السلطات المصرية تفرج عن 163 من جماعة الاخوان المسلمين

> القاهرة «الأيام» د.ب.أ :

> أعلنت السلطات المصرية امس الاحد الافراج عن 163 من جماعة الاخوان المسلمين المحظورة الذين جرى اعتقالهم خلال شهر آيار/مايو الماضي,وقالت مصادر أمنية أن الذين أفرج عنهم من ثماني محافظات وبينهم مدرسون وأطباء ومحامون وجميعهم كان قد ألقي القبض عليهم أثناء المظاهرات التي جرت في الشهر الماضي للمطالبة بالاصلاح السياسي.

وقبل الاعلان عن الافراج عنهم يوم امس قالت الجماعة أن عدد المعتقلين يزيد عن 800 فيما تقدر الارقام الرسمية عدد المعتقلين من الاخوان المسلمين بأقل من ذلك بعدة مئات.

وكانت تقارير سابقة قد ذكرت أن السلطات المصرية أفرجت امس الاحد عن 85 من أعضاء ونشطاء جماعة الاخوان المسلمين المحتجزين في سبع محافظات.

وقال عبد المنعم عبد المقصود محامي الجماعة إن نشطاء الاخوان المفرج عنهم كانوا محتجزين في محافظات القاهرة و المنوفية والدقهلية والشرقية والبحيرة ودمياط والفيوم.

وكانت أجهزة الامن قد القت القبض على المئات من أعضاء جماعة الاخوان المسلمين إثر خروجهم في مظاهرات حاشدة بالمحافظات الشهر الماضي تنادي بمطالب إصلاحية وأحيلوا لنيابة امن الدولة العليا التي اصدرت قرارات بحبسهم احتياطيا على ذمة التحقيق ووجهت لهم تهم الانضمام لجماعة محظورة والتجمهر واتلاف ممتلكات عامة.

وكان قد أفرج عن عدد منهم على دفعات في وقت سابق وخاصة من الطلاب مراعاة لاقتراب مواعيد الامتحانات الدراسية.

وتحظر السلطات المصرية نشاط الاخوان منذ عام 1954 وترفض السماح لهم بتأسيس حزب يحمل اسمهم وتوصف الجماعة بأنها اكبر فصيل معارض بمصر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى