قضية بعنوان (تأملات أنتخابية)

> «الأيام «الأيام الرياضي» عوض بامدهف:

> إن الفوز الكاسح والشامل الذي حققه الشخصية البارزة الشيخ أحمد صالح العيسي، وقائمته الانتخابية في أهم وأبرز الانتخابات الرياضية، ألا وهي انتخابات الاتحاد العام لكرة القدم، والتي دشنت بها دورة انتخابات الاتحادات الرياضية العامة، هذا الفوز الكبير حمل أكثر من دلالة ومعنى، وأبرزها أن الشيخ العيسي استطاع وباقتدار توظيف وتسخير واستخدام إجمالي تراكم الخبرة لديه في تحقيق الاكتساح الشامل غير المسبوق، دون الاستعانة بوسائل مساعده أو السعي واللهث وراء كسب ود الأسماء اللامعة من الحرس الكروي القديم، ليصبح رحلة المرحلة الكروية القادمة، وحكيم الكرة اليمنية. نأمل أن تجد الكرة اليمنية على يديه وفي عهده المعالجات الشافية والحلول الناجحة والانتقال إلى مواقع متقدمة ومتطورة .. وهذا طموح مشروع.

خسارة مذلة كانت من نصيب عدن في الجولة الأولى والأهم للانتخابات الرياضية، وخروجها خالية الوفاض من انتخابات اتحاد كرة القدم، ومما زاد المشهد ألماً وحسرةً، أن يحدث ذلك وعدن مهد الكرة والرياضة تتعايش مع الذكرى المئوية للممارسة المنظمة لكرة القدم، وتأسيس أول نادٍ أهلي يمني على مستوى الجزيرة والخليج العربي، وهو نادي الاتحاد المحمدي الرياضي عام 1905م .. إنه تزامن مؤلم وحزين ولا عزاء للكرة اليمنية.

الخروج المدوي لأكبر وأعرق ثلاثة أندية يمنية وهي: أهلي صنعاء، وحدة صنعاء والتلال من مولد الانتخابات اتحاد كرة القدم بلا حمص ولا حتى مركز احتياط يحفظ ماء الوجه، هو أمر يدعو للاستغراب والدهشة والتساؤل.

«كفاية».. صرخة مدوية أطلقها شطرنجيو اليمن على اختلاف انتماءاتهم وألوانهم ومحافظاتهم، وبصوت موحد عالي النبرات في وجه رئيس اتحاد الشطرنج الحالي عبدالكريم العذري، بعد اثني عشر عاماً تحمل خلالها رئاسة الاتحاد، بعد نفاذ صبر الشطرنجيين، لقد شكلت هذه الصرخة المدوية الموحدة، والتي جاءت في الوقت القاتل زلزالاً شطرنجياً قد يعصف بالعذري ويقلص من فرصه كثيراً في انتخابات اتحاد الشطرنج المنعقدة اليوم السبت، وبالمقابل تعزز حظوظ المرشح المنافس حمود العلفي الذي تعرض لمحاولة خائبة بشطب اسمه من قبل البعض، وبقصد وإصرار من قائمة المرشحين. وقام الأخ عبدالله بهيان، وكيل وزارة الشباب والرياضة بإفشال هذه المحاولة وإعادة تسجيل اسم المرشح حمود العلفي في قائمة المرشحين وبخط يده، وإعادة الأمور إلى نصابها.

تشير أغلب التوقعات والاحتمالات إلى أن الرياضي البارز محسن أحمد صالح اليافعي، ابن لعبة الكرة الطائرة المخلص سيكون هو الأوفر حظاً، ليصبح ربان الطائرة اليمنية الجديد الذي سيقود مشوار تحليقها الموفق في أجواء النجاحات والإنجازات في المرحلة القادمة، كما أن من المتوقع أن تتم إعادة انتخاب كل من الرياضي الكبير عبدالله المغربي لرئاسة الاتحاد اليمني لبناء الأجسام، وكذا إعادة انتخاب الرياضي المعروف محمد عيدروس لرئاسة الاتحاد اليمني للدراجات.

وكل الاحتمالات واردة في انتخابات اليوم لاتحادات الشطرنج والطائرة وبناء الأجسام والدراجات، وفي بقية الانتخابات القادمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى