شقران يتعرض للاعتداء والاصابة ومباراة الاتحاد ووحدة صنعاء

> صنعاء «الأيام الرياضي» خاص:

>
الحكم شقران يتحسس عينة بعد لكمة غمدان القبلاني
الحكم شقران يتحسس عينة بعد لكمة غمدان القبلاني
لم يجد الحكم الدولي حسين شقران بداً من إلغاء مباراة فريق وحدة صنعاء وضيفه اتحاد إب ، التي كان يديرها حتى الدقيقة الخامسة والعشرين من زمن الشوط الأول على ملعب الظرافي بصنعاء.

وفور إعلان الحكم احتساب ضربة جزاء ضد فريق الاتحاد لصالح الوحدة إثر إعاقة داخل خط الـ 18، تلقى هجمات شرسة من غالبية لاعبي الاتحاد تكللت إحداها بالنجاح والوصول إلى العين اليسرى للدولي شقران من لاعب الاتحاد غمدان القبلاني، أصابته بقوة، واضطر الحكم إلى توقيف اللقاء ودخول الطب الرياضي لمحاولة علاجه، إلا أن الإصابة كانت قوية إضافة إلى الإصابات الأخرى والتي كان منها احتكاكه بحارس الاتحاد وليد الدلالي، الذي رماه على الأرض وأصيب في كتفه وظهره.

حكم اللقاء رفض مواصلة إدارة المباراة لأسباب صحية وكذا نفسية بسبب تصرفات لاعبي الاتحاد، الذين خرجوا عن طورهم وتناسوا الأخلاق الرياضية وعكروا اجواء اللقاء، بعد احتساب الحكم لضربة الجزاء التي أكد الجميع صحتها سواء الحكام المتواجدون على المدرجات أو الفنيون، الذين أبدوا استغرابهم من تصرفات لاعبي الاتحاد تجاه الحكم وطاقم التحكيم.

فريق الاتحاد كان قد بدأ اللقاء بمعنويات عالية، وكان بإمكانه مواصلة الاداء حتى بعد ضربة الجزاء، فإمكانيات الفريق جيدة، إلاّ أن تسرعهم في الاحتجاج وطريقة اعتراضهم كانت خاطئة وكان بالإمكان أفضل مما كان، أما الوحدة فكانت خطوطه أيضاً مكتملة، وتمكن من الوصول إلى مرمى الاتحاد خلال تلك الفترة أكثر من مرة، وكانت عيناه على الثلاث النقاط فقط إلاّ أن فترات اللعب شهدت أجزاء من الاحتكاك بين اللاعبين مع اللعب بعنف حتى دون الكرة.

محاولات الجميع باءت بالفشل لإقناع طاقم التحكيم بمواصلة تحكيم المباراة على مدار النصف ساعة، وإصرار طاقم التحكيم على إلغاء المباراة كان قرار الفصل كون الاجواء غير مهيأة لإكمالها، رغم أن القانون يؤكد أن الحكم الرابع هو المفوض بإدارتها في مثل هذه الحالة، لكن درجته التحكيمية لا تسمح بإدارة مثل هذه المباراة كما أن الحكم المساعد رفض إدارتها وقوفاً مع زميله الدولي شقران ولتعرضه اصلاً لإصابة أثناء تدخله لفض الاشتباك عن زميله شقران اثناء الاعتداء عليه من لاعبي الاتحاد.

جهود كبيرة وطيبة بذلت من إدارة الاتحاد وجهازها الفني بقيادة الكابتن على العبيدي لتهدئة الاوضاع.

لكن اللاعبين كانوا خارج نطاق الهدوء والأخلاق ايضاً.

الجميع بانتظار القرارات الصارمة التي ستخرج بها لجنة المسابقات ضد اللاعبين المعتدين على الحكام .

طاقم التحكيم تكون من الدولي حسين شقران، وساعده محمد النظاري ونادر شخص وكمال الغيل رابعاً، وراقب المباراة علي الريدي من الاتحاد ود. يحيى دحامي مراقباً فنياً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى