الأخ نبيل سعيد نعمان رئيس فرع الاتحاد اليمني العام لكرة القدم في الضالع لـ «الأيام»: كرة قدم الضالع بخير لكن مخصص اتحادنا ومخصصات الأندية ضئيلة

> الضالع «الأيام» محمد باحميش:

> أفاد «الأيام» الأخ نبيل سعيد نعمان، رئيس فرع الاتحاد اليمني العام لكرة القدم في الضالع، أن الرياضة في محافظة الضالع بحالة جيدة وتشهد تطوراً مستمراً، وأن الدليل على ذلك مشاركات فرق الضالع في مختلف المسابقات والبطولات، وخاصة فريق نادي نصر الضالع الذي ينافس حالياً بصورة جيدة جداً في دوري عام كرة القدم لأندية الدرجة الثانية من أجل الصعود إلى الأولى والأضواء، وهو جدير بذلك.. مؤكداً أن مستوى الأندية في تطور، ولكنها تعاني من ضعف الدعم المادي من الوزارة، والذي لا يتناسب مع عدد الألعاب الكبيرة التي تمارسها، الأمر الذي يؤدي إلى ظهور بعض الضعف في عملها.. وأن علاقة فرع الاتحاد بالأندية ممتازة، حيث يتعاون الجميع من أجل خدمة الرياضة في المحافظة.

وأضاف الأخ نبيل سعيد نعمان، رئيس فرع اتحاد القدم بالضالع قائلاً:

«نحن كاتحاد قدم في الضالع لدينا العديد من الطموحات المستقبلية نسعى باستمرار إلى تحقيقها، لكن ضآلة مخصصنا المالي الذي نستلمه لا يكفي إلا لتسيير بطولة واحدة فقط.. المهم في الأمر أننا سنجلس مع رؤساء الأندية من أجل إيجاد آلية نستطيع من خلالها أن نقيم دورياً تمهيدياً تشارك فيه كل أندية الضالع، كما سنطالب الاتحاد اليمني العام لكرة القدم بتنظيم وإقامة دورة تدريبية خاصة بالمدربين، وأخرى تكون خاصة بالحكام من أجل تطوير الأداء التدريبي والتحكيمي في محافظتنا، كما أننا نسعى إلى النهوض بكرة قدم الضالع رغم الصعوبات التي تواجهنا وأهمها: عدم توفر الملاعب، حيث يوجد فقط ملعب واحد في المحافظة تمارس فيه 7 أندية نشاطها، بالإضافة إلى غياب تأهيل كوادرنا الرياضية في مجالي التدريب والتحكيم، وعدم توفر وسائل نقل للأندية الأهلية التي يجب أن تدعمها الوزارة من خلال صندوق رعاية النشء والشباب بباصات تحل مشاكل تنقلاتهم خارج المحافظة .. هذه الأمور وغيرها لا تساعد على تطوير الرياضة الضالعية.. وبالنسبة لعلاقتنا بالإعلام الرياضي فهي علاقة جيدة، بل ممتازة، لكن هناك بعض مراسلي الصحف وهم قلة قليلة ،لا يهمهم سوى تلميع بعض الأشخاص، دون النظر إلى من يخدم الرياضة بحق وحقيقة ومصداقية، حتى أن هذا البعض من المراسلين ينقلون أحياناً إلى صحفهم أخباراً غير صحيحة من غير مصادرها الأصلية.. أما حول ظاهرة الشغب فهي من أصعب المشاكل التي نواجهها، وخاصة في محافظتنا لكون ملعبنا مفتوحاً ومن غير سور وفي وسط المدينة.. لكن الأمل يحدونا في تعاون الجميع خاصة إذا تحركت كافة الأطراف في الوزارة وفرع اتحاد الكرة والأجهزة الفنية لجميع فرقنا والإداريين في جانب توعية اللاعبين وحثهم على ضرورة الالتزام بالسلوك الرياضي الجيد والتحلي بالأخلاق الرياضية العالية، والتقيد بعدم إثارة الجمهور بالاعتراض على الحكام في كل صغيرة وكبيرة، وأنا متأكد أننا سنحقق المطلوب خاصة وأن جمهورنا في الضالع جمهور يعشق الكرة والرياضة بشكل عام، ويحرص على سلامة لاعبيه والخروج بالمباريات إلى بر الأمان وشكراً».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى