وثيقة إسرائيلية تدعو إلى إطلاق سراح مروان البرغوثي

> تل أبيب «الأيام» د.ب.أ :

> ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الاسرائيلية امس الجمعة أن مسئولين إسرائيليين كبار قدموا وثيقة سرية إلى رئيس الوزراء الاسرائيلي إرييل شارون أوصوا فيها بإطلاق سراح عضو المجلس التشريعي الفلسطيني المعتقل مروان البرغوثي.

وكان البرغوثي الذي أدانته أحدى المحاكم الاسرائيلية بالتورط في شن هجمات قتل خلالها خمسة أشخاص قد حكم عليه بخمس عقوبات بالسجن مدى الحياة و40 عاما أخرى بتهمة محاولة قتل.

وكان مسلحون ينتمون لحركة فتح الفلسطينية الحاكمة نفذوا عمليات إطلاق النار ولكن نظرا لانه كان يتولى منصب أمين سر حركة فتح في الضفة الغربية أدين البرغوثي بالتورط في التخطيط للهجمات.

وقالت الصحيفة إن "مسئولين حكوميين كبار على إطلاع بالقضية الفلسطينية" سلموا الوثيقة التي تطالب بإطلاق سراحه إلى أعضاء من مجلس الوزراء الامني في حكومة شارون.

وأضافت الصحيفة أن الوثيقة تقضي بأن إطلاق سراح البرغوثي سيفيد إسرائيل نظرا لان البرغوثي سيدعم جهود الاصلاح داخل فتح حيث أنه ينظر إليه على أنه زعيم للكثير من النشطاء الشبان المؤيدين للاصلاح.

وأكد مكتب شارون حصوله على الوثيقة غير أنه قال إن إطلاق سراح البرغوثي ليس محل نقاش.

وقال مسئولون في المكتب للصحيفة إن البرغوثي لن يطلق سراحه مؤكدين على أن هذا الرجل أدانته إحدى المحاكم وليس هناك أي سبب يدعو لاطلاق سراحه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى