبدالله سالم باحمدان. كما استعرض الفيلم المشاركات الدولية في بروكسل مايو 2003م وبروكسل مايو 2004م وبروكسل إبريل 2005م، وموقع المشروع على مساحة 2 كيلوتر مربعا وميناء الاصطياد الحديث.

منظومة اتصالات للصيادين
بعد ذلك جرى الإعلان عن منظومة الاتصالات للصيادين التي قدمها فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح وهي منظومة مستقلة خاصة بالصيادين لتوفير تغطية الاتصالات لهم في عموم البحر وسهولة التشغيل وانخفاض كلفته، وتبدأ التغطية من المصينعة شرقا حتى بير علي غربا وتمتد لأكثر من 325 كيلومترا على سواحل محافظة حضرموت .. وتوفر هذه التغطية إمكانية الاتصالات للصيادين إلى مسافات بعيدة تقدر بـ 55 كيلومترا في عمق البحر وإمكانية معرفة موقع القارب في عرض البحر وتوفير مميزات الاتصالات وتحديد رقم كل جهاز اللاسلكي يظهر على شاشة الجهاز المتصل به وتحديد الاتصال بشخص واحد.

ويكرم خمسة من الصيادين
وخلال الحفل كرم الأخ الرئيس القائد علي عبدالله صالح ومعه الأخ عبدالقادر علي هلال محافظ حضرموت خمسة من الصيادين الذين تلقوا حزما من التدريب في الشركة وهم محمد عمر مرعي وعوض محفوظ بن حديه وصلاح عبود عبدون وهاني أحمد صيتر ومحمد سعيد وحدح.

ودرع الشركة لرجل التنمية الأول
ثم قدم الشيخ المهندس عبدالله أحمد بقشان رئيس مجلس إدارة شركة أسماك اليمن المحدودة درع الشركة لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رجل التنمية الأول في اليمن وسط تصفيق الحضور.

فخامة الرئيس يكرم الصيادين المحليين في حفل افتتاح الشركة
فخامة الرئيس يكرم الصيادين المحليين في حفل افتتاح الشركة
العرض البحري والكرنفالي
في ختام الحفل أقيم العرض البحري والكرنفالي بمشاركة جمعية صيادي شحير السمكية على قوارب زينت بعلم الجمهورية اليمنية وفي ساحة ميناء الاصطياد التابع للشركة أقيمت لعبة العدة ثم جرى توديع الأخ الرئيس بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.

لقطات في كلمات
- الخيمة مجهزة بأحدث الوسائل وتتسع لـ 500 شخص تقريبا.

- تم توزيع مطويات إعلامية وكتيبات عن شركة أسماك اليمن إلى جانب توزيع العـدد الخاص من مجلة «الاستثمار» اليمنية.

- جمعية شحير السمكية أقامت داخل الخيمة المعرض البحري التقليدي.

- التصريح الصحفي بمناسبة افتتاح الشركة رسميا تطرق إلى أن الشركة هي إحدى الاستثمارات الجادة في الوطن اليمني وإحدى اللبنات الملموسة للشراكة اليمنية السعودية.

- العاملون والفنيون ومنتسبو شركة أسماك اليمن عملوا بروح الفريق الواحد.

- قبل حفل الافتتاح تم عرض فيلما وثائقيا عن جزيرة سقطرى.

- مذيع الحفل الزميل عوض سالم ربيع.. أتى بالمختصر المفيد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى