رونالدو يرغب في الاعتزال دوليا بعد مونديال2006

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
البرازيلي رونالدو
البرازيلي رونالدو
اعلن مهاجم منتخب البرازيل لكرة القدم وفريق ريال مدريد الاسباني رونالدو في مقابلة مع احدى شبكات التلفزة الناطقة بالاسبانية في لوس انجليس انه ينوي اعتزال اللعب دوليا بعد مونديال 2006 في المانيا.

وقال رونالدو على هامش جولة يقوم بها ريال مدريد في الولايات المتحدة: "سيكون المونديال المقبل رابع مشاركة لي في نهائيات كأس العالم، ومن واجبي ترك مكان في المنتخب لغيري من اللاعبين"، مؤكدا انه يأمل في احراز اللقب لكي يتمكن من انهاء مسيرته الدولية بلقب عالمي ثالث بعد مونديالي 1994 و2002 والذي سيكون السادس للبرازيل.

واضاف رونالدو الذي كشف انه سيكرس وقته بعد وقف مسيرته الرياضية لمشاريعه التي حققها بفضل كرة القدم : "انا الان في الثامنة والعشرين ويبقى لي اربع اعوام من عقدي مع ريال مدريد، وبعد ذلك انوي ان انهي مسيرتي الرياضية".

واعرب مدرب منتخب البرازيل كارلوس البرتو بيريرا عن دعمه لقرار رونالدو بقوله لشبكة غلوبو: "انا احترم قراره وأعتقد انه جيد، ففي حال تأكد ذلك يكون قد انسحب وهو في القمة".

وكان رونالدو الذي لم يتمكن من المشاركة في مونديال الولايات المتحدة عام 1994. سجل هدفي الفوز في مرمى المانيا في نهائي مونديال 2002 في اليابان.

هيدينك مدربا لمنتخب استراليا بنسبة 99 بالمئة

اوضح رئيس الاتحاد الاسترالي لكرة القدم جون اونيل أمس الاربعاء ان الهولندي غوس هيدينك سيكون بنسبة 99 بالمئة المدرب الجديد للمنتخب الاسترالي.

المدرب الهولندي هيدينك
المدرب الهولندي هيدينك
وقال اونيل في تصريح لمحطة "فوكس" الرياضية :"انها مسألة ايام فقط وليس اسابيع، فغوس هيدينك موجود حاليا في كوريا الجنوبية حيث يشارك ايندهوفن في دورة "كأس السلام" ولكن نأمل بإنهاء الموضوع فور انتهائها"، مضيفا :"انا واثق بنسبة 99 بالمئة اننا سنتعاقد معه، واذا حصل ذلك ستكون خطوة الى الامام للكرة الاسترالية"..ويبحث الاتحاد الاسترالي عن مدرب خلفا لفرانك فارينا الذي استقال من منصبه في 29 يونيو الماضي بعد خسارة المنتخب الاسترالي مبارياته الثلاث في الدور الاول لبطولة القارات السابعة في المانيا امام المانيا 3-4 والارجنتين 2-4 وتونس صفر-2 ويذكر ان هيدينك قاد منتخب بلاده الى نصف نهائي مونديال فرنسا 98 ودرب عدة فرق في دول مختلفة هي فضلا عن ايندهوفن، ريال مدريد وفالنسيا وبيتيس الاسبانية، وفنربغشة التركي.

وكان حقق انجازا بقيادة منتخب كوريا الجنوبية الى نصف نهائي كأس العالم للمرة الاولى في تاريخه وذلك في النسخة الماضية في كوريا الجنوبية واليابان عام 2002..

خلاف انشيلوتي مع شفتشنكوهل يؤدي الى رحيل الاخير ؟
خلاف انشيلوتي مع شفتشنكوهل يؤدي الى رحيل الاخير ؟
خلاف بين انشيلوتي وشفتشنكو روما
حصل سوء تفاهم بين مدرب ميلان الايطالي كارلو انشيلوتي ومهاجم الفريق الاوكراني اندريه شفتشنكو عززت ما تردد في الفترة الاخيرة حول امكان انتقال اللاعب الى فريق آخر قد يكون تشلسي الانكليزي.وحصل الخلاف خلال تدريبات الفريق استعدادا للموسم الجديد على خلفية اجراء شفتشنكو عملية جراحية لمعالجة آثار كسر تعرض له في الموسم الماضي ما يعني انه لن يتمكن من المغادرة مع الفريق في رحلته الى الولايات المتحدة.وقال شفتشنكو :"تحدثت الى كارلو انشيلوتي حول قراري بإجراء العملية لأنني كنت بحاجة الى ازالة قطعة معدنية من وجهي وبالتالي لم افعل شيئا خاطئا"، مضيفا "تحدثت ايضا الى الطبيب الجراح في ميلان وقررنا اجراء العملية، اعتقد بأن ما حصل كان نقصا في الاتصال بالمدرب مع انني اعتقدت بأنه كان يعلم بالموضوع".

وتابع النجم الاوكراني: "غضب المدرب وانا اتفهم ذلك، لقد حاولت ان اشرح له ما حصل وأعتقد بأن الامر بات واضحا الآن"..وكان شفتشنكو اكد انه "لا يريد الانتقال الى تشلسي وانه يفضل البقاء في ميلان".

وسبق ان قدم رئيس نادي تشلسي، الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش، عرضا الى ميلان بقيمة 85 مليون يورو لكن الفريق الايطالي وصيف بطل اوروبا رفض العرض.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى