اللجنة الامنية بعدن تقرر مقاضاة الشركة المستوردة والمنظمة للالعاب النارية

> عدن «الأيام» خاص :

> عقدت اللجنة الأمنية اجتماعاً استثنائياً برئاسة الأخ د. يحيى محمد الشعيبي، محافظ عدن وعضوية كل من الاخوة عبدالكريم شائف، نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي والعقيد مهدي مقولة، قائد المنطقة العسكرية الجنوبية واللواء ناصر منصور هادي، الوكيل المساعد لجهاز الأمن السياسي والعقيد عبدالله عبده قيران، مدير أمن عدن والعقيد يحيى الأحرمي، مدير الأمن السياسي بعدن وبقية أعضاء اللجنة في القطاعات الأمنية الأخرى، للوقوف على الحادث المؤلم الذي حدث أثناء اطلاق الالعاب النارية عشية عيد الوحدة اليمنية، والذي أدى الى وفاة ثلاثة بينهم طفل واصابة آخرين..واطلعت اللجنة على نتائج التحقيقات التي قامت بها اللجنة المكلفة لهذا الغرض.

وفي ضوء ما تمخض عن التحقيقات فقد أقرت اللجنة الأمنية مقاضاة الشركة المكلفة بعملية استيراد وتجهيز واطلاق الالعاب النارية، وحددت اللجنة الأمنية الجهة الأمنية التي ستقوم بمتابعة اجراءات المقاضاة.

واعتبرت اللجنة الأمنية المتوفين في الحادث من شهداء الوحدة اليمنية، مؤكدة بأن أسرهم سوف تحظى بالرعاية الكاملة، واقرار التعويض الشامل لهم وتحمل نفقات سفر من تستدعي حالته من علاج في الخارج وكذا تحمل العلاج والتطبيب للمصابين في المستشفيات الخاصة وتقديم المساعدات والمكافآت للجرحى.

ان اللجنة الأمنية وهي تقف أمام الخلل الفني الذي أدى الى هذا الحادث الأليم عشية فرحة شعبنا اليمني بعيد الوحدة وخروج هؤلاء المواطنين الذين تعرضوا للحادث، مبتهجين بالمناسبة.. تعبر عن أسفها وحزنها العميقين وتعزي أسر المتوفين، فإنها في المقابل تعد استكمال الاجراءات الرادعة التي تضمن عدم تكرار مثل هذا الحادث أو في أي مجال آخر.

كما تعبر اللجنة الأمنية عن أسفها لاستغلال البعض هذا الحادث وتوظيفه توظيفاً يفتقر الى المنطق والأخلاق ووصفه بأنه حادث متعمد أو أنه نوع من الاستهتار بحياة المواطنين، وهو أمر لا يتقبله عقل ولا منطق.. ونسأل الله لهم الهداية، مؤكدين أن أرواح الناس لا تستغل بهذه الصورة بل ينظر لها من زاوية انسانية بحتة.

وأفاد مصدر مسؤول أن فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح، فور ابلاغه بالحادث الأليم، قد كلف الأخ المحافظ د. يحيى الشعيبي بنقل خالص تعازيه ومواساته الى أسر الضحايا والمصابين، وظل على اتصال دائم بقيادة المحافظة للاطمئنان حتى يوم أمس على حالات الجرحى.

وأكد المصدر أن الأخ نائب المحافظ عبدالكريم شائف والعقيد عبدالله قيران، مدير الأمن قد قاما فور وقوع الحادث بزيارة الضحايا ومواساتهم ومتابعة حالاتهم، كما قام الأخ المحافظ فور وصوله من المكلا بزيارة المصابين ومواساتهم في المستشفى ونقل تعازيه الى أسر المتوفين.. مؤكداً لهم استعداد قيادة المحافظة لتوفير ما يلزم لعلاجهم في الخارج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى