من حق سوريا امتلاك مقومات دفاعية لان ارضها محتلة

> دمشق «الأيام» ا.ف.ب :

> اكد مهدي دخل الله وزير الاعلام السوري امس السبت ان من حق سوريا امتلاك مقومات دفاعية متهما اسرائيل بالمشاركة في ممارسة ضغوط على دمشق ولا سيما من جانب واشنطن ردا على تصريحات وزير الخارجية الاسرائيلي سيلفان شالوم الذي اتهم سوريا بانها تشكل تهديدا.

وقال الوزير السوري في تصريح نقلته وكالة الانباء السورية (سانا) ردا على تصريحات شالوم "من الطبيعي ان تمتلك كل دولة مقومات دفاعية خاصة اذا كانت في منطقة يسودها التوتر والعدوان والاحتلال الاسرائيلي لاراضيها" مشددا على ان "الجولان لا يزال محتلا منذ 1967".

وكان شالوم اتهم سوريا وايران بعد لقائه الامين العام للامم المتحدة كوفي انان امس الاول الجمعة بالعمل على زعزعة الهدوء والسلام في المنطقة.

واعتبر شالوم ان "السباق الى التسلح في منطقتنا امر لا يمكننا القبول به".

واكد دخل الله ان "اتهامات شالوم تعبر عن نوايا اسرائيل العدوانية المستمرة ومشاركتها في مجمل الضغوط الراهنة على سوريا لانها خدمة للمواقف العدوانية لاسرائيل".

وجدد وزير الاعلام السوري "مطالبة سوريا المستمرة للمجتمع الدولي بالعمل على اخلاء منطقة الشرق الاوسط من اسلحة الدمار الشامل لكنه موضوع في ادراج مجلس الامن لانه لا يوجد قوى مؤثرة في المجتمع الدولي لفتح هذا الملف وخاصة الترسانة النووية واسلحة الدمار الشامل الاسرائيلية التي تهدد امن المنطقة والعالم".

وردا على اتهام شالوم لسوريا باغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري، قال دخل الله ان "دوافع هذه الاتهامات الاسرائيلية معروفة وتتلاقى مع الاتهامات التي تطلقها بعض الشخصيات اللبنانية ممن يسمون انفسهم بالمعارضة مما يؤكد ان المرجعية واحدة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى