الخسارة الثالثة للسلة اليمنية امام ايران في بطولة غرب اسيا

> بيروت «الأيام» ا.ف.ب:

> حقق منتخب ايران فوزه الرابع على التوالي من أصل اربع مباريات بعدما تخطى اليمن 81-49 امس السبت في افتتاح الجولة الرابعة قبل الاخيرة من بطولة غرب آسيا السادسة لمنتخبات الرجال في كرة السلة، التي يستضيفها لبنان بين 29 يونيو و3 يوليو في مدينة كميل شمعون الرياضية.

وأتت المباراة باهتة بعد ضمان ايران الاحتفاظ بلقبها اثر فوزها امس الاول الجمعة على لبنان 67-66، ورفعت رصيدها الى 12 نقطة من 4 مباريات مقابل 3 نقاط لليمنيين من ثلاث خسارات على التوالي. وشهدت المباراة مواجهة صربية بين مدربي المنتخبين فلاديمير بوسنياك من الجهة الايرانية ورادي فوينوفيتش مع اليمن، حيث كانت الغلبة للاول.وتقدم الايرانيون 12-7 بفضل لاعب ارتكاز نادي سابا حامد زهراب نجد (202 سم) الذي سجل 7 نقاط وحامد افاغ (5 نقاط) قبل اربع دقائق من نهاية الربع الاول.

ونجح حسين العصري وشادي رشاد لاعب نادي الميناء في ادراك التعادل 12-12 بيد ان زهراب نجد استعاد التقدم لينتهي الربع الاول ايرانيا 14-12. ودفع المدرب فلاديمير بوسنياك بخمسة لاعبين مختلفين عن التشكيلة الايرانية الاساسية في بداية الربع الثاني بينهم العملاق جابر روزبهاني (223 سم) الذي تمكن من سحق السلة اليمنية بسهولة فائقة. ولعب فارق الطول دورا بارزا لينتهي الربع الثاني مع صدة لروزبهاني وتفوق ايراني صريح 41- 0 وسعى حسين العصري وعادل بورجي للحد من الفارق الكبير الذي صنعته ايران، وقلص النتيجة الى 42-60 في بداية الربع الاخير، لكن ايران لعبت لحظاتها الاخيرة في هذه البطولة بثبات وهدوء وانهت المباراة بنتيجة 81-49 . وكان اليمني حسين العصري افضل مسجل في اللقاء (19 نقطة) والتقط 11 متابعة واختير افضل لاعب في اللقاء، في حين سجل الايراني حامد افاغ 17 نقطة وزميله جاب روزبهاني 11 نقطة و11 متابعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى