اذاعة دمشق تندد بتصريحات رايس وتحذر من مخطط اميركي

> دمشق «الأيام» ا.ف.ب :

>
 وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس
وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس
نددت اذاعة دمشق الرسمية امس الاربعاء بالتصريحات التي ادلت بها وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس حول علاقة سوريا بمقتل الامين العام السابق للحزب الشيوعي اللبناني جورج حاوي الذي قتل امس الثلاثاء في بيروت.

وقالت الاذاعة في تعليق سياسي ان "الهدف الاميركي الاسرائيلي في لبنان لم يعد خافيا على احد .. فالجميع عربا واجانب، دولا وشعوبا اكتشفوا اهداف وابعاد المخطط في المنطقة".

واضافت "ان المخطط بدأ في العراق وتتم المحاولة الان لتمريره في لبنان. كما لم يعد مجهولا الهدف الاسرائيلي من محاولات خلق الفتنة وزرع الشقاق بين العرب وخاصة بين سوريا ولبنان".

وكانت رايس طالبت سوريا امس الاول الثلاثاء بلهجة حادة بالتوقف عن ممارسة النشاطات التي تتسبب في زعزعة الاستقرار في لبنان والتي قالت انها ساهمت ولو بشكل غير مباشر في عمليات الاغتيال السياسي التي شهدتها العاصمة اللبنانية مؤخرا.

وقالت رايس اثناء توجهها الى بروكسل بعد جولة في الشرق الاوسط انها لا تعرف الجهة التي تقف وراء مقتل حاوي. لكنها اضافت "هناك جو من عدم الاستقرار في لبنان ونشاطات سوريا هي جزء من ذلك وجزء من ذلك الجو، وعليهم ان يتوقفوا عن ذلك".

وكان حاوي (67 عاما) قتل امس الاول الثلاثاء في تفجير سيارته بالطريقة نفسها التي اودت بحياة الصحافي اللبناني سمير قصير قبل ثلاثة اسابيع في العاصمة اللبنانية.

وتعتبر تصريحات رايس اكثر الاتهامات الاميركية صراحة للتدخل السوري في الشؤون اللبنانية منذ انسحاب القوات السورية من ذلك البلد في نيسان/ابريل منهية بذلك تواجدا استمر 29 عاما.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى