علاء الصاصي لاعب الأهلي الصنعاني في ضيافة «الأيام الرياضي»:ابتعادنا عن المنافسة كبوة ولها أسبابها

> «الأيام الرياضي» خالد هيثم:

>
علاء في صفوف نادي الأهلي
علاء في صفوف نادي الأهلي
علاء الصاصي نجم قادم في سماء الكرة اليمنية، هكذا يتحدث كل من يشاهد هذا اللاعب على المستطيل الأخضر، فأداؤه يتميز باللمسة السحرية التي تنتج المتعة للمشاهد، حيث يتفنن هذا اللاعب كثيراً في التعامل مع الكرة بشكل يميزه عن غيره، لأنه يمتلك مخزوناً رائعاً من المهارات التي أصبحنا لا نراها كثيراًَ في ملاعبنا.

علاء الصاصي بدأ في أهلي تعز واليوم لاعب مؤثر في تشكيلة الأهلي الصنعاني وهو ما زال صغيرا، كما أنه اختير ضمن منتخب الشباب في ماليزيا وإن لم يلعب أي مباراة رسمية مع المنتخب بعدما شارك في المباريات الودية الاستعدادية.

علاء الصاصي نجم سيبزغ في قادم الأيام وسيكون ذا شأن إذا ما أعطى كرة القدم حقها، لذلك حاورته «الأيام الرياضي»، وخرجت بما سنعرضه في السطور القادمة:
كيف ابتدأت مع كرة القدم؟

- شوارع تعز وحاراتها، كانت مسرح بداياتي في لعب كرة القدم بعدها رصدتني عين المدرب مطهر ثابت الذي نقلني إلى اللعب في الفئات العمرية لنادي أهلي تعز عام 99م، حيث تعلمت كيف تلعب كرة القدم في النادي، وبعد موسمين تدرجت لألعب في الفريق الممتاز لنادي أهلي تعز.

وانتقالك إلى أهلي صنعاء كيف حصل؟

- الحقيقة كان انتقالي لأهلي صنعاء عبر المدرب عبدالله العماد مدرب الشباب، وهو صاحب الفكرة والتواصل، وتقبلت أنا الفكرة والحمد لله ها أنا في الأهلي والأمور طيبة.

علاء .. مهارة مقلقة للدفاعات دائماً
علاء .. مهارة مقلقة للدفاعات دائماً
بصراحة هل كنت تفكر في أهلي صنعاء أم أنها جاءت هكذا؟

- شوف أي لاعب يلعب في الأندية المغمورة والتي ليس لها صولات وفي الدرجتين الثانية والثالثة دون شك يطمح في أن يلعب لفريق كبير مثل الأهلي الصنعاني، وأنا عندما جاءت الفرصة فكرت في الانتقال بغض النظر في أي نادٍ أود أن ألعب فيه لأني أحببت أن أتواجد في دوري الأضواء.

وهل هناك ناد معين كنت تحب أن تلعب فيه؟

- نعم كنت دائماً أتمنى أن أكون لاعباً في فريق حسان، فهذا الفريق دائماً يستحوذ اهتمامي وأتابع أخباره، ولكن ذلك لم يتحقق لي.

ولماذا حسان بالذات؟

- لأني من أبناء محافظة أبين، ولأن حسان كان الوحيد من أندية المحافظة في دوري الأولى فإنه كان عشق الكثير من الشباب، وأنا واحد منهم.

وبكل صدق هل ما زلت تريد أن تلعب في حسان وهو في الثانية؟

- والله حسان يظل عشقي ولكن بعد انتقالي للأهلي والارتياح الذي لاقيته يجعلني لا أفكر في الانتقال، ولكني أتمنى أن يعود حسان إلى الأولى.

يتعلم دائماً وينصت للتوجيهات في التمارين
يتعلم دائماً وينصت للتوجيهات في التمارين
أمورك جيدة في الأهلي؟

- بكل تأكيد، لأن الكل تعاون معي فوجدت المناخ الملائم والجو الأسري الذي أتمناه.

متى لعبت أول مباراة رسمية مع الأهلي؟

- أول مباراة رسمية لي مع النادي الأهلي كانت في الموسم الماضي ضد الهلال الساحلي.

وهل أحسست بالفرق بعدما لعبت أول مباراة مع الأهلي؟

- الفرق كبير جداً بين الأولى والثانية، وبين الأهلي الصنعاني وأهلي تعز، وأنا أحسست بالفارق ليس من المباراة الأولى ولكن منذ اللحظات الأولى لوجودي في الأهلي الصنعاني، فالإمكانيات والظروف والجمهور تختلف في كل شيء.

لماذا يا علاء ابتعد الأهلي هذا الموسم عن المنافسة؟

- الأهلي فريق كبير ودائما منافس ونحن بطل كأس الموسم الماضي، ووصيف البطل، وما مر به فريقنا يحصل لأي فريق، هناك أسباب أثرت في مسيرة الفريق أكيد ستزول وسيجتاز الأهلي المحنة ويعود قوياً.

علاء ونظرة للمستقبل
علاء ونظرة للمستقبل
ما هي الأسباب التي عرقلت مشواركم؟

- هناك أسباب عديدة تحدث فيها كثير قبلي، ولعل الانتخابات وتغيير المدربين أيضا كانت أبرزها.

على ذكر المدربين أنت تفضل المحلي أم الأجنبي؟

- الأمور تختلف بحسب إمكانية المدرب، فهناك مدرب قادم من الخارج يكون غير كفء وهناك العكس، وهذا الحال ينطبق على المدرب المحلي صاحب الكفاءة التدريبية القادر على فرض نفسه كمدرب ولكن يظل المحلي هو الأقرب إلى نفسية اللاعب لأنه يعرف الكثير عن اللاعب.

بعد ابتعاد محمد الريمي، وقدوم عاشور هل تقبلتم التغيير؟

- اللاعب عليه دائماً أن يتكيف مع كل التغييرات التي تحصل، وأي مستجدات على اللاعب أن يتقبلها، وكما تعرف كل مدرب يختلف عن الآخر، لذلك الكابتن محمد الريمي مدرب كبير وقدم الكثير للأهلي وهو أول من أعطاني فرصة اللعب، والمدرب عاشور قدم بفكر جديد وخطه لعب جديدة، أكيد مع الأيام سنستوعبها، لأن الأهلي فيه لاعبون كبار ودوليون لن يلاقوا صعوبة في التكيف مع أي خطط إن شاء الله.

وماذا عن الخطط الجديدة لعاشور؟

- كما قلت لك لكل مدرب فكر، ومدربنا عنده خطط لعب جديدة يريد أن يلعب بها ونحن كلاعبين علينا أن نبذل الجهود كي نجيد اللعب بها، والأيام ستظهر مدى الاستفادة منها من عدمها.

بعيداً عن الأهلي كيف رأيت المستوى العام للدوري؟

- دوري الأولى هذا الموسم ظهرت المستويات فيه غير ثابتة، ولعلك ترى كيف هو حال بعض الفرق الكبيرة التي هي بعيدة جداً عن المنافسة وتصارع للبقاء.

أليس هناك فرق تميزت هذا الموسم؟

- التلال هو الفريق الذي قدم اتزاناً في المستوى وعرف كيف يتعامل مع المباريات، لذلك هو من سيفوز باللقب هذا الموسم.

علاء الصاصي
علاء الصاصي
لمن تدين بالفضل في ظهورك؟

- بعد الله سبحانه وتعالى للمدرب مطهر ثابت ثم لأخي فهمي، الذي قدم لي الكثير من النصائح كونه لاعب كرة قدم في أهلي تعز، ثم أنور جسام ومحمد اليريمي وعاشور والمدرب الرائع أمين السنيني الذي اختارني لمنتخب الشباب في ماليزيا.

بمن تأثرت في الملاعب؟

- بصراحة أخي فهمي والكابتن وجدان شاذلي.

هدف سجلته وتعتبره الأجمل.

- في مرمى شعب صنعاء لأنه جاء من تسديدة من خارج الجزاء.

خبر أبكاك.

- سماعي لخبر وفاة حارس الشعلة عارف عبدربه.

خبر أفرحك.

- اختياري للمنتخب.

كلمة أخيرة.

أشكر صحيفة «الأيام الرياضي» على إتاحة الفرصة لي. وأقدم امتناني لكل من وقف معي في بدايتي الرياضية وشجعني على الاستمرار وقدم لي النصائح، أكان من المدربين أو الإداريين أو اللاعبين.

بطاقة تعريفية:
الاسم: علاء محمد الصاصي.

من مواليد 1987م.

النادي: أهلي صنعاء.

الرقم: 11.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى