بحرينيون يتظاهرون تضامنا مع ضحايا انفجارات لندن

> المنامة «الأيام» ا.ف.ب :

>
المتظاهرون يضعون الشموع امام السفارة البريطانية في المنامة
المتظاهرون يضعون الشموع امام السفارة البريطانية في المنامة
تجمع عشرات من البحرينيين امس امام السفارة البريطانية في المنامة بدعوة من جمعيات سياسية للتعبير عن تضامنهم مع ضحايا تفجيرات لندن التي اودت بحياة 49 شخصا وخلفت 700 جريح الخميس الماضي,واضاء المتظاهرون الشموع امام السفارة ووضعوا اكاليل الزهور على بوابتها.

وحمل المتظاهرون لافتات تندد بالتفجيرات مثل "نتضامن مع ضحايا انفجارات لندن"و"ليس باسمي" و"المسلمون والمسيحيون يقفون ضد الارهابيين".

وشارك في التظاهرة نشطاء سياسيون ورؤساء جمعيات سياسية خصوصا رئيس جمعية الوفاق الوطني الاسلامية (التيار الرئيسي وسط الشيعة) الشيخ علي سلمان ورئيس جمعية العمل الوطني الديموقراطي (ائتلاف يسار وقوميين ومستقلين) ابراهيم شريف ورئيس جمعية المنبر الديموقراطي التقدمي (يسار) حسن مدن.

كما شارك في التظاهرة رئيس المجلس البلدي للعاصمة مرتضى بدر والامين العام لاتحاد نقابات عمال البحرين عبدالغفار حسين وناشطون حقوقيون وبعض المواطنين الغربيين.

وشارك السفير البريطاني في المنامة روبن لامب في التظاهرة ووقف مع المتظاهرين حاملا شمعة معربا عن شكره لهم على لفتة التضامن.

وفي تصريح لوكالة فرانس برس، قال لامب ان "هذا التجمع يعبر عن لفتة انسانية اكثر منها لفتة سياسية"، مضيفا "اننا متفقون جميعا على ان الارهاب غير مقبول ولا يمكن تبريره باي شكل" وفق تعبيره.

واضاف "هذا هو التجمع الثاني الذي يتم امام السفارة، قبل قليل تجمع ناشطون حقوقيون امام السفارة وعبروا عن تضامنهم ايضا (...) اننا نقدر خروج الناس للتعبير عن تضامنها مع ضحايا انفجارات لندن".

واشار السفير البريطاني الى ان "اجراءات استصدار التأشيرات في القنصلية مازال كالمعتاد ولم يكن هناك اي انخفاض في الطلبات"، مضيفا "لم يطرأ اي تغيير على اعداد المسافرين الى لندن" حسب تعبيره.

وسبق هذا التجمع، تجمع آخر دعت اليه جمعية البحرين لمراقبة حقوق الانسان واستمر حوالي ساعة وشارك فيه بحرينيون واجانب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى