المعارضة الليبية في مؤتمر في لندن تطالب بتنحي القذافي

> لندن «الأيام» ا.ف.ب :

> اعتبرت المعارضة الليبية في المنفى في ختام اول مؤتمر لها في لندن امس الاحد ان على العقيد معمر القذافي ان يتخلى عن السلطة لافساح المجال امام قيام دولة ديموقراطية دستورية.

واوضح المعارض المستقل حسن الامين المشارك في المؤتمر لوكالة فرانس برس ان المشاركين ال 300 الذين اجتمعوا لمدة يومين في احد الفنادق الكبرى في كينسيغتون في العاصمة البريطانية وضعوا ثلاثة اهداف سيعملون على تحقيقها "تخلي القذافي عن السلطة، تشكيل حكومة انتقالية، والعمل على قيام دولة قائمة على الديموقراطية وسيادة القانون والدستور".

وعصر امس الاحد، كان المندوبون الذين جاؤوا خصوصا من بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة والمانيا والمغرب لا يزالون يتباحثون حول تفاصيل بيانهم الختامي.

لكن الجميع اتفقوا حول بعض النقاط، كما اكد حسن الامين المكلف شؤون العلاقات مع وسائل الاعلام.

وقال ان "ليبيا في وضع سيء، والقذافي ديكتاتور".

واضاف حسن الامين ان قوميين وليبراليين واسلاميين يشكلون "قسما واسعا من المشهد السياسي الليبي شاركوا" في مؤتمر لندن يومي السبت والاحد. من الجبهة الوطنية لانقاذ ليبيا الى التجمع الجمهوري مرورا بالتجمع الاسلامي وهو تشكيل اسلامي معتدل.

واوضح "خلال فترة التحضير للمؤتمر، كان الاخوان المسلمون الى جانبنا لكنهم قرروا اخيرا عدم المشاركة لانهم اعتبروا اهدافنا غير قابلة للتحقيق".

واضاف "لكننا انفصلنا بطريقة ودية".

وقال الامين ايضا "كان لدينا دستور في 1951 لكنه سلب منا,اليوم لا نريد العودة بالضرورة الى هذا النص لكننا نريد العودة الى نظام دستوري يضمن حقوق الانسان وحرية التعبير".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى