المكلا تحتضن شطرنجيي العرب من 10 دول والمكلا وشمسان يمثلان الوطن

> المكلا «الأيام» صلاح العماري:

> افتتحت مساء أمس في عروس بحر العرب المكلا بطولة الأندية العربية أبطال الكؤوس الرابعة للشطرنج والبطولة الأولى للأندية للسيدات والدورة التحكيمية الدولية، بمشاركة (10) دول عربية هي: اليمن، مصر، سوريا، الجزائر، السودان، الأردن، الإمارات، العراق، فلسطين والبحرين.. وفي حفل افتتاح البطولة ألقى الأخوان عبدالله هادي بهيان، وكيل وزارة الشباب والرياضة وعوض عبدالله حاتم، وكيل محافظة حضرموت لشؤون الساحل كلمتين أعربا فيهما عن السعادة لاحتضان مدينة المكلا للبطولة الرابعة للأندية العربية أبطال الكؤوس ولأول بطولة للسيدات للشطرنج وهي ثاني بطولة عربية تقام في المكلا التي احتضنت هذا العام العديد من البطولات إلى جانب احتفالات الوطن بالعيد الوطني الـ 15 للجمهورية اليمنية، متمنين للبطولة التوفيق ولضيوف اليمن من الأشقاء العرب طيب الإقامة في بلدهم وبين أشقائهم وأهلهم في اليمن. وكان عبدالكريم العذري رئيس الاتحاد اليمني للشطرنج قد رحب بالأندية العربية المشاركة شاكراً الاتحاد العربي على تفاعله الكبير وعلاقته المتميزة مع الاتحاد اليمني.

من جانبه أعرب ظافرعبدالأمير، نائب رئيس الاتحاد العربي للشطرنج عن ارتياح الاتحاد العربي لنشاط اليمن في لعبة الشطرنج وتعاون السلطة المحلية ومكتب الشباب بمحافظة حضرموت وكان الجميع قد قرأ الفاتحة على أرواح شهداء فلسطين والعراق، التي يشارك شبابها في البطولة رغم الحصار والحرب ، حيث أكدت الأخت سعاد الحداد، من وفد فلسطين أن أزيز الرصاص وقذائف المدافع لن توقف شباب فلسطين والعراق عن ممارسة هوايتهم والارتباط بأشقائهم العرب وستظل فلسطين حرة أبية والعراق موحد وقوي.

حضر الافتتاح إبراهيم أحمد الحبشي، المدير العام لمكتب الشباب والرياضة بساحل حضرموت والحكم الدولي حسن خالد، رئيس لجنة حكام البطولة.

هذا ولم تكن البداية مشرفة نظراً للارتباك الحاصل قبل البطولة أمس وكانت من المقرر أن تبدأ الجولات أمس إلا أن الافتتاح تأخر عن موعده وكذا اجتماع اللجنة المشرفة الفنية.ولم يوجد مركز إعلامي أو جهة معنية توفر المعلومات سواء للاعلاميين أو المشاركين ،حيث لم نحصل على اسماء الأندية المشاركة في البطولة من الدول الشقيقة.

هذا وتنطلق المنافسات اليوم وتستمر حتى 27 من الشهر الجاري ويمثل بلادنا فيها ناديا المكلا وشمسان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى