أهلي صنعاء يتعادل مع ضيفه شعب إب سلبياً

> صنعاء «الأيام الرياضي» خاص:

>
لقطة من المباراة
لقطة من المباراة
احتكم فريقاً أهلي صنعاء وضيفه شعب إب إلى القرعة، والتي جاءت لصالح الأول للفوز بكأس الأسبوع السابع للأصم اليمني، بعد تعادلهما سلبياً في المباراة التي جمعتها عصر أمس الأول على ملعب المريسي، ضمن مباريات الأسبوع السابع عشر للدوري العام لكرة القدم.

شوط سلبي أداء ونتيجة
رغم البداية السريعة من الفريقين إلاّ أن اللعب مال إلى الهدوء، تدريجياً، مما جعل المتابع يمل من توقف الكرة كثيراً، وخروجها عن المستطيل الأخضر، وحاول أصحاب الأرض والجمهور الوصول إلى مرمى أحمد رامي، وهز الشباك وكثفوا من هجماتهم معتمدين على الجهة اليسرى، والتي كان يشغلها صاحب المهارات العالية علاء الصاصي، لكن اعتمادهم في الهجوم على المهاجم العائد من الإصابة عادل السالمي دون مساندة، حال دون عمل أي خطورة تذكر، وبالمقابل لم يكن أداء الشعب مقنعاً، وكان لاعبوه يهجمون على استحياء، وعابهم كثرة الكرات المقطوعة والبطء في نقل الهجمات. عموماً شوط المباراة الأول لم يحمل في طياته أي خطورة أو فرصة واضحة على مرمى معاذ عبدالخالق وأحمد رامي، لينتهي سلبياً.

الضيوف اهدروا فرصة الحسم
ولم تظهر الجدية على أحد الفريقين في حسم اللقاء لصالحه، حيث كان اللاعبون يتسابقون على التمرير الخاطئ، وإنهاء هجمات فريقهم قبل الوصول الى منطقة الخطر، وكانت الجهة اليسرى لأصحاب الأرض هي مصدر الخطورة، حيث كان علاء الصاصي صاحب المجهود الوافر، يرسل الكرات العكسية تلو الأخرى، لكن نظراً لوجود السالمي بمفرده كانت جميع تلك الكرات تذهب دون فائدة، واستمر اللعب سجالاً، هجمة هنا وأخرى هناك، فقام مدرب العنيد الكابتن خليل علاوي بتعزيز خط الهجوم بإنزال فكري الحبيشي ونشوان الهجام، وكاد الأول أن يهز الشباك في الدقيقة 23، إلاّ أن تسديدته القوية علت العارضة بسنتيمترات، ولم يشهد باقي وقت هذا الشوط أي جديد، وكأن الفريقان اقتنعا بالتعادل، وفي الوقت بدل الضائع كان بإمكان الضيوف حسم المباراة لصالحهم، عندما استلم المهاجم فكري الحبيشي لكرة خلف المدافعين داخل منطقة الخطر، وواجه المرمى من دون مضايقة، إلاّ أنه سددها فوق العارضة لتضيع أغلى فرصة في اللقاء، وليعلن بعد ذلك الحكم نهاية المباراة بالتعادل السلبي.

لقطات سريعة
أدار اللقاء بنجاح في الساحة الدولي أحمد قايد وساعده علي القدسي ومحمد النظاري وتوفيق النجار رابعاً وراقبه من الاتحاد مراد داغس وفنياً عبدالعزيزفارع.

عقب انتهاء المباراة وإجراء القرعة استلم قائد فريق الأهلي معاذ عبدالخالق كأس الاسبوع السابع للأصم اليمني من الإخوة يحيى سرور، نائب رئيس اللجنة المكلفة بتنظيم الأسبوع ود. بلال الردم، الأمين العام المساعد للاتحادالعام لكرة القدم.

لازالت العشوائية هي السائدة في مسابقاتنا، فهل يعقل أن يتم إجراء القرعة مرتين الأولى في المقصورة والثانية في الملعب بين قائدي الفريقين؟ وكيف سيتصرف الجميع، إذا لم تأت القرعتين لصالح الأهلي؟

رفع الحكم إندارين كانا للاعبي الشعب ياسر البعداني وعمار إبراهيم.

حارس شعب إب أحمد رامي تعرض لإصابة بالغة في آخر ربع ساعة، ونقل إلى المستشفى (سلامات) إن شاء الله.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى