للمرة الثانية المكلا يتعادل مع حسان

> المكلا «الأيام الرياضي» شكري حسين:

> عاود فريق المكلا إحراجه لفريق حسان مجدداً عندما أجبره للمرة الثانية على التعادل (1/1) في المباراة التي احتضنها ملعب بارادم عصر أمس الجمعة.

وأظهر فيها الفريق الضيف مستوى مغايراً لما كان عليه في مبارياته السابقة، وكان الاكثر تنظيماً خصوصاً في وسط الملعب، الذي تألق فيه بشكل لافت اللاعب اكرم بلكاسر والمحترف السوداني محمد يوسف آدم، مما مكنهما من التناقل السليم للكرة وإمداد المهاجمين بعدة كرات نجح من احداها علي سالم القاضي، في افتتاح التسجيل عندما تابع الكرة المرتدة من حارس حسان حليم الجبلي، ليضعها في شباكه مطلع الدقيقة (25).

فيما عاب حسان الاستعجال في تمرير الكرات، والاعتماد على الإرسالات العالية، التي تعامل معها مدافعو المكلا بشكل جيد، ساعدهم في ذلك ايضاً سلبية المهاجمين الذين لم يستفيدوا من بعض الفرص المتاحة كتلك التي سددها عبود مبروك وهو مواجه للمرمى في الشباك، ولكن من الخلف، وهي النتيجة التي آل اليها شوط المباراة الأول.

في الشوط الثاني حاول حسان تعويض سلبيته، وكاد أن يدرك التعادل في الدقيقة الأولى من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لوسيم القعر، أنقذها وببراعة حارس المكلا سالم بانافع إلى ركنية.

ومع محاولات حسان العديدة لإدراك التعادل، كاد أحمد بارشيد أن يعزز النتيجة بهدف ثان، عندما تجاوز أكثر من لاعب بما فيهم الحارس حليم الجبلي، إلا أنه وضع كرته في الشباك الخلفية أمام ذهول كل من في الملعب، لتستمر بعدها المحاولات الحسانية حتى نجح البديل عارف السعدي في إدراك التعادل عند الدقيقة 35، ليضغط بعدها لاعبو حسان بغية إحراز هدف الفوز بعد تراجع لاعبي المكلا إلى منطقة مرمامهم حفاظاً على التعادل، وهي النتيجة العادلة بين الفريقين عطفاً على مستوى الأداء بينهما.

لقطات من المباراة
هدف المكلا جاء بعد أن تغاضى رجل الخط عبدالقادر باعباد عن تسلل واضح للاعب المكلا أحمد بارشيد، الذي واجه المرمى وأنقذها حليم في المرة الأولى قبل أن يكملها زميله علي القاضي في المرمى الخالي.

فاصل من الضحك والقهقهة أطلقها رواد الملعب بعد تعثر رجل الخط عبدالقادر باعباد، الذي احمر وجهه وهو يسمع تعليقات الجماهير القريبة منه.

مراقب المباراة تحكيمياً رفيق عوض اظهر تعاطفاً كبيراً مع لاعبي فريق المكلا، عندما دخل في مشادة كلامية مع لاعبي حسان وإدارييه بسبب هدف المكلا، ولا ندري إن كان في ذلك علاقة برد الجميل للفريق الذي اقله على حافلته ذهاباً وإياباً من وإلى الملعب أم أن الامر لا يعدو أن يكون عفوياً؟

التحكيم في المباراة كان سيئاً وقابله اعتراض كبير من لاعبي الفريقين إثر عدم التفاهم بين حكم المباراة ورجال الخطوط، بالإضافة الى لياقة الحكم المحدودة.

استاء لاعبو حسان وإداريوه من إسناد المباراة الى اثنين من حكام حضرموت وهما محمد باعباد ،رجل الساحة وزميله عبدالقادر باعباد، على اعتبار أن الفريق المنافس ينتمي لحضرموت.

أدار المباراة محمد باعباد وساعده عبدالقادر باعباد ووليد سالم وحمادة الريدي رابعاً، وراقبها من الاتحاد العام هود باضاوي ومن لجنة الحكام رفيق عوض.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى