في تقرير اللجنة الوزارية المكلفة بترشيح العطاء الفائز بتطوير وتشغيل ميناء الحاويات والمعلا..دبي العالمية سترفع فرص العمل إلى اكثر من 1800 عامل وموظف

> صنعاء «الأيام» خاص:

> في حفل الإعلان عن المطور والمشغل لميناء الحاويات ورصيف المعلا، الذي جرت وقائعه أمس بصنعا، استعرض الأخ محمد زمام، مدير برنامج تطوير مدن الموانئ خطة اللجنة الفنية التي حملت اسم «عودة عدن» في استدعاء الشركات المشغلة بهدف جعل عدن مدينة حديثة باقتصاد يرتكز على خدمات بحرية وجوية وتجارة دولية وخدمات سياحية باستخدام قدرات المدينة التنافسية لتكون قطباً جاذباً للاستثمار المحلي والدولي.

وذكر تقرير اللجنة الوزارية المكلفة بترشيح العطاء الفائز في المنافسة على عقد تطوير وتشغيل ميناء الحاويات وميناء المعلا بعدن «أن أفضل العطاءات كان العطاء الذي قدمته شركة دبي العالمية وقد حصل على الترتيب الأول، وفي التقييم الذي وضعته اللجنة الفنية بالدرجات حصلت على (62.78) درجة.. لنوعية الضمانات التي وعدت بها الشركة. وتحصل الحكومة خلال السنوات 2005- 2010 على 89,927,000 دولار دخل مؤكد ومضمون بشكل كامل بضمان بنكي من شركة دبي العالمية.. كما ستتحصل الحكومة خلال ثلاثين عاما من العواعد المؤكدة المضمونة لقيمة المعدات وإيجار الأرض ورسوم الحاويات على مبلغ قدره 294,145,000 دولار.

ورأى تقرير اللجنة الوزارية أن برامج التوسعة والاستثمار التي عرضتها شركة دبي العالمية هي أفضل البرامج التي تضمنتها عطاءات الشركات الثلاث. وستبدأ الشركة بحسب إفادة التقرير بالاستثمار بالتوسعة فور استلامها الميناء خلال العام الحالي، وستقوم الشركة بتوسعة رصيف الميناء ليصل إلى 2000 متر، وسيصل الحجم المضمون لمناولة الحاويات إلى مليون ونصف المليون حاوية في السنة الثالثة.

وذكر التقرير أن عطاء شركة دبي التزم بالتشغيل لجميع العاملين في مينائي الحاويات والمعلا وفق الحالة في 31/12/2004 دون تسريح أي من العمال، ورفع فرص العمل المباشرة في المينائين خلال فترة الامتياز إلى أكثر من 1800 عامل وموظف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى