الكويت: ضبط 35 كلغ من الهيرويين واعتقال مهربين باكستانيين

> الكويت «الأيام» ا.ف.ب :

> تمكنت الشرطة الكويتية من ضبط اكبر كمية من الهيرويين في تاريخ البلاد تبلغ 35 كيلوغراما وقيمتها نحو مليون دينار كويتي واعتقلت مهربين باكستانيين كما افادت وكالة الانباء الكويتية الرسمية كونا.

وتم ضبط المخدرات في محافظة حولي في الضاحية الجنوبية من الكويت واوضح مدير مباحث حولي العقيد الشيخ احمد العبدالله الصباح ان "قوات المباحث قامت بمتابعة تحركات العصابة منذ خروجها من بلد المنشأ مرورا باحدى دول العبور المجاورة".

واضاف ان "العملية اسفرت عن اعتقال اثنين من المتهمين باكستانيي الجنسية واعترفا بانهما يعملان تحت امرة زعيم عصابة كبيرة للمخدرات"، مؤكدا انه تمت مطاردتهما طوال شهر منذ خروجهما من بلد المنشأ ويعني به العراق.

وتابع ان "عمليات تهريب المخدرات ازدادت بعد حرب تحرير العراق (نيسان/ابريل 2003) بسبب عدم ضبط الحدود بالصورة التي تمنع تسرب تلك المخدرات".

وافاد ان "الكمية المضبوطة تعد من الهيرويين النقي ويمكن ان تصل بعد خلطها الى نحو الف كلغ" مشيرا الى ان المتهمين "تمت احالتهما مع المضبوطات على جهات الاختصاص لاستكمال التحقيقات".

واعلنت الكويت انها تصدت اخيرا للعديد من عمليات تهريب المخدرات مصدرهاالعراق.

وتواظب الشرطة الكويتية على اعتقال مئات المهربين ومعظمهم من ايران وباكستان اضافة الى الاف المدمنين وغالبيتهم كويتيون.

وتعاقب الكويت تجار المخدرات بالاعدام.

وبحسب احصاءات اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات التي نشرت في اب/اغسطس 2003 ان نحو 1716 رجلا وامرأة قتلوا في الكويت من جراء استهلاك المخدرات منذ تحرير البلاد من الاحتلال العراقي الذي استمر سبعة اشهر بين عامي 1990 و1991.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى