شباب الجيل يكسب الاتحاد بهدفي يوناس

> الحديدة «الأيام الرياضي» قاسم البعيصي:

> في المباراة التي جمعت فريقي شباب الجيل الساحلي وضيفه الاتحاد الإبي، ذهبت النتيجة لصالح فريق شباب الجيل الساحلي، الذي استغل عاملي الأرض والجمهور، وفاز بهدفين مقابل لا شيء على الاتحاد، وذلك في إطار دوري الدرجة الأولي ضمن الأسبوع الثالث والعشرين من مرحلة الإياب، في المباراة المقامة على ملعب الشهيد العلفي بالحديدة. وبالنتيجة رفع فريق شباب الجيل رصيده النقاطي إلى 32 نقطة متقدماً إلى المراكز الأمامية ومبتعداً عن شبح الهبوط الذي كان سيلازم الفريق في حالة الخسارة، وحمدت الجماهير الساحلية الله على ذلك، وشكرت النجوم على هذه النتيجة الرائعة، أما الاتحاد الإبي فقد وقع في دائرة الخطر الحقيقي وتوقف رصيده عند الـ 23 نقطة، وهذا لا يكفي للحفاظ على البقاء، كما أنها ليست مناسبة لفريق اسمه شقيق العنيد وحامل كأس رئيس الجمهورية في البطولة الثانية وممثلنا في المحافل الخارجية سابقا.

أجواء المباراة
ضربة البداية اتحادية .. وبداية الضغط جيلاوي .. وصعوبة اتحادية في مجاراة التفوق الجيلاوي بفضل انسجام نجومه وترابط خطوطه واكتمال صفته المطلقة (الموج الأزرق)، فكان هذا الشوط جيلاوياً صريحا نتج عنه العديد من التهديدات الشبابية بعضها لم تستغل وبعضها وقف النحس لها بالمرصاد، وأخطر الفرص كانت من نصيب شباب الجيل ولم يسفر هذا الشوط عن أي خطورة اتحادية ما عدا محاولات هجومية تقف أمام الصد الدفاعي الجيلاوي، وتألق حارسهم محمد عاشور ليسفر الشوط الأول عن التعادل السلبي بدون أهداف، لكنه اعتبر شوطا جيلاوياً بدون منازع.

أما الشوط الثاني والذي يعتبر شوط المدربين وذكاء اللاعبين، فقد خرج بفوز جيلاوي بهدفين مقابل لا شيء للاتحاد، بعد أن قدم الجيلاوية فاصلاًَ كروياً ممتعاً وقف له حضور الملعب احتراما وشهادة، بعد أن وضع الفريق الجيلاوي في حسابهم أنهم الأفضل وتنبهوا للأخطاء، وفي الملعب عرفوا من أين تؤكل كتف خصمهم الاتحاد، صاحب المستوى المتواضع. وفي الدقيقة 13 يعلن الارتيري يوناس عن هدف التقدم الجيلاوي، ويستمرالضغط المتواصل على فريق الاتحاد دون أي رد هجومي منهم على فريق شباب الجيل، ويحتسب حكم اللقاء ضربة جزاء لصالح شباب الجيل، يسجل منها يوناس هدفا ثانياً لفريقه وله شخصياً.. لينتهي اللقاء بفوز جيلاوي وتعثر اتحادي.

فلاشات
يوناس أعلن نفسه هدافاً للدوري وتوجته الجماهير الساحلية بهذا اللقب، ما رأي السالمي وطلال السوداني وبقية المنافسين.؟. الحقيقة يستحقها يوناس.

أبرز الفرص الضائعة لشباب الجيل جاءت من قبل طارق فوز والطاحوس، أما بالنسبة للاتحاد فلا يوجد أي فرص حقيقية، وقدم الكحصة مجهودا وافرا للوصول لمرمى عاشور حارس الجيل.

توفيق شمسان .. يجب الاعتذار أثناء الخطأ، كما يجب علينا تنفيذ العقوبة التي فرضت احتراماً للرياضة.

أدار اللقاء أحمد الوحيشي، حميد عثمان، أمين عاشور، نادر شخص رابعا وراقبه لبيب المهدي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى