ليفربول يكررر نتيجة الذهاب ويتأهل للدور الثاني من تصفيات أبطال أوروبا

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
هدف ليفربول الأول بأقدام الفرنسي سيسه
هدف ليفربول الأول بأقدام الفرنسي سيسه
كرر فريق ليفربول الإنجليزي بطل أبطال أوروبا نتيجة الذهاب، وفاز على مضيفه الويلزي توتال نيتو بثلاثية نظيفة، حيث لم يلاق ليفربول أي صعوبة في الفوز على مضيفه المغمور، رغم المخاوف التي ابداها مدربه الأسباني بنيتز.

ليفربول سجل اهدافه على مدار الشوطين، فسجل له الفرنسي سيسه الهدف الأول في الدقيقة (26) من زمن الشوط الأول فيما أضاف قائده جيرارد هدفين بالشوط الثاني في الدقائق (84 و85).

وبهذا الفوز تأهل ليفربول للدور الثاني من التصفيات التمهيدية لبطولة كأس أوروبا التي احرزها، حيث تمت مشاركة ليفربول بناء على قرار من الاتحاد الأوروبي كون البطولة ونظامها لا يعطي الحق للبطل بالمشاركة إذا لم يأت في المراكز المؤهلة للمشاركة في البطولة في دوري بلاده.

وجاء قرار الاتحاد الأوروبي حتى يتسنى لليفربول الدفاع عن لقبه الذي أحرزه في الموسم الماضي.

اصابة بيكام وفوز ريال مدريد في مباراة ودية لكرة القدم
أصيب ديفيد بيكام كابتن المنتخب الانجليزي لكرة القدم ولاعب ريال مدريد الاسباني في الأوتار في الوقت الذي اختتم فيه ريال مدريد رحلته للولايات المتحدة التي تضمنت ست مباريات بالفوز 2-صفر على فريق لوس انجليس جالاكسي في مباراة نفدت تذاكرها أمس الأول الاثنين.

وقال بيكام لرويترز بعد المباراة "شعرت بألم في وترين بعد المباراة في شيكاجو يوم السبت وأعتقدت انه مجرد تصلب ولكن ربما كان شيئا أكبر.

"نسافر إلى تايلاند الليلة وسنرى ما سيحدث. إذا كان تمزقا فقد أعود للوطن على الأرجح."

وخرج بيكام من الملعب بعد وقت قصير من ركلة حرة لعبها في الدقيقة 58 وحل محله لاعب خط الوسط البرتغالي لويس فيجو.

جيرارد تألق كالعادة وسجل هدفين
جيرارد تألق كالعادة وسجل هدفين
وتقدم ريال مدريد بهدف في الدقيقة السادسة عندما مرر نجم الفريق الفرنسي زين الدين زيدان الكرة لزميله الانجليزي مايكل اوين غير المراقب على حافة منطقة الجزاء وأسكن اوين بهدوء الكرة في شباك كيفن هارتمان حارس مرمى جالاكسي.

وجرت عدة تغييرات في الشوط الثاني بخروج بيكام ثم زيدان مما جعل ايقاع المباراة يهدأ وتصبح كفة الفريقين متساوية. ولكن مهاجم ريال مدريد روبرتو سولدادو عزز فوز فريقه بالهدف الثاني الذي سجله من قذيفة من على حافة منطقة الجزاء قبل ربع ساعة من انتهاء المباراة.

وكان ريال مدريد فاز يوم السبت على شيفاس وادي الحجارة المكسيكي 3-1 في شيكاجو ويسافر الآن إلى آسيا لخوض أربع مباريات في بكين وبانكوك وطوكيو. شجار عنيف بين شيفشينكو و أنشيلوتي و

بيرلسكوني الصغير يقلل من شأن الحادثه
نشب شجار عنيف في حصة التمرين الصباحية لنادي إي سي ميلان بين نجم الفريق الأوكراني أندريه شيفشينكو و مدربه السيد كارلو أنشيلوتي. و قد اصطادت عدسات كاميرات شبكة سكاي التلفزيونية صور من الشجار ، و يقال أن سبب الشجار كان في طريقة استعدادات الميلان للموسم الجديد الذي اعترض عليها شيفشينكو بعنف. و على ذات الصعيد قلّل بييرسيلفيو بيرلسكوني نجل سيلفيو بيرلسكوني رئيس النادي من الحدث معتبرا إياه اختلافا عاديا في وجهات النظر نافيا في نفس الوقت أن التعاقد مع فييري و جيلاردينو قد يعني مغادرة شيفشينكو إلى تشيلسي الانجليزي حيث قال : " لا أعتقد أن قدوم فييري و جيلادرينو يمكن ربطه بمغادرة شيفشينكو ، شيفشينكو لاعب استثنائي و منذ انضمامه لنا في 1999 كان ملتزما جدا مما جعله أحد أساطير الروزينييري .

المهاجم البرازيلي بابتيستا يقول انه يريد البقاء مع اشبيلية
يريد المهاجم البرازيلي جوليو بابتيستا البقاء مع نادي اشبيلية الاسباني لكرة القدم ولا يعتزم الرحيل رغم اهتمام ناديي ارسنال وتوتنهام هوتسبير الانجليزيين بالتعاقد معه.

وقال بابتيستا (23 عاما) في مؤتمر صحفي في كارتايا مقر تدريبات اشبيلية قبل بداية الموسم "لقد عدت من اجل العمل بجد والبقاء مع اشبيلية لموسم اخر."

واضاف "ابدت اندية اخرى اهتماما كبيرا بي لكني اشعر بالسعادة هنا ويجب ان يؤخذ ذلك في الاعتبار. لم يسمعني احد ابدا اقول انني اريد ترك اشبيلية."

وكان خوسيه ماريا ديل نيدو رئيس نادي اشبيلية قال ان ارسنال عرض دفع 20 مليون يورو (23.98 مليون دولار) للتعاقد مع المهاجم البرازيلي الدولي بينما عرض توتنهام مبلغا اكبر لضم بابتيستا.

وقال بابتيستا المرتبط مع اشبيلية بعقد ينتهي في عام 2008 انه تحدث الى ارسين فينجر مدرب ارسنال لكنه نفى توقيع اي عقد مع النادي اللندني.

واضاف انه يشعر بالتردد في الانتقال الى انجلترا لان لديه فرصة للحصول على الجنسية الاسبانية.

وانضم بابتيستا الى اشبيلية من ساو باولو في يوليو تموز 2003 مقابل 2.8 مليون دولار. واحرز 18 هدفا الموسم الماضي ليساعد اشبيلية على احتلال المركز السادس في دوري الدرجة الاولى الاسباني.

المهاجم كروتش في طريقه للانتقال الى ليفربول مقابل سبعة ملايين جنيه
اقترب بيتر كروتش مهاجم فريق ساوثامبتون لكرة القدم من الانضمام الى ليفربول بطل اوروبا بعد اتفاق الناديين الانجليزيين على رسوم انتقال اللاعب أمس الثلاثاء.وقال ساوثامبتون انه وافق على عرض ليفربول لضم المهاجم الانجليزي الدولي مقابل نحو سبعة ملايين جنيه استرليني (12.18 مليون دولار).

ومن المقرر ان يخضع كروتش لفحوص طبية اليوم الاربعاء ومن المتوقع ان يوقع عقده مع ليفربول في وقت لاحق.

وقال هاري ريدناب مدرب ساوثامبتون لموقع النادي على الانترنت "سبعة ملايين جنيه تعتبر رسوم انتقال جيدة ومن الواضح ان هذا العرض جيد لدرجة انه لا يمكن رفضه."واضاف "كنت اود الاحتفاظ باللاعب. كان كروتش لاعبا اساسيا وانا واثق انه سيحقق نجاحا كبيرا هناك."واحرز كروتش 12 هدفا الموسم الماضي لساوثامبتون الذي هبط من دوري انجلترا الممتاز.

وشارك كروتش لاول مرة مع منتخب انجلترا في المباراة الودية التي فاز فيها الفريق على كولومبيا 3-2 في مايو الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى