بغداد تشهد اعنف هجمات منذ بداية عملية "البرق" قبل نحو شهر

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
انتحاري فجر نفسة داخل مطعم وسط بغداد
انتحاري فجر نفسة داخل مطعم وسط بغداد
قتل عشرات العراقيين وجرح عشرات اخرون امس الاحد في عدد من العمليات الانتحارية بسيارات مفخخة فيما تتواصل عملية "الرمح" التي تشنها الجيش الاميركي في غرب العراق قرب الحدود السورية.

وتعتبر هذه الهجمات الاكثر دموية منذ بدء عملية "البرق" قبل حوالى الشهر ضد المسلحين. كما تاتي في الوقت الذي تشن فيه القوات الاميركية والعراقية هجمات على المتمردين في محافظة الانبار غرب البلاد.

فقد قتل 23 عراقيا بينهم العديد من رجال الشرطة وجرح 36 آخرون عندما فجر انتحاري نفسه داخل مطعم في وسط بغداد حسب مصدر من وزارة الداخلية العراقية.

وقال مصدر طلب عدم الكشف عن هويته ان "المطعم الذي يطلق عليه اسم +مطعم زنبور+يقع قرب احد المداخل المؤدية الى +المنطقة الخضراء+ ويرتاده عناصر الشرطة والحمايات".

وصرح شاهد عيان طلب عدم الكشف عن اسمه ان "الانتحاري الذي فجر نفسه كان يحمل قارورة غاز لحظة دخوله المطعم".

واعلن مصدر في وزارة الدفاع العراقية امس مقتل شرطيين عراقيين في بغداد على يد مسلحين مجهولين.

واوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته ان "مسلحين مجهولين كانوا يستقلون سيارة فتحوا النار على الشرطيين ولاذوا بالفرار".

واضاف ان "الحادث وقع عند الساعة 08,05 بالتوقيت المحلي (04.05 تغ) بالقرب من مستشفى الطفل العربي في منطقة الاسكان (شمال بغداد) اثناء توجه الشرطيين الى عملهما في شرطة ديالى".

في حين اكد مصدر في وزارة الداخلية العراقية مقتل شخصين واصابة 15 اخرين في انفجار سيارة مفخخة كان متوقفة على جانب الطريق شمال بغداد.

   رجل جرح في الحادث الذي وقع داخل المطعم
رجل جرح في الحادث الذي وقع داخل المطعم
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته ان "شخصين لقيا مصرعهما واصيب 15 آخرون غالبيتهم من المدنيين في انفجار سيارة مفخخة استهدفت رتلا للشرطة العراقية في منطقة النواب قرب الكاظمية شمال بغداد".

واضاف ان "الانفجار الذي وقع قرب حسينية النواب عند الساعة 12,30 بالتوقيت المحلي (8,30 تغ) ادى الى احراق خمس سيارات مدنية".

وفي تكريت (180 كلم شمال بغداد) اعلن بيان لوزارة الدفاع العراقية ان خمسة جنود قتلوا وجرح تسعة اخرون بينهم اثنان من المدنيين حينما فجر انتحاري سيارته عند مدخل قاعدة للجيش العراقي في مدينة تكريت كانت احد قصور الرئيس العراقي السابق".

واضاف البيان بان "الانفجار وقع عند الساعة 9,20 حسب التوقيت المحلي (5,20 تغ)".

ومن ناحية اخرى قتل مدنيان وجرح اثنان اخرون حينما فتح ثلاثة مسلحين النار على مجموعة من المواطنين في منطقة السوق في ناحية اللطيفية (40 كلم جنوب بغداد)

وذكر ضابط في شرطة الاسكندرية ان " ثلاثة مسلحين يستقلون سيارة فتحوا النار على اصحاب المحلات عند الساعة التاسعة من صباح اليوم الاحد ولاذوا بالفرار بعدما قتلوا اثنان من المدنيين واصابوا اثنين اخرين ".

وتقع اللطيفية ضمن منطقة "مثلث الموت" الذي شهد اعمال عنف متكررة ضد قوات الشرطة والجيش والقوات والاميركية فضلا عن عمليات الاغتيال والاختطاف ".

جندي عراقي يقوم بابعاد المدنيين الوقفين امام حطام المطعم
جندي عراقي يقوم بابعاد المدنيين الوقفين امام حطام المطعم
ومن ناحية اخرى نجا رئيس لجنة النزاهة في محافظة بابل من محاولة اغتيال تعرض لها صباح امس على الطريق بين الحلة والنجف".

واشار الملازم كاظم الكريمي ان"ثلاثة اشخاص كانوا يستقلون سيارة اوبل فتحوا النار على احمد عبد الزراق باقر واصابوه باطلاقتين" وتم نقله الى المستشفى مؤكدا استقرار حالته ".

ومن جانبه اعلن الجيش الاميركي امس الاحد مقتل احد جنوده السبت خلال العمليات العسكرية التي يقوم بها غرب العراق.

وقال الجيش في بيان ان جنديا من مشاة البحرية (المارينز) لقي حتفه امس الاول السبت بالقرب من مدينة الكرابلة القريبة من الرمادي بالقرب من الحدود مع سوريا,واوضح البيان ان "الجندي قتل حينما فتح مسلحون النار عليه من اسلحة خفيفة"، دون ذكر مزيد من التفاصيل .

وينفذ الجيش الاميركي عمليات عسكرية غرب العراق منذ ثلاثة ايام اطلق عليها اسم "الرمح "تهدف لاقتلاع المتمردين من المنطقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى