في تصريح لـ «الأيام» عبدالغني عبدالقادر :اسرة الشهيد مطلق استلمت شقة التعويض التي اقرتها لجنة المعالجة

> عدن «الأيام» خاص :

> أكد الأخ عبدالغني عبدالقادر، عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي اليمني، ملكيته للمنزل الكائن في مدينة خورمكسر بمحافظة عدن بموجب الوثائق التي بحوزته ومنها حكم قضائي أصدرته محكمة صيرة الابتدائية بتاريخ 26 ابريل 95، وقرار اللجنة الحكومية المكلفة بمعالجة قضية المساكن التي تم الاستيلاء عليها بعد احداث 13 يناير 86.

وفي تصريح لـ «الأيام» أفاد الأخ عبدالغني عبدالقادر، ان ما ورد من أسرة الشهيد مطلق عبدالله حسن بشأن المنزل المذكور وادعائهم بملكيته، يعد محاولة لتضليل الرأي العام حول هذه القضية من خلال تقديم معلومات خاطئة وافتراءات لا أساس لها.. وأوضح «هذا المنزل المذكور تم الاستيلاء عليه ونزع ملكيتي منه اثر احداث يناير بقرار من المكتب السياسي للاشتراكي آنذاك، وشمل القرار العديد من المنازل التي استعيدت معظمها وهي الآن بحوزة أصحابها الأصليين بموجب قرار حكومي وضع معالجة لهذه القضية».

وأشار الى أنه لجأ الى القضاء لاستعادة ملكية منزله بعد ان رفضت أسرة الشهيد مطلق عبدالله الحل الودي بالخروج من المنزل والعودة الى مسكنهم الأصلي في منطقة العروسة بالتواهي وكذا استلام شقة التعويض التي أقرتها لجنة المعالجة.

واختتم الأخ عبدالغني عبدالقادر تصريحه بالقول: «القضية تتعلق بحقوق ينبغي معالجتها وفقاً للقانون والحلول التي تقرها اللجنة الحكومية المشكلة لهذا الغرض ووفقاً لقواعد واحدة تسري على الجميع».

وأضاف: «ان حالتي ليست استثناء ولا تستدعي المطالبة بحل عرفي يجري فيه تحكيم واستنهاض العلاقات الاجتماعية المتخلفة وحشد التعصب المناطقي».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى