امريكا تفوز على هندوراس وتلاقي بنما في نهائي الكأس الذهبية

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات :

>
فرحة بنما بالوصول للنهائي
فرحة بنما بالوصول للنهائي
سجلت الولايات المتحدة هدفين في الدقائق الاخيرة من المباراة لتفوز على هندوراس 2-1 في الكأس الذهبية لاتحاد كرة القدم لامريكا الشمالية وامريكا الوسطى والكاريبي)الكونكاكاف امس الأول الخميس منتزعة فوزا لم يكن محتملا في مباراة هيمن عليها الفريق الزائر.

وفي نهائي هذه البطولة التي تقام كل عامين ستواجه الولايات المتحدة بنما التي فازت على كولومبيا 3-2 في المباراة الثانية من الدور قبل النهائي على استاد العمالقة.

واكد المنتخب الامريكي فوزا غير مستحق بشكل كبير في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع عندما قفز المدافع اوجوشي اونيو أعلى من خط ظهر هندوراس ليودع الكرة برأسه في شباك كرة مرفوعة من ضربة حرة سددها لاندون دونوفان.

وهذا الهدف هو اول هدف يحرزه لاعب ستاندرد ليج لبلاده وأكمل تحولا مثيرا للفريق المضيف الذي طرد مديره الفني بروس ارينا في وقت سابق من الشوط الثاني لسبه الحكم الرابع.

ويعني هذا الطرد انه سيتم منع ارينا من الجلوس على مقاعد المدربين واللاعبين الاحتياط داخل الملعب خلال النهائي الذي يقام يوم غد الاحد.

وتوج هدف الفوز الذي احرزه اونيو انتعاشا حققه اخر المباراة المنتخب الامريكي الذي تعادل قبل خمس دقائق عندما استغل جون اوبرين ابعاد ايريك فاليشيو الكرة بشكل خطأ .

وحتى ذلك لم تكن تلك ليلة جميلة للولايات المتحدة التي خسرت قلب دفاعها ايدي بوي بعد 15 دقيقة بعد اصابته في كاحل قدمه اليسرى عقب عرقلة استو هنريكيز له.

ولم يلعب الامريكيون كفريق صعد للتو الى المركز السادس في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي لكرة القدم(الفيفا) لاول مرة.

بصعوبة امريكا تفوز على هندوراس
بصعوبة امريكا تفوز على هندوراس
أما في مباراة بنما وكولومبيا فقد تقدمت بنما بهدفين مقابل لاشيء في الشوط الاول سجلهما ريكاردو فيليب وخورخي لويس ديلي فالديس بعد ان لعبت كولومبيا بعشرة لاعبين عندما طرد اومبيرتو ميندوزا لضربه منافسا بالكوع في الدقيقة 39.

وطرد لاعب بنما لويس مورينو في وقت مبكر من الشوط الثاني واعاد جايرو بانتينو كولومبيا الى المنافسة قبل نصف ساعة من انتهاء المباراة.

وضغط الكولومبيون من اجل التعادل ولكن جهودهم لم تثمر واضاف فيليب الهدف الثاني له ليضمن المباراة لبنما.

واضاف بانتينو الهدف الثاني له ولكولومبيا قبل دقيقتين من انتهاء المباراة وعلى الرغم من الدقائق الاخيرة المحمومة من المباراة احتفظت بنما بالفوز.

الاتحاد الاسباني يطلب الضوء الاخضر من نظيره البرازيلي بخصوص روبينيو
طلب الاتحاد الاسباني لكرة القدم أمس الجمعة الضوء الاخضر من نظيره البرازيلي بخصوص انتقال مهاجم سانتوس البرازيلي الدولي روبينيو الى ريال مدريد الاسباني. واعلن ريال مدريد في بيان له على موقعه على شبكة الانترنت :"قدم ريال مدريد صباح أمس الجمعة الى الاتحاد الاسباني الوثيقة الضرورية كي يطلب الاخير من نظيره البرازيلي بطاقة انتقال الدولي البرازيلي روبسون دا سوزا +روبينيو+"، مضيفا "بمجرد فحص الاتحاد الاسباني للوثيقة طلب من نظيره البرازيلي بطاقة انتقال روبينيو". ويختلف ريال مدريد مع رئيس نادي سانتوس بخصوص التعاقد مع النجم البرازيلي الصاعد. واوضح ريال مدريد في بيان له انه "دفع 60 بالمئة من قيمة فسخ عقد اللاعب مع ناديه"، اي مبلغ 30 مليون دولار (7ر24 مليون يورو) للحصول على خدمات اللاعب الذي أكد في السابق استعداده للتخلي عن حصته من قيمة الفسخ والمقدرة ب40 بالمئة .. من جهته، دعا نائب رئيس ريال مدريد الدولي السابق اميليو بوتراغوينيو الى "الحذر" مشيرا الى ان الدولي البرازيلي "قريب من ريال مدريد" بيد ان انتقاله الى صفوفه لم يكتمل نهائيا".

روبينيو
روبينيو
ولفت روبينيو (21 عاما، 72ر1 م و60 كلغ) الانظار في الفترة الاخيرة فاعلن ريال مدريد عن رغبته في التعاقد معه، وكان مقدرا للصفقة ان تنجز قبل نهاية الموسم الاخير لكن ظروفا اخرت ذلك منها خطف مجهولين والدة اللاعب في البرازيل ومطالبتهم بفدية مالية لاطلاق سراحها، ثم مغالاة رئيس نادي سانتوس بمطالبه المادية. وساهم روبينيو بفوز منتخب البرازيل ببطولة القارات السابعة التي اقيمت في المانيا الشهر الماضي الى جانب رونالدينيو وادريانو وكاكا، ويعرف بانطلاقاته السريعة خصوصا عبر الاطراف وبإتقانه فن المراوغة جيدا. وسينضم روبينيو الى قافلة النجوم في ريال مدريد الذي دأب على تطعيم صفوفه بلاعبين مميزين كل موسم، ومنهم البرتغالي لويس فيغو (قد يغادر الفريق قريبا) والفرنسي زين الدين زيدان والبرازيلي رونالدو والانكليزيان ديفيد بيكهام ومايكل اوين. وسيكون النجم البرازيلي ثالث لاعب يتعاقد مع ريال مدريد هذا الموسم بعد بابلو غارسيا وكارلوس ديوغو من الاوروغواي. وكانت تقارير صحافية اسبانية اشارت امس الى ان روبينيو على وشك الانضمام الى ريال مدريد وان اللاعب مستعد للتوجه الى المحاكم لإنهاء ارتباطه بناديه سانتوس، وايضا الى انه خضع الى الفحص الطبي الاربعاء الماضي في ساو باولو.

فيغو يقترب من الانتقال الى انتر ميلان
يقترب الدولي البرتغالي لويس فيغو من ترك فريقه الحالي ريال مدريد الاسباني والانتقال الى انتر ميلان الايطالي اذ قد تتم الصفقة في نهاية الاسبوع الحالي وفق ما ذكرت صحيفة "غازيتي ديللو سبورت" الايطالية أمس الأول الخميس. واستنادا الى المصدر ذاته، فإن فيغو قد يوقع عقد انضمامه الى انتر ميلان قريبا جدا في حال نجح الاخير في حل مشكلة لاعبيه الهولنديين ادغار دافيدز واند فان در مايدي اللذين قد ينتقلان بدورهما الى ايفرتون الانكليزي، وما يزال فيغو (32 عاما) يرتبط بعقد مع ريال مدريد حتى نهاية يونيو 2006، وسبق ان اعلن ليفربول الانكليزي عن رغبته في الحصول على خدماته لكن لم يتم الاتفاق بين الطرفين على راتب اللاعب الذي يحصل حاليا على نحو 144 الف يورو في الاسبوع الواحد. ولم يشارك فيغو اساسيا في المباريات الثماني الاخيرة لريال مدريد في الدوري الاسباني.

فييجو يعيش في دوامة
فييجو يعيش في دوامة
تعيين هيدينك رسميا مدربا لمنتخب استراليا
اعلن الاتحاد الاسترالي لكرة القدم أمس الجمعة عن تعيين الهولندي غوس هيدينك رسميا مدربا جديدا للمنتخب الاسترالي. وسيواصل هيدينك (58 عاما) في الوقت ذاته اشرافه على فريق ايندهوفن بطل الدوري الهولندي. يذكر ان هيدينك قاد منتخب بلاده الى نصف نهائي مونديال فرنسا 98 ودرب عدة فرق في دول مختلفة هي فضلا عن ايندهوفن، ريال مدريد وفالنسيا وبيتيس الاسبانية، وفنربغشة التركي، وكان حقق انجازا بقيادة منتخب كوريا الجنوبية الى نصف نهائي كأس العالم للمرة الاولى في تاريخه وذلك في النسخة الماضية في كوريا الجنوبية واليابان عام 2002..

وتلتقي استراليا مع جزر سولومون في سبتمبر المقبل ثم في مباراة فاصلة محتملة مع احد منتخبات اميركا الجنوبية في نوفمبر في محاولة لبلوغ نهائيات مونديال 2006 في المانيا للمرة الاولى منذ 32 عام، واكد هينديك في مؤتمر صحافي ان تعيينه "لن يكون بالضرورة ضمانة" لبلوغ النهائيات مضيفا :"سأعمل كل ما في وسعي لتحقيق ذلك". ويخلف هيدينك المدرب فرانك فارينا الذي استقال من منصبه في 29 يونيو الماضي بعد خسارة المنتخب الاسترالي مبارياته الثلاث في الدور الاول لبطولة القارات السابعة في المانيا امام المانيا 3-4 والارجنتين 2-4 وتونس صفر-2. .

مصر وليبيا والمغرب ولبنان في قبل نهائي بطولة الكرة الخماسية-
صعدت منتخبات مصر ولبنان وليبيا والمغرب الى الدور قبل النهائي للبطولة العربية الثانية لكرة القدم الخماسية والتي تستضيفها مصر حتى 24 يوليو الحالي .

تصدر منتخب مصر المجموعة الاولى بست نقاط بالفوز على لبنان 8 - صفر وعلى تونس 10 - 3

وجاء منتخب لبنان في المركز الثاني برصيد 3 نقاط بالفوز على تونس 12 - 6..

وفي المجموعة الثانية تصدر المغرب المجموعة برصيد 7 نقاط وفاز في اخر مبارياته في الدور الاول على العراق مساء أمس الأول الخميس 8 -1 وجاء منتخب ليبيا في المركز الثاني برصيد 6 نقاط وفاز مساء أمس الأول الخميس على الجزائر 4 -2 .

ويلتقي مساء اليوم السبت في الدور قبل النهائي منتخبا مصر وليبيا ومن بعدهما في نفس اليوم المغرب مع لبنان ويلتقي الفائزان في المباراة النهائية على كأس البطولة العربية مساء غد الاحد .

وكانت مصر قد استضافت البطولة العربية الاولى بالقاهرة عام 1998 وفازت بها بعد نهائي مثير امام المغرب .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى