فيما تبدأ اليوم حملة التحصين الموسعة .. وزير الصحة في مؤتمر صحفي :179 حالة شلل جديدة تسجل في 11 محافظة منذ مارس الماضي

> صنعاء «الأيام» خاص :

>
وزير الصحة ووكيل الوزارة وممثل الصحة العالمية وممثل اليونيسف في المؤتمر الصحفي أمس
وزير الصحة ووكيل الوزارة وممثل الصحة العالمية وممثل اليونيسف في المؤتمر الصحفي أمس
أعلن الأخ د. محمد يحيى النعيمي ، وزير الصحة العامة والسكان، أن الحالات الجديدة المصابة بشلل الأطفال، التي تم رصدها وتسجيلها منذ اكتشاف أول حالة في 13 مارس المنصرم وحتى الأحد 29 مايو الجاري بلغت 179 حالة موزعة على 11 محافظة .

جاء ذلك في مؤتمرصحفي عقده وزير الصحة أمس بصنعاء ، وتحدث فيه حول الجولة الثانية من الحملة الوطنية الموسعة للتحصين ضد شلل الأطفال، التي تبدأ اليوم الإثنين 30/5 بجميع المحافظات وتنفذها لمدة 3 أيام .

وأوضح د.النعيمي أن الحالات المكتشفة وحسب التحليل الجيني للفيروسات ، توصف بالشلل الرخوي الحاد رقم (1). وانتقل الفيروس الى اليمن بعد انتشاره ببعض الدول التي بلغت حتى الآن قرابة 17 دولة حول العالم .

جانب من ممثلي الصحف ووسائل الاعلام الحاضرين في المؤتمر الصحفي
جانب من ممثلي الصحف ووسائل الاعلام الحاضرين في المؤتمر الصحفي
وأشار الى أن الوزارة ومنذ اكتشاف حالات الإصابة الجديدة، نفذت حملة طارئة للتحصين ضد شلل الأطفال بمديريات محافظة الحديدة ، وتم خلالها تحصين 650 ألف طفل ، كما نفذت حملات مصغرة بمديريات :المخا ،عبس ، كعيدنه، شبام حضرموت ، المكلا ومديرية معين بأمانة العاصمة، إثر رصد وتسجيل حالات إصابة جديدة فيها ، وتجرى الاستعدادات حاليا لتنفيذ الجولة الثانية للحملة الموسعة للتحصين من منزل الى منزل في عموم المحافظات. المؤتمرالصحفي تحدث فيه الأخ د. ماجد الجنيد ، وكيل وزارة الصحة ، وهاشم الزين ، ممثل منظمة الصحة العالمية باليمن ، ونسيم رحمان ، ممثل منظمة اليونيسف ، وتم في ختام المؤتمر الإجابة عن مختلف ملاحظات واستفسارات الحضور من ممثلي مختلف الصحف ووسائل الإعلام .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى