المتهم الجيلاني ينكر التهم المنسوبة إليه لإرغامه على الإدلاء بالاعترافات تحت التعذيب

> صنعاء «الأيام» ا.ف.ب :

>
المتهم الجيلاني
المتهم الجيلاني
اعلن المتهم الرئيسي في اطار محاكمة اعضاء في خلية يزعم انها تنتمي الى تنظيم القاعدة يتهمون بالتخطيط لاعتداءات ضد المصالح الغربية في اليمن والخليج، أمس الاثنين انه تعرض للتعذيب على ايدي رجال الامن السياسي لارغامه على الادلاء باعترافات.

واثناء جلسة المحاكمة انكر المتهم العراقي الاصل انور الجيلاني (20 عاما) ما نسب اليه من تهم وقال "انه أجبر على الاعتراف بكل ما قدم إلى المحكمة في الجلسات السابقة تحت الضغط والتعذيب من قبل أجهزة الأمن السياسي" (الاستخبارات).

كما انكر ايضا الجيلاني "اي علاقة" مع المستندات التي عرضها اثناء الجلسة السابقة ممثل المدعي العام سعيد العاقل.

وكان العاقل قدم في الجلسة السابقة مستندات تثبت ان المتهمين الثمانية خططوا لاعتداءات ضد مبان حكومية واهداف غربية في اليمن واغتيال عدد من كبار المسؤولين اليمنيين بينهم رئيس الوزراء عبد القادر باجمال ووزير الدفاع علي عليوه ووزير الداخلية رشاد العليمي ورئيس الامن السياسي غالب القمش والمستشار السياسي للرئيس صالح عبدالكريم الارياني.

واثناء جلسة امس، عرض العاقل على المحكمة متفجرات وقنابل يدوية ورشاش كلاشنيكوف واسلحة بيضاء وحواسيب شخصية ضبطت مع المتهمين على حد قوله. وأنكر معظم المتهمين الذين ينتمون على حد قوله الى "كتائب التوحيد" ما عرض على المحكمة.

وتم تحديد موعد الجلسة المقبلة للمحاكمة التي بدأت في 28 مارس الماضي، يوم الاثنين المقبل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى