«الأيام» تزور المصابين من ضحايا حادث الالعاب النارية بخور مكسر

> عدن «الأيام» خاص:

> [img]img_0363.jpg[/img] أكد المصابون جراء سقوط عدد من مفرقعات الألعاب النارية مساء الأحد الماضي، وتحديدا اثناء احتفالات محافظة عدن بالعيد الـ 15 لتحقيق الوحدة اليمنية المباركة فيما كانت جموع غفيرة من أهالي وشباب محافظة عدن تحتشد على كورنيش جزيرة العمال بمدينة خورمكسر لمشاهدة الاحتفالات الخاصة بالعيد وما صاحبها من ألعاب نارية زينت سماء المدينة وأضفت عليها معالم البهجة، أكدوا أنهم يحظون بالعناية الصحية والرعاية الرسمية جراء اصابتهم، موضحين أنهم أدخلوا جراء هذا الحادث العرضي الى مستشفيي الجمهورية التعليمي وصابر حيث يتلقون العلاج اللازم ويحظون بمتابعة مستمرة من قبل قيادة محافظة عدن، ومشيرين الى أن هذا الحادث لم يقلل من مشاعر الفرحة بالعيد الوطني.

[img]img_0364.jpg[/img]«الأيام» قامت بزيارة المصابين للاطمئنان عليهم والتعرف على أوضاعهم الصحية، وبمستشفى صابر في مديرية المنصورة حيث يرقد أربعة من المصابين التقينا المصاب محمد عمر ناصر فقال: «تعرضت للإصابة بمنطقة الفخذ بساقي بحروق نتيجة لشظايا ناتجة من احدى مفرقعات الالعاب النارية وتم نقلي إلى مستشفى الجمهورية ومكثت ثلاثة ايام وبعدها تم نقلي الى مستشفى صابر وقد جاء احد المسؤولين في الصحة للاطمئنان علينا وأعطانا مبلغا قدره عشرة الف ريال.

أما المصاب هراش حسين الصايدي فيقول: «الحمدلله على العافية ونحن في مستشفى صابر نحظى بعناية طيبة حيت وجدنا هنا الرعاية الكاملة، وسمعت من احد اقاربي ان المحافظ زارنا وانا كنت نائم، وقد اصبت في فخذي بحروق وأنا اقول للمسؤولين ان هذا قضاء الله وقدره ودماؤنا لم تنقص من فرحتنا بعيد الوطن».

[img]img_0366.jpg[/img]أم المصاب كامل فضل سبعة تقول بدورها:«كان ابني فرحا جدا باحتفالات العيد الوطني، وقد طلب مني ان اسمح له بمشاهدة الالعاب النارية مع اصدقائه في خارج المنزل وبعدها عرفت ان ابني اصيب وذهبت الى مستشفى الجمهورية ووجدت ابني مصابا بساقه وقد اخترق البارود ساقه وقال الاطباء يجب اخراج هذا البارود وان لم يتم اخراجه فقد تموت الانسجة مما يؤدي إلى اعاقة الرجل، وقد زارنا المحافظ ونقلنا إلى مستشفى صابر ليتلقى ابني العلاج وقد وعدنا بنقله الى الخارج لتلقي العلاج ان اقتضى الأمر ذلك، ونشكر المحافظ على هذا».

وأوضحت أم الطفل جبران محمود جبران تقول: «ابني يبلغ من العمر 14 عاما وقد كان امام المنزل واصابته الشظايا من الألعاب النارية بسبب قرب مسافة الاطلاق من منزلنا واصيب ابني في الفك نتيجة لذلك وعولج بـ 26 غرزة بمكان الاصابة وهو يحتاج الآن الى عمليه تجميل لا تتوفر في اليمن وانما في الخارج ونحن نشكر المحافظ على تقديمه لنا العون والمساعدة والوقوف الى جانبنا».

[img]img_0361.jpg[/img]كما انتقلت «الأيام» الى مستشفى الجمهورية التعليمي بعدن حيث التقت باقي المصابين وأولهم صلاح عبدالله احمد البايوسي (19 عاما) الذي تحدث قائلا: «اصبت بحروق في اجزاء متفرقة من الرجل اليسرى نتيجة لسقوط احدى مفرقعات الالعاب النارية بالقرب، وقد تم نقلي الى المستشفى حيث أجريت لي عملية جراحية في مستشفى الجمهورية وحاليا ارقد في قسم العناية المركزة».

اما رائد شيخ حسن (18 عاما) فيقول: «اصبت بحروق متفرقة في منطقة الفخذ بساقي والحمد لله تم نقلي الى مستشفى الجمهورية التعليمي وتلقيت العلاج».

والمصاب عبده محمد صالح(22 عاما ) فتعد اصابته هي الأكثر خطورة حيث تعرض لاصابة بليغة بمنطقة البطن أدت الى تمزق أمعائه، وقد حال وضعه الصحي دون الحديث معه إلا أن الجهات الطبية أوضحت أنه مرقد حاليا في قسم الانعاش والعناية المركزة بحوادث مستشفى الجمهورية التعليمي حيث يتلقى العلاج.

وكان آخر من التقيناهم المصاب محمد احمد علي العجلة، الذي أوضح انه اسعف الى المستشفى ويخضعوحاليا للعلاج اللازم للاصابات التي لحقت بهم والتي تنحصر في كسور غير بليغة.

ويحظى المصابون برعاية صحية في المستشفيين اللذين تم نقلهم اليهما، الى جانب رعاية ومتابعة متواصلة من قبل قيادة السلطة المحلية للمحافظة ممثلة بالأخوين د. يحيى الشعيبي، محافظ عدن، وعبدالكريم شائف، نائب محافظ عدن الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة، اللذين حرصا على تفقد أوضاع المصابين وتتبع حالتهم الصحية وما تحتاجه من علاج سواء في الداخل أو الخارج ان استدعى الأمر ذلك.

من جانبهم أكد المصابون وأسرهم شكرهم على العناية الصحية والرعاية الرسمية التي حظي بها ابناؤهم اثر اصابتهم في هذا الحادث العرضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى