ماذا تعرف عن نادي الاتحاد المحمدي الرياضي؟

> «الأيام الرياضي» رياضة زمان:

> نادي الاتحاد المحمدي الرياضي بكريتر عدن يعتبر أعرق ناد رياضي في عدن.. تأسس في عام 1905م وكان من أعضائه الكبار الذين ساهموا في تأسيسه السيد عيدروس بن حسن العيدروس والشيخ عبدالكريم حسن علي والشيخ المحترم محفوظ صالح مكاوي وآخرون، ويبلغ عدد الأعضاء فيه حالياً حوالي 350 عضواً.

من أهم أهداف النادي الرئيسية نشر الروح الرياضية السامية، والروح الثقافية والأدبية بين الشباب، ويمارس الشباب في نادي الاتحاد المحمدي إلى جانب كرة القدم الألعاب الداخلية مثل لعبتي الكرة الطائرة والبنج بونج، وفتح مكتبة للأعضاء وتنظيم المحاضرات والندوات الأدبية.

يسعى النادي جاهداً لتحقيق غايات كثيرة مثل إحضار مدرب خاص لتدريب لاعبي النادي على أحدث طرق اللعب الصحيحة، وكذا إرسال فريق إلى المكلا للتباري هناك مع فريق كوكب الصباح، وكذلك بناء طابق ثان فوق داره.

من الانتصارات الكثيرة التي حققها النادي حديثاً في الحقل الرياضي انتصاره الأخير على فريق (كلنسي) بثلاث إصابات مقابل إصابتين، وكذلك انتصاره على كل من ناديي «شباب الجزيرة» و«الأحرار» في دورة كأس «الكوثر» بإصابتين مقابل لا شيء.

لا توجد أي مشاكل يواجهها النادي في الوقت الحاضر، وذلك بفضل براعة وحكمة رجاله القائمين بشئون أمره.

من الأعضاء البارزين حالياً في النادي: الوجيه الشيخ سالم بن محمد العمودي، عبدالرحمن بازرعة، نورالدين أحمد سعيد، أحمد محمد مقطري، أبوبكر سالم باسندوة والأستاذ مصطفى بازرعة.

يطالب نادي الاتحاد المحمدي الجمعية الرياضية العدنية تحقيق مطالبه التالية: 1- إجراء انتخابات عامة فوراً للجمعية الرياضية، 2- إحضار المدربين الأكفاء لتدريب الفرق المحلية على أحدث الطرق الرياضية، وتشكيل منتخب محلي وتدريبه، ثم إرساله إلى المكلا وجيبوتي أولاً.. لرد زيارتيهما إلى عدن، 3- تشكيل لجنة لمراقبة الحكام الرياضيين، 4- أن تقوم الجمعية بإحضار سيارة تنقل المصابين فوراً إلى المستشفى في الألعاب الكبرى، 5- أن تقوم الجمعية بفتح سرادق خاصة للنساء لمشاهدة الألعاب كسائر البلدان الأخرى المتحضرة بدلاً من قضاء معظم أوقاتهن في مضغ القات وتدخين السجائر والجلوس على حلقات الزار.

كل هذه المعلومات مستقاة من المحترم أبوبكر سالم باسندوة، سكرتير نادي الاتحاد المحمدي، النادي الذي يعد من أشهر وأعرق نوادينا الرياضية.

«الأيام» العدد 872 في 10 يونيو 1961م

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى