رئيس جامعة عدن في افتتاح الندوة العلمية المكرسة حول المناخ المالي والاستثماري في اليمن:ما يشهده العالم من تغيرات يفرض على اليمن تبني استراتيجية وطنية للاستثمارات

> عدن «الأيام» نبيل مصطفى مهدي:

>
رئيس جامعة عدن ورئيس الغرفة التجارية في افتتاح الندوة أمس
رئيس جامعة عدن ورئيس الغرفة التجارية في افتتاح الندوة أمس
تواصل أعمالها بقاعة المؤتمرات بجامعة عدن اليوم الندوة العلمية المكرسة حول «المناخ المالي والاستثماري في الجمهورية اليمنية ـ الواقع والتحديات وآفاق المستقبل» التي تنظمها على مدى يومين دائرة الاقتصاد والاستثمار ومجلة دراسات اقتصادية الصادرة عن الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام بالتنسيق مع المنتدى الثقافي بجامعة عدن.

ويناقش المشاركون في الندوة (21) ورقة ودراسة علمية مقدمة من الجامعات اليمنية وعدد من الباحثين والقياديين في المؤسسات الحكومية والأهلية الى جانب بحث (3) محاور تتعلق بخصائص ومقومات البيئة الاستثمارية السليمة في الجمهورية اليمنية، تقييم البيئة الاستثمارية، المناخ المالي والاستثماري في اليمن.

وكانت الندوة قد بدأت أعمالها صباح أمس الإثنين بكلمة ألقاها الأخ أ.د.عبدالكريم يحيى راصع، رئيس جامعة عدن نقل في مستهلها أحر التهاني لفخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية بمناسبة الذكرى السابعة والعشرين ليوم السابع عشر من يوليو، موضحا ان فخامة الأخ علي عبدالله صالح قد تمكن خلال فترة قيادته للوطن اليمني من ان يقدم لشعبه البناء والتقدم والتحديث بكل اقتدار.

وأشار الأخ رئيس الجامعة في كلمته الى ما يشهده العالم من تغيرات سريعة على كافة الأصعدة في الوقت الراهن، مؤكدا ان تلك التغيرات تفرض على اليمن تبني استراتيجية وطنية للاستثمارات واعتبارها عملية اجبارية يفرضها واقع اشتداد المنافسة التي ستصبح منافسة على الحصة في الفرصة المستقبلية.

جانب من الحضور
جانب من الحضور
وخلص الأخ رئيس جامعة عدن الى القول ان صياغة وتبني استراتيجية وطنية للاستثمارات ينبغي ان تعتمد على دراسات علمية دقيقة لواقع مناخ الاستثمار وظروف البيئة الخارجية والداخلية على السواء، تقوم على استقراء حركة الحاضر واستلهام متغيرات المستقبل ضمن صياغات قادرة على استنفار همم منظمات الأعمال اليمنية في طريق تحقيق أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة.

كما تحدث في جلسة افتتاح الندوة الشيخ محمد عمر بامشموس، رئيس الغرفة التجارية والصناعية بعدن، معربا عن أمله في ان يتمكن المشاركون في الندوة من الخروج بنتائج عملية تسهم في تحقيق التقدم الاقتصادي الذي يتوق لتحقيقه كل مواطن في اليمن. وقال ان اليمن واعدة بأبنائها ورجالها الذين يوجدون في كل مكان من جوانب الحياة ويسعون لبناء يمن اقتصادي يخوض المنافسة مع كل أقطار العالم. ومن المقرر ان تختتم أعمال الندوة اليوم بصدور بيان ختامي يحتوى على قرارات وتوصيات المشاركين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى