ليفربول يبدأ حملة الدفاع عن لقبه بثلاثية قائده جيرارد

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
قائد ليفربول جيرارد يسجل هاتريك في مرمى توتال الولزي .. وفي الصورة وهو يسجل الهدف الثالث
قائد ليفربول جيرارد يسجل هاتريك في مرمى توتال الولزي .. وفي الصورة وهو يسجل الهدف الثالث
استهل ليفربول الانكليزي حملة الدفاع عن لقبه بطلا لدوري ابطال اوروبا في كرة القدم بنجاح بفوزه على ضيفه توتال نيتوورك سوليوشن الويلزي 3-صفر امس الاربعاء على استاد "انفيلد" في ليفربول وامام 44760 متفرجا في ذهاب الدور التمهيدي الاول.

وفرض قائد ليفربول الدولي ستيفن جيرارد نفسه نجما للمباراة بتسجيله الاهداف الثلاثة في الدقائق 8 و21 و89.

يذكر ان جيرارد مدد عقده مع ليفربول الجمعة الماضي بعدما قرر في الوهلة الاولى تركه قبل ان يعدل عن قراره ويواصل مسيرته معه

ويلتقي الفريقان ايابا الثلاثاء المقبل.

وخطا ليفربول بالتالي خطوة كبيرة نحو الدور التمهيدي الثاني.

ولم يشرك مدرب ليفربول، الاسباني رافايل بينيتيز التشكيلة الاساسية للفريق فاحتفظ بالمهاجمين التشيكي ميلان باروش والفرنسي جبريل سيسيه ولاعب الوسط الالماني ديتمار هامان والوافد الجديد الهولندي بودوين زندن على مقاعد الاحتياط، فيما تابع الحارس الدولي البولندي ييري دوديك المباراة من المدرجات.

وأشرك بينيتيز المهاجمين الفرنسي انطوني لوتاليك والاسباني فرناندو مورينتيس منذ البداية بالاضافة الى الحارس الجديد الاسباني خوسيه مانويل رينا القادم من فياريال مقابل 6 ملايين جنيه استرليني.

وفرض ليفربول افضليته منذ البداية ولم يمهل ضيفه وقتا طويلا وهز شباكه للمرة الاولى في الدقيقة الثامنة بعد لعبة مشتركة سريعة بين النروجي يون ارن ريزه ولوتاليك ومورينتيس الذي هيأ الكرة الى جيرارد فسددها من داخل المنطقة داخل مرمى الحارس جيرارد دوهيرتي.

وكان جيرارد سجل الهدفين الاولين لليفربول في المسابقة الموسم الماضي وذلك في مرمى شتورم غراتس النمسوي.

وتابع ليفربول ضغطه الذي أثمر هدفا ثانيا في الدقيقة 21 عبر جيرارد من تسديدة قوية من خارج المنطقة اثر كرة من مورينتيس.

يذكر ان مورينتيس كان ضمن تشكيلة ليفربول الموسم الماضي بيد انه لم يلعب معه في مسابقة دوري ابطال اوروبا كونه بدأها مع ريال مدريد قبل الانضمام الى الفريق الانكليزي في يناير الماضي.

وواصل ليفربول افضليته في الشوط الثاني وكاد مورينتيس يسجل الهدف الثالث من كرة من داخل المنطقة (68)، تلاه جيرارد بتسديدة على الطائر من 35 مترا.

وتابع مورينتيس مسلسل اهدار الفرص وفشل في ثلاث مناسبات ذهبية في هز شباك الضيوف قبل ان ينجح جيرارد في الدقيقة 89 من تسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة.

زيدان يحث فييرا على الانتقال لريال مدريد
حث نجم كرة القدم الفرنسية زين الدين زيدان لاعب خط وسط فريق ريال مدريد الاسباني مواطنه باتريك فييرا لاعب ارسنال الانجليزي على الانتقال إلى النادي الاسباني. وأبدى نادي يوفنتوس الايطالي اهتماما واضحا بضم فييرا وبدأ مفاوضات فعلية مع آرسنال لكن ريال مدريد دخل على الخط أخيرا وأعرب عن رغبته في ضم اللاعب الفرنسي. ونسبت شبكة سكاي سبورتس في موقعها على الانترنت امس الاربعاء قول زيدان إلى صحيفة ديلي ميررو: "بعد 8 سنوات في ناد واحد سيكون من الجيد أن ينتقل فييرا إلى ناد آخر". وأضاف "انه لا يزال لاعبا عظيما وسيكون من الجيد له ولريال مدريد لو انضم إلينا". وقال انطونيو جيراودو مدير نادي يوفنتوس: "اللاعب الفرنسي شخص عظيم ليس فقط كلاعب وإنما كإنسان أيضا". وأضاف "ليس هناك أي شك في أننا مهتمون بضمه على الرغم من علمنا بأن المفاوضات ستكون صعبة جدا مع ارسنال". ويتوقع أن يكون انتقال فييرا إلى يوفنتوس في مقابل مادي فضلا عن انضمام ستيفان ابياه أو جونتان زيبينا إلى ارسنال. وأكد بيتر هيل وود رئيس نادي ارسنال أن مستقبل فييرا المهني سيتحدد خلال اجتماع مجلس الادارة المقبل في وقت ينتظر يوفنتوس وريال مدريد القرار بفارغ الصبر.

لوكسمبورجو يطالب أوين بقبول دوره المحدود في ريال مدريد أو الرحيل
أكد فاندرلي لوكسمبورجو مدرب نادي ريال مدريد الاسباني لكرة القدم لمهاجم الفريق ومنتخب إنجلترا مايكل أوين أنه إذا لم يكن قادرا على تقبل دوره المحدود في الفريق فعليه بالرحيل. وكان أوين قد أعرب في مناسبات عديدة عن عدم رضائه عن وضعه بريال مدريد بسبب ندرة مشاركته كلاعب أساسي بصفوف الفريق في الموسم الماضي مما أثار حوله العديد من الشائعات حول عودته إلى الدوري الانجليزي الممتاز. ولكن لوكسمبورجو قال "لا يمكن أن يكون تفكيرك هو أنك ستبقى فقط إذا لعبت .. فهؤلاء اللاعبون الذين يريدون البقاء هنا من أجل اللعب فقط من الافضل لهم أن يرحلوا. فالهدف من وجودك هنا هو أن تكون عضوا بالفريق".

وذكرت هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) بموقعها الرياضي على الانترنت امس أن لوكسمبورجو انتقد أيضا مساعي ليفربول الانجليزي لضم نجمي ريال مدريد البرتغالي لويس فيجو والاسباني جوتي اللذين أعربا عن إحباطهما لعدم اللعب بشكل مستمر. وقال لوكسمبورجو "إننا دائما نتحدث عن رحيل مايكل أوين .. إنه مرتبط بعقد هنا- مثل لويس فيجو. أما مسألة لعبهم من عدمه فهي قصة مختلفة. فأنا من يضع تشكيل الفريق وإذا رأيت أن لاعبا ما لا يجب أن يلعب فلن يلعب". وأضاف "وإذا قال جوتي أنه لا يعجبه الوضع هنا وأنه سيبحث لنفسه عن ناد آخر، فكان يجب عليه الرحيل. ولكن بما أنه مازال هنا فهذا لانه لم يجد فريقا آخر. ويجب أن يقدر ما لديه من عمل الآن".

ولا شك أن عرض ريال مدريد الوشيك لضم المهاجم البرازيلي الشاب روبينيو سيزيد من صعوبة وضع أوين الذي سيبتعد أكثر عن التشكيل الاساسي للفريق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى