البحث عن 4 كانوا وراء تفجيرات لندن

> لندن «الأيام» أ.ف.ب :

>
ضباط من الجيش البريطاني مع عربتهم الموجهة (رجل آلي) أثناء عملية تفجير جسم مشبوه في حي بورلي بمدينة ليدز شمال لندن أمس
ضباط من الجيش البريطاني مع عربتهم الموجهة (رجل آلي) أثناء عملية تفجير جسم مشبوه في حي بورلي بمدينة ليدز شمال لندن أمس
اعلن قائد عمليات مكافحة الارهاب في الشرطة البريطانية بيتر كلارك امس الثلاثاء ان الارهابيين الاربعة وصلوا الى لندن في قطار صباح الخميس الذي وقعت فيه الاعتداءات,وقال "تعرفنا على صور التقطتها كاميرات المراقبة يظهر فيها الرجال الاربعة في محطة كينغس كروس (شمال لندن) قبيل الساعة 8,30 بالتوقيت المحلي (7,30تغ) صباح السابع من يوليو".وتابع ان "عائلة احدهم الذي انطلق من غرب يوركشير (شمال انكلترا) ابلغت عن اختفائه بعد الساعة 10,00من صباح الخميس"، مضيفا "توصلنا الى اثبات ان الرجال الثلاثة الآخرين انضموا اليه في طريقه الى لندن".

وتم اجلاء خمسمئة شخص امس الثلاثاء في حي بمدينة ليدز (شمال انكلترا) حيث قامت الشرطة بعملية تفجير موجهة في اطار عملية مداهمة واسعة على خلفية اعتداءات لندن، على ما افادت شرطة وست يوركشير.

وقال المحقق في شرطة وست يوكشير مايلز هيمسوورث انه تم اخلاء منازل في طريق هايد بارك في ليدز في حوالي الحادية عشرة والنصف ( 10,30ت غ) وان ضباطا من الجيش قاموا بعملية تفجير موجهة للدخول الى مسكن.

وقال ناطق باسم الشرطة ان عملية الاجلاء تمت في حي بورلي.

وكانت الشرطة فجرت ايضا في المكان نفسه جسما مشبوها بواسطة رجل آلي حسبما افاد المصدر نفسه.

وكانت وكالة "برس اسوسييشن" افادت في وقت سابق ان شرطيين تمركزوا امام منزل في الحي نفسه بمدينة ليدز.

وافادت شبكة "ان بي سي" الاميركية الاثنين نقلا عن مصادر في الاستخبارات ان المحققين البريطانيين عثروا على بصمات على مواد التفجير التي استخدمت في الهجمات الارهابية في لندن واوقعت اكثر من 52 قتيلا.

وقالت مصادر في الاستخبارات البريطانية للاميركيين بان المحققين عثروا على بصمات على مواد التفجير لكنهم لا يعلمون ما اذا كانت لواضعي القنابل كما ذكرت "ان بي سي".

واضاف التلفزيون ان السلطات تعتقد بان الاعتداءات في المترو وحافلة لندنية نفذها اربعة اشخاص على الاقل، وانهم التقوا في محطة كينغز كروس لقطار الانفاق قبل ان يتوزعوا، كل شخص في اتجاهه لوضع القنابل.

وذكر تقرير اخر نشرته صحيفة "ديلي ميرور" ان الشرطة وضعت تحت المراقبة حوالى 100 مشتبه به "يرجح" ان يكونوا ضالعين في التفجيرات.

وذكر مصدر استخباراتي رفض الكشف عن هويته للصحيفة انه من بين هؤلاء بريطانيون معروف انهم تلقوا التدريب في معسكرات تشبه معسكرات القاعدة في الخارج.

ونقلت الصحيفة عن المصدر قوله ان "حوالى 100 شخص سيخضعون لعملية مراقبة شديدة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى