غول: لا مانع من انضمام تركيا للاتحاد الاوروبي

> المنامة «الأيام» ا.ف.ب :

>
عبدالله غول
عبدالله غول
اعلن وزير الخارجية التركي عبدالله غول امس الاثنين في المنامة انه لا يرى اي مانع من دخول تركيا الى الاتحاد الاوروبي "طالما انها تعمل على تحقيق المعايير المطلوبة من قبل الاتحاد".

وقال غول في مؤتمر صحفي مع نظيره البحريني الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة معلقا على نتيجة الاستفتاء الذي اجري في فرنسا حول الدستور الاوروبي ان "الشعب الفرنسي اعلن رأيه حول الدستور الاوروبي" وتساءل "ما مدى تأثير هذه النتيجة على مفاوضاتنا مع الاوروبيين ".

وقال "اود ان اشير الى ان المفاوضات ستبدأ في الثالث من تشرين الاول/اكتوبر القادم على اساس اتفاقية نيس التي تنظم هذه المفاوضات".

واكد ان المطلوب من تركيا تحقيق تقدم في المعايير المطلوبة للانضمام (...) وطالما ان تركيا تحقق هذه المعايير فلا ارى مانعا يحول دون الدخول في عضوية الاتحاد". ولم يعط غول مزيدا من الايضاحات.

وكان غول ونظيره البحريني الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة قد وقعا على مذكرة تفاهم بشأن تأشيرات الدخول الدبلوماسية والخاصة وتأشيرات رجال الاعمال بين البلدين.

ووقع غول ايضا اتفاقية اطارية بين تركيا ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لانشاء منطقة تجارة حرة بين تركيا والمجلس وقعها نيابة عن المجلس امينه العام عبد الرحمن العطية.

واعلن الشيخ محمد بن مبارك عقب توقيع الاتفاقيتين ان توقيع مذكرة التفاهم بين البحرين وتركيا "سيشجع الانتقال والسفر وتسهم في تنمية قطاعي التجارة والسياحة بينهما".

واشار الى ان حجم التبادل التجاري بين المنامة وانقرة قد تضاعف ما بين عامي 2001 و2004 موضحا ان "عدد الوكالات التجارية المسجلة حاليا في البحرين بلغ 42 وكالة" اضافة الى "وجود 12 فرعا لشركات تركية من بينها 11 مصرفا للاعمال الخارجية" وفق الوزير.

وكان غول قد وصل المنامة امس الاول في زيارة رسمية تستغرق 3 ايام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى