1200 حالة مصابة بأمراض الحمى بشبوة وحمى وحصبة وملاريا بمودية

> عتق/مودية «الأيام» خاص:

> بلغت الحالات المصابة بأمراض الحمى والمسجلة في غرفة العمليات والمتابعة بمحافظة شبوة حتى يوم أمس الإثنين نحو 1200 حالة، من بينها أكثر من 21 حالة أكدت التقارير الطبية أنها مصابة بحمى الضنك.

ذكر ذلك لـ «الأيام» الأخ عبدربه هشلة، رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي لمحافظة شبوة وقال: «إننا نستغرب الاسلوب الذي تنتهجه وزارة الصحة العامة والسكان مع محافظة شاسعة طولها 73 ألف كم، وتجتاح مديرياتها أمراض الحمى في ظل إمكانيات محدودة، منها سيارتان لرش المبيدات تستقران في بيحان، وبعض الأدوية التي أرسلت وبحسب تقرير الأطباء أنها منتهية الصلاحية في شهر أبريل الماضي».

وناشد الأخ رئيس لجنة الخدمات بمجلس محافظة شبوة المحلي في ختام تصريحه فخامة الأخ رئيس الجمهورية توجيه الأخ د. محمد يحيى النعمي، وزير الصحة العامة وقيادة الوزارة التحرك السريع لمجابهة أمراض الحمى بإمكانيات تضع حداً لانتشارها وتهديد حياة الأهالي. كما ناشد الأخوة في كتلة البرلمان المنتخبين من المحافظة، القيام بواجبهم تجاه هذه القضية.

وتشير البلاغات في غرفة العمليات والمتابعة أن من ضمن الحالات المسجلة التي وردت، منها 30 حالة في نصاب و35 حالة في خورة و100 حالة في مديرية مرخة السفلى، أدخلت 5 حالات من خورة مستشفى عتق، جميعها في غيبوبة كاملة.

وأبلغ «الأيام» العديد من المواطنين في مديريات المحافظة أنهم يستعدون لتقديم دعوى قضائية ضد الأخ د. محمد النعمي، وزير الصحة والسكان لتجاهله انتشار الحمى، وترك مرضاهم يموتون من دون علاج.

من جانب آخر أبدى عدد من أصحاب العيادات والمختبرات الطبية في مودية محافظة أبين قلقهم الشديد ازاء انتشار حالات الحمى الغريبة مؤخرا في قرى المديرية.

وذكر هؤلاء في تصريح لمندوب «الأيام» أن هذه الحمى تنتشر بين الأطفال أكثر من الكبار ومن أعراضها احمرار العينين والأذنين والوجه والصدر وآلام في الرقبة والظهر.. مشيرين الى ان توافد الحالات على محلاتهم بدأ بكثرة من قبل المصابين القادمين من منطقة جبلة الوزنة ثم قرية الجزع وقد توسع وجود هذه الحالات حاليا في بقية القرى.

الى ذلك أكد هؤلاء انتشار مرض الحصبة والملاريا بين مواطني قرى المديرية الا أنه لم تحدث حتى الآن أية حالة وفاة، وقد اضطر بعض الأهالي الى نقل ذويهم المرضى الى محافظة عدن لتلقي العلاج.

ودعا أصحاب هذه العيادات والمختبرات الجهات الرسمية ووزارة الصحة الى ارسال فريق طبي الى المديرية لمكافحة هذه الأوبئة وتوفير الوسائل الخاصة بمكافحة البعوض والحشرات التي اخذت تنتشر بعد هطول الأمطار الغزيرة الشهر الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى