المر كان يعرف بمؤامرة اغتياله قبل عدة أشهر

> بيروت «الأيام» د.ب.أ :

>
سيارة وزير الدفاع اللبناني الياس المر بعد الحادث
سيارة وزير الدفاع اللبناني الياس المر بعد الحادث
ذكرت مصادر مقربة من وزير الدفاع اللبناني إلياس المر امس الاربعاء انه كان على علم بان هناك مؤا مرة لقتله قبل بضعة أشهر وذلك فيما تتواصل التحقيقات في محاولة اغتياله التي وقعت أمس الاول الثلاثاء.

وقال احد مساعدي المر إن الوزير بدأ في اتخاذ ا حتياطات إضافية خلال تنقلاته والاماكن التي يتواجد فيها منذ أشهر قليلة عندما تلقى معلومات ملموسة بان سوريا كرديا يدعى أبو حمام يدبر داخل احد المخيمات الفلسطينية لقتله.

وأوضح أن من بين الاجراءات الاحترازية التي اتخذها المر مغادرته لبنان لمدة شهر في كانون الثاني/يناير الماضي وذهابه إلى جينيف حيث بحث مؤامرة قتله مع رئيس الوزراء الراحل رفيق الحريري الذي اغتيل في شباط/فبراير الماضي.

وقال ميشيل المر والد إلياس للوكالة إن السلطات كان لديها معلومات بأن هجوما معينا يجري الاعداد له في المنطقة التي يعيش فيها ابنه.

وكان المر/43 عاما/ الوزير المسيحي وزوج ابنة الرئيس اللبناني إميل لحود الموالي لسوريا قد أصيب بجروح في وجهه ويديه عندما انفجرت قنبلة لدى مرور موكبه أمس الاول في ضاحية مسيحية راقية في تقع على بعد 15 كيلومتر شمال بيروت.

وقتل في الانفجار شخصان وأصيب تسعة آخرون بالاضافة إلى المر.

وأوضحت الوثيقة التي أعطاها المر لفارس خاشان الصحفي بجريدة المستقبل اللبنانية والتي نشرتها الصحيفة عقب الهجوم أن أبو حمام كان يعد للمؤامرة في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين بجنوب لبنان.

ورغم أن الوثيقة لم تذكر المر بالاسم فإنها تشير إلى أن خريطة توضح المنطقة التي يعيش فيها المر والمنطقة التي وقع فيها الانفجار أمس الاول قدمت خلال اجتماع داخل المخيم.

في غضون ذلك قال وزير الداخلية حسن السبع أن الحكومة تبحث عن القتلة في الوقت الذي تتواصل فيه التحقيقات بشأن الحادث.

وذكر أن المحققين يبحثون في حقيقة انه على الرغم من المواكب الخداعية فان السيارة استهدفت المركبة التي كانت تقل المر.

وأضاف السبع أن المر اعتاد على الخروج في ثلاثة مواكب مختلفة عندما يترك منزله حيث تسير في ثلاثة اتجاهات مختلفة لكن القنبلة استهدفت الموكب الذي كان يسير فيه المر وهو ما نقوم ببحثه حاليا.

وقال احد الحراس الشخصيين للمر الذي كان يستقل السيارة التي كانت تسير خلف سيارة المر أن الوزير تمكن من تخليص نفسه من نافذة سيارته وطلب من سيدة تصادف وجودها في المكان نقله إلى المستشفى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى