بدء محاكمة محاكمة ثلاثة متهمين بينهم الزرقاوي في الاردن

> عمان «الأيام» د.ب.أ :

> بدأت محكمة امن الدولة الاردنية امس الاربعاء النظر بقضية ثلاثة متهمين بينهم أبو مصعب الزرقاوي للاشتباه في قيامهم "بالتخطيط لتفجير مركز حدود الكرامة الاردني" على الحدود الاردنية العراقية بسيارة مفخخة أواخرالعام الماضي.

وكشفت السلطات المخطط في أوائل كانون الاول/ديسمبر إثر اعتقال السعودي فهد الفهيقي عندما سقطت سيارته المفخخة في جرف ترابي بجانب مركز الكرامة ما أدى إلى فصل الدائرة الكهربائية عن المواد المتفجرة بداخلها وحال دون وقوع الانفجار.

ويعتقد أن الزرقاوي هو زعيم الخلية العراقية من تنظيم القاعدة بزعامة أسامة بن لادن. ويحاكم أحمد فضيل الخلايلة الملقب بالزرقاوي غيابيا هو ومتهم آخر يدعى ضرار إسماعيل أبو عودة الملقب بأبو الرحمن الافغاني.


وجاء في لائحة الاتهام إن المتهمين الزرقاوي والافغاني شكلا مجموعات "انتحارية لتنفيذ عمليات عسكرية بواسطة سيارات مفخخة بالمتفجرات لتدمير مركز جمرك الطريبيل العراقي وأخرى لتدمير وسائل نقل تقل البضائع والنفط كانت جاثمة في مركز حدود
الكرامة".

وأضافت اللائحة أنه "تم تكليف المتهم الاول الفهيقي بمهمة تفجير مركز حدود الكرامة .. وتوقف في انتظار إشارة التنفيذ التي كانت عبارة عن سماعه صوت الانفجار في مركز حدود الطريبيل".

وحاول الفهيقي الفرار بعدما سقطت السيارة التي كان يستقلها إلا أن السلطات الاردنية تمكنت من القبض عليه بعد تطويق المنطقة.

وفر الزرقاوي وهو أردني الجنسية من الاردن في 1995 ويشتبه في أنه ينتمي إلى تنظيمات سرية متطرفة كانت ناشطة في الاردن
قبل كشف أمرها في الاعوام السابقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى