الاتصالات بين دبلوماسيين أوروبيين وحركة حماس تضفي شرعية على الارهاب

> القدس «الأيام» د.ب.أ:

>
وزير الخارجية الاسرائيلي سيلفان شالوم مع نظيره الاوروبي خافير سولانا
وزير الخارجية الاسرائيلي سيلفان شالوم مع نظيره الاوروبي خافير سولانا
انتقد وزير الخارجية الاسرائيلي سيلفان شالوم امس الاثنين اتصالات تشير إليها تقارير تجري بين دبلوماسيين أوروبيين وجماعات فلسطينية متشددة,وقال شالوم خلال لقائه مع خافير سولانا منسق السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي في القدس إن هذه الاتصالات تعطي الارهاب شرعية.

ونقلت وسائل الاعلام الاسرائيلية عن شالوم قوله لنظيره الاوروبي "أي حوار حتى على أدنى المستويات مع منظمات إرهابية يعطي شرعية ودعما للارهاب."

وكان يشير إلى تقارير أفادت بأن مسؤولين أوروبيين أقل من منصب سفير عقدوا لقاءات مع مرشحين الانتخابات من أعضاء حركة المقاومة الاسلامية حماس التي نفذت عددا من الهجمات في إسرائيل.

وأعرب شالوم عن أسف إسرائيل بشأن هجمات لندن,ونقل بيان لوزارة الخارجية عن شالوم قوله "هذا أسبوع حزين بالنسبة لكل دول الاتحاد الاوروبي. الارهاب العالمي لا يهدأ ويصيب كل الدول والشعوب المحبة للسلام."

وحث سولانا دول الاتحاد الاوروبي على الضغط على السلطة الفلسطينية "لتفكيك البنية التحتية للارهاب" ومنع هجمات المتشددين الفلسطينيين خلال إجلاء إسرائيل لمستوطنيها البالغ عددهم أكثر من 7500 شخص بقطاع غزة الشهر المقبل.

والتقى ممثل السياسة الخارجية بالاتحاد الاوروبي صباح امس بنائب رئيس الوزرء الاسرائيلي شيمون بيريز وجيمس ولفينسون مبعوث الرباعية وهي الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الاوروبي والامم المتحدة الخاص إلى الشرق الاوسط.

وذكر راديو إسرائيل إنهم بحثوا مسألة إنشاء ممر يربط بين قطاع غزة والضفة الغربية عقب انسحاب إسرائيل من القطاع وعبور الحدود من وإلى القطاع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى