رئيس الوزراء العراقي إبراهيم الجعفري يزور الكويت

> الكويت «الأيام» د.ب.أ :

>
رئيس الوزراء العراقي إبراهيم الجعفري يزور الكويت
رئيس الوزراء العراقي إبراهيم الجعفري يزور الكويت
وصل رئيس الوزراء العراقي إبراهيم الجعفري إلى الكويت امس السبت في زيارة تستغرق يومين بهدف تعزيز العلاقات مع الدولة الخليجية,استقبل الجعفري والوفد الوزاري المرافق له وغيرهم من المسئولين العراقيين رئيس الوزراء الشيخ صباح الاحمد الصباح في مطار الكويت الدولي.

ويضم الوفد المرافق لرئيس الوزراء العراقي وزير الصحة عبد المطلب على محمود صالح ووزير النقل سالم المالكي والمتحدث باسم رئيس الوزراء ليث كبة وكبار المسئولين العراقيين.

وقال وزير الشئون الخارجية الكويتي الشيخ محمد الصباح للصحفيين عقب وصول الوفد العراقي انه من المتوقع أن تتناول محادثات رئيسا وزراء البلدين عددا من القضايا الثنائية ومنها تنسيق المواقف بشأن المؤتمر المقبل للدول المانحة للعراق في بروكسل .

ومن جانبه أعرب وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري في مقابلة حصرية نشرت امس مع صحيفة القبس الكويتية عن خشيته من محاولة المسلحين عبور الحدود الجنوبية للعراق لدخول الكويت في محاولة لتدمير العلاقات بين البلدين.

وقال زيباري في مقابلة عبر الهاتف مع الصحيفة انه يخشى أن تكون هناك محاولات تسلل وهو ما يعني أن المسلحين سيتسللون إلى الكويت لتنفيذ أعمال إرهابية بهدف إلحاق الضرر بالعلاقات الجيدة بين البلدين.

غير انه أشار إلى أن الوضع الامني على الحدود العراقية الكويتية أشد صرامة من الوضع على الحدود العراقية مع سوريا والاردن وتركيا والسعودية وإيران.

وكانت محطة تليفزيون العراقية قد ذكرت امس السبت أن رئيس وزراء العراق غادر البلاد متوجها إلى الكويت في زيارة رسمية.

وقال التليفزيون إن الزيارة تهدف إلى تعزيز العلاقات بين البلدين دون أن يدلي بمزيد من التفاصيل.

والكويت هي المحطة الاولى في جولة للجعفري تشمل أيضا بلجيكا والولايات المتحدة وبريطانيا.

وسيتوقف الجعفري في بروكسل في الثاني والعشرين من حزيران/يونيو الجاري لحضور مؤتمر بشأن العراق.

وأكد البيت الابيض خلال الاسبوع الماضي إنه من المقرر وصول الجعفري إلى واشنطن في الرابع والعشرين من حزيران ليعقد مباحثات مع الرئيس الامريكي جورج بوش.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى