روشتة رياضية

> «الأيام» أحمد عبدالله حيدره الباشا:

> عبدالجبار سلام لأنه معجون بحب ناديه التلال، ورغم أنه الآن خارج نطاق قيادة النادي الحالية، إلاّ أني شاهدته بصنعاء يتابع استخراج مخصصات النادي المالية من وزارة الشباب والرياضة، وكذا مخصصات المباريات من اتحاد القدم، وهناك مثال آخر صرح به الأخ رئيس نادي وحدة عدن، د. حميد قباطي بأن العضو عادل باحكيم، أحد محبي النادي يقوم بأعمال تخدم وتفيد النادي أكثر من أي عضو إداري، ومع هذا يغار أعضاء الإدارة من نجاحه، وهذه نماذج طيبة موجودة في كثير من الأندية الرياضية.

أنا متأكد يقيناً أن بعض من يكتبون في الرياضة، يجيدون التعابير الأنيقة والجمل المنمقة والأسلوب الجذاب، ولكنهم بخبث يمارسون عكس ما يكتبون وقد قال الله عنهم في كتابه العزيز { ومن الناس من يعجبك قوله في الحياة الدنيا ويشهد الله على ما في قلبه وهو ألد الخصام}.

جائزة أفضل لاعب تخدم اللعبة أكثر من جائزة أحسن هدف، لذا لا بد أن تكون جائزة أفضل لاعب في المباراة قبل جائزة أحسن هدف، حتى لا نجعل التزاحم والتسابق على التهديف بين اللاعبين أثناء سير المباراة.

بعض اللاعبين يجبرون حكم المباراة على إنذارهم بالبطاقة الصفراء، واللاعب الذكي هو الذي يستطيع كسب حكم المباراة من خلال سلوكه الحسن وتصرفاته العقلانية في الملعب.

نحن مع حقوق اللاعب المشروعة على أن لا يتحول اللاعب إلى (بلهوت) طلبات.. ولكن الذي لا يعقل أبداً أن يستلم الإداري حوافزه المالية قبل اللاعب والمدرب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى