5 وفيات اخرى بالحمى وتزايد عدد المصابين المنقولين الى عدن

> ميفعة «الأيام» جمال شنيتر:

> بلغت التقديرات الإحصائية لعدد المصابين بوباء الحمى الفيروسية في مديرية ميفعة محافظة شبوة حتى مساء الأربعاء نحو 500 حالة جرى نقلها الى مستشفى عزان وعدد من العيادات الخاصة في كل من عزان والحوطة وجول الريدة.

وأفادت «الأيام» مصادر مطلعة بأن مركز المديرية جول الريدة قد ضرب الرقم القياسي في عدد حالات الإصابة، التي وصلت الى 300 حالة بينما توزعت بقية الحالات على مناطق عزان، غيل الحوطة، رقة بافقير، جول الشيخ، جول عقيل، المنصورة، وعدد آخر من قرى وادي ميفعة.

وأكدت هذه المصادر أن ثلاث حالات وفاة شهدتها المديرية خلال الأسبوع الماضي كان آخرها وفاة طالب في الصف التاسع بمدرسة جول الريدة ويدعى سعيد أحمد الحبوري.

وخلال زيارة قام بها مندوب «الأيام» لإحدى العيادات الخاصة في جول الريدة، لاحظ اكتظاظ تلك العيادة بالمرضى المصابين، حيث وصل عدد الذين نقلوا اليها 35 مصابا بينما بلغ عدد الذين زاروا العيادة نحو 200 حالة خلال الأسبوع الماضي.

الى ذلك أكد لـ«الأيام» الأخ محمد عبدالقادر الأحول، مدير عام مديرية ميفعة ان السلطة المحلية بالمديرية قد تواصلت مع الجهات المختصة لتقديم مساعداتها للقضاء على هذا الوباء، حيث وصلت الى المديرية بعثة طبية من وزارة الصحة للمكافحة تتكون من 15 عاملا صحيا مزودين بسيارات للرش وتم ابتداء من يوم أمس وعلى مدى اسبوعين عملية رش للمنازل في معظم مناطق المديرية، ودعا بهذا الصدد جميع المواطنين للتعاون للتمكن من مكافحة الوباء والتغلب عليه.

في الوقت الذي مازالت تزداد فيه اعداد المصابين بمرض الحمى المنتشرة في مديريتي لودر ومودية بمحافظة ابين ، يتم الإبلاغ عن وفيات وخاصة بين الأطفال جراء هذه الحمى الفتاكة ، التي يصاحبها طفح واحمرار بجسم المصاب واسهال وتشنجات بالرقبة وارتخاء للعضلات .

وعلمت «الأيام» أن طفلة تدعى خولة قاسم الخضر(12 عاما) داهمتها الحمى يوم الإثنين ، وتم ادخالها مستشفى لودر، وعند محاولة نقلها الى عدن ، توفيت في منتصف الطريق ، كما تم بعد مغرب أمس الاول الثلاثاء اسعاف طفلة أخرى بعمر سنتين أصابتها الحمى تدعى نهى باسل لجدل إلا أنها توفيت مساء أمس بالمستشفى، في حين ماتزال الطفلة حليمة علي صالح الحداد(5 سنوات) ترقد حاليا بقسم الإنعاش في مستشفى الجمهورية بعدن .

وأفاد «الأيام» الأخ احمد عبدالقادر، فني مختبر بمستوصف الخديرة، ان المستوصف استقبل في أقل من أسبوع أكثر من (55) حالة من نواحي مدينة لودر، وقرى في مودية والوضيع ، وأشار الى إن 3 حالات تم نقلها أمس الثلاثاء من مستوصف الخديرة الى عدن .

الى ذلك صرح لـ «الأيام» الأخ احمد صالح مزاحم ، من مكتب الصحة في لودر أن حالات الإصابة بالحمى التي ظهرت ببعض المناطق تم ابلاغ مكتب الصحة في المحافظة بها ، لاتخاذ الإجراءات والتواصل مع الجهات المختصة بوزارة الصحة للقيام بدورها لوضع المعالجات اللازمة .

واشار الى ان الأخ مدير عام مكتب الصحة بأبين ، تجاوب مع البلاغ وجرى الاتفاق على تشكيل فريق طبي للنزول الى المناطق الموبوءة في مدينة لودر والقرى المجاورة لها لأخذ عينات من الحالات المصابة بالحمى لمعرفة نوعية المرض وتحديد العلاج المناسب له .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى