العنيد يتفوق ويعمق جراح اليرموك

> إب «الأيام الرياضي» محمد الورافي:

>
شعب اب
شعب اب
خرج عنيد اللواء الاخضر شعب إب متفوقاً على ضيفه فريق اليرموك بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جرت وقائعها عصر أمس على ملعب الشهيد الكبسي بإب ضمن مباريات الجولة الثانية والعشرين من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم، وجاءت المباراة سريعة وقوية في جو ممطر ورائع.

بدأت المباراة بداية حذرة من الفريقين، وبعد مرور خمس دقائق نظم الفريقان صفوفهما، وشن لاعبو شعب إب الهجمات التي هددت مرمى اليرموك، ومع مرور الوقت بدأ فريق شعب إب من خلال تحركات ياسر البعداني وأكرم الورافي بتهديد المرمى اليرموكي، وكانت أول فرصة ثمينة ومؤكدة في الدقيقة 20 من تمريرة ذكية عكسية من فكري الحبيشي إلى زميله عمار للشعب، وسط زحمة مدافعي اليرموك، وفي المقابل اعتمد اليرموك على مجاهد علي زايد والرشيد المولى، وفي د/23 سدد فكري الحبيشي من فوق العارضة. إلا أن فريق اليرموك لم يستطع السيطرة على الكرة وضاعت عليه فرصة رائعة من أمين الصباحي تصدى لها نشوان العوج حارس شعب إب ببراعة، وشهدنا بعدها احتكاكا واضحا بين الفريقين وذلك في د/28.

وقبل نهاية الشوط بعشر دقائق استطاع اليرموك تعديل النتيجة، عندما تمكن مهاجمه الرشيد علي فضل المولى من تسجيل هدف التعادل من كرة سددها قوية داخل المنطقة لتسكن مرمى نشوان العوج، حارس الشعب.

واتسمت معظم ثواني مجريات هذا الشوط بالتوتر المسيطر على تحركات الفريقين. وضربة حرة مباشرة في منطقة اليرموك نفذها محمد السلاط بقوة لكن كرته قوية ذهبت بعيدة عن المرمى، لينتهي الشوط الأول بتعادل الايجابي 1/1.

وفي بداية الشوط الثاني أشرك مدرب شعب إب خليل علاوي المهاجم عبدالسلام الغرباني بدلاً من الظهير الأيسر طلال النخلاني، من أجل الضغط الهجومي المبكر. وتذهب تسديدة المهاجم نجم شعب إب نشوان الهجام بيد الحارس، وفي الوقت الذي كان لاعبو شعب إب يبحثون عن هدف التعزيز وسط جماهيرهم، سدد نشوان عزيز كرة من على بعد 35 ياردة صاروخية محرزاً هدفاً ثانياً وثميناً لفريقه شعب إب في الدقيقة 22، فيما ازدادت حظوظ اليرموك واعتمد على الكرات السريعة عن طريق الثنائي عبدالرحمن القيني ومحمد البدوي، ولاحت له عدد من الفرص إلا أن لاعبي شعب إب نجحوا في تطبيق مصيدة التسلل، وأهدرت العديد من الفرص سهلة التي أتيحت لشعب إ ب بقيادة الثلاثي الغرباني والورافي والحبيشي.

وشهدت الدقائق الأخيرة سيطرة هجومية متبادلة نتيجة اندفاع لاعبي اليرموك للهجوم، فسنحت لهم فرصتان ولكن براعة نشوان العوج حارس شعب إب وقفت بالمرصاد، ليعلن الحكم نهاية المباراة بفوز شعب إب 2/1، وبهذا الفوز رفع شعب إب رصيده إلى 38 نقطة مقتربات من دائرة المنافسة، فيما جمد رصيد اليرموك عند 18 نقطة ويحتاج إلى معجزة للبقاء.

أدار المباراة الحكم الدولي مختار صالح بمساعدة هشام قاسم وعلي حوف وعلي نعمان سلام رابعاً، وراقبها مراد داغس إدارياً وعبدالله الرحومي فنياً وعبدالرحيم الخشعي رئيس فرع قدم إب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى