الرئيس الموريتاني يزور عدن.. ووزير الخارجية الموريتاني لـ «الأيام»:الشعب اليمني مسؤول ويعي حجم التحديات أمامه

> عدن «الأيام» فردوس العلمي :

>
فخامة الرئيس الموريتاني يصافح مستقبليه على أرض مطار عدن الدولي
فخامة الرئيس الموريتاني يصافح مستقبليه على أرض مطار عدن الدولي
اطلع فخامة الرئيس معاوية ولد السيد احمد الطايع، رئيس الجمهورية الاسلامية الموريتانية الشقيقة والوفد المرافق له على عدد من المشاريع الاستثمارية والمقومات الاقتصادية في محافظة عدن كما تعرف على عدد من المواقع والمعالم الاثرية والتاريخية في المحافظة وذلك خلال زيارته القصيرة لعدن ضمن برنامج زيارته الرسمية للجمهورية اليمنية.

رافق الرئيس الموريتاني في هذه الزيارة أ.د. يحيى الشعيبي، محافظ عدن وعدد آخر من المسؤولين في المحافظة.

وفي تصريح لـ «الأيام» قال السيد احمد ولد بلال وزير الشؤون الخارجية والتعاون في الجمهورية الاسلامية الموريتانية «تأتي هذه الزيارة لتأكيد الامل الذي قامت به اللجنة العليا المشتركة حيث تم في منتصف ابريل الماضي التعاون بين الدولتين الموريتانية واليمنية في نواكشوط برئاسة وزيري الشؤون الخارجية للبلدين اثمرت التوقيع على ست اتفاقيات في مجالات مختلفة». وأضاف: «إن هذه الزيارة تعطي دافعاً لمزيد من التعاون والرغبة المشتركة لتطبيق محتوى وفحوى هذه الاتفاقيات».

وأثناء زيارته والوفد المرافق له صهاريج الطويلة التاريخية
وأثناء زيارته والوفد المرافق له صهاريج الطويلة التاريخية
وأكد الوزير أن الشعب اليمني «شعب يعي حجم التحديات المطروحة حاليا على مستوى كل بلد في الوطن العربي وهو أيضاً غيور على وحدته من خلال حرصه على الالتزام بنهج الديمقراطية والتعددية السياسية وتمكين المرأة ومحاربة الفساد».

ووصف السيد احمد ولد بلال الوحدة اليمنية بالانجاز المهم وتمنى ان تستفيد الدول العربية من هذه الوحدة وتخطو خطوات مثلها، مشيرا الى ان آليات التعامل مع العولمة والتحديات المطروحة ضرورية في التكييف والتأقلم مع هذه الاوضاع، وقد بدأ ذلك في اليمن، وأوضح أن السياسية الخارجية لليمن متميزة حيث تتحدث اليمن في المحافل الخارجية ليس باسمها فقط بل باسم الدول العربية ككل، اضافة الى حل قضايا الحدود مع جيرانها بصورة سلمية.

وفي ختام جولته في مدينة عدن وشوارعها غادر فخامة الرئيس ولد معاوية والوفد المرافق له مدينة عدن عائدا الى صنعاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى