المانيا تطالب بوقف الدعم المالي الاوروبي لبريطانيا

> برلين «الأيام» د.ب.أ :

> طالب مسئول ألماني رفيع المستوى امس الجمعة بوقف الدعم الذي تحصل عليه بريطانيا من الاتحاد الاوروبي في صورة إعفائها من مليارات الدولارات من حصتها في موازنة الاتحاد وفي الوقت نفسه دعا إلى إنشاء نظام جديد للدعم تستفيد منه السويد وهولندا وألمانيا وهي الدول التي تساهم في ميزانية الاتحاد الاوروبي بأكثر مما تستفيد منها.

وأضاف المسئول الذي تحدث إلى وكالة الانباء الالمانية مشترطا عدم الكشف عن هويته أن الضغوط تتزايد على دول الاتحاد من أجل التوصل إلى اتفاق بشأن مشروع موازنة الاتحاد للفترة من 2007 إلى 2013 بعد رفض فرنسا وهولندا لمشروع الدستور الاوروبي الجديد.

من المقرر أن يناقش قادة دول الاتحاد الخمس والعشرين قضية موازنة الاتحاد ورفض فرنسا وهولندا لمشروع الدستور خلال القمة المقرر عقدها يومي 16 و17 حزيران/يونيو الحالي.

وقال المسئول الالماني إن الوقت قد حان لوقف الاعفاء الجزئي لبريطانيا من حصتها في موازنة الاتحاد الاوروبي والذي كان الاتحاد قد وافق عليه عام 1984 ويوفر لبريطانيا ثلاثة مليارات جنيه استرليني (5.5 مليار دولار) سنويا.

وأضاف "24 دولة تقول إن هذا الوضع يجب أن يتغير ودولة واحدة فقط تقول شيئا مختلفا".

ومن المقرر أن يبحث رئيس الوزراء البريطاني توني بلير هذه القضية خلال زيارته لالمانيا يوم 13 حزيران/يونيو الحالي.

وأشار المسئول الالماني إلى أن ألمانيا تدفع سنويا ما يتراوح بين 300 و400 مليون يورو لتمويل الجزء الذي لا تدفعه بريطانيا من حصتها في موازنة الاتحاد الاوروبي.

وأشار إلى أن ألمانيا والسويد وهولندا تدفع أموالا كثيرة في ميزانية الاتحاد الاوروبي وقد تضطر إلى دفع المزيد من الاموال في إطار مشروع الموازنة الجديدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى