نائب الرئيس العراقي يدعو إلى الاسراع بمحاكمة صدام

> بغداد «الأيام» د.ب.أ :

> دعا نائب الرئيس العراقي عادل عبد المهدي امس الاربعاء إلى الاسراع بمحاكمة الرئيس العراقي السابق صدام حسين,وقال عبد المهدي لمحطة تلفزيون العراقية "انا لو خيرت في تحديد موعد لمحاكمة صدام لقلت في اسرع وقت ممكن لان صدام حسين مجرم حرب ولدينا اطنان من الوثائق في جرائمه".

وأضاف "لانحتاج إلى وقت طويل لان تأخذ العدالة مجراها لادانة صدام وزمرته ويجب اتخاذ الموقف الصحيح في أسرع وقت ممكن."

ومثل صدام حسين في الثاني عشر من الشهر الجاري أمام قاضي الحقيق رائد جوحي لاستجوابه حول قضية إعدام 146 عراقيا عندما تعرض لمحاولة اغتيال استهدفت موكبه في بلدة الدجيل (60 كيلومترا شمالي بغداد) عام 1982.

واكد عبد المهدي ان هناك ضغوطا داخلية وخارجية تؤثر سلبا على الاسراع في محاكمة صدام.

وقال" اننا نقاوم اشكالا شتى من الضغوط داخلية وخارجية نحن ندافع عن حقوق شعبنا نحن لم نأتي هنا لكي نأخذ الثأر او الانتقام او نؤذي الاخرين نحن نحاول ان نقتص بشكل عادل من المجرمين الذين اجرموا بحق الشعب العراقي وهذا امر خارج عن ارادتنا ويجب ان نقوم بواجبنا هذا كما نقوم بالواجبات الاخرى ".

وكانت المحكمة الجنائية الخاصة بالنظر في جرائم نظام صدام حسين قد استجوبت خلال الشهر الحالي نحو 15 من اركان النظام السابق بينهم الاشقاء الثلاثة لصدام حسين وهم برزان ابراهيم وسبعاوي ابراهيم ووطبان ابراهيم اضافة الى نائب الرئيس السابق طه ياسين رمضان وطارق عزيز .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى