استقبال حافل من الجماهير الصينية لنجوم ريال مدريد

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات :

>
استقبال حافل من الجماهير الصينية لنجوم ريال مدريد
استقبال حافل من الجماهير الصينية لنجوم ريال مدريد
استقبل المئات من جماهير كرة القدم الصينية نجوم فريق ريال مدريد الاسباني أمس الأول الخميس خارج فندق كونلون الذي يقيم به اللاعبون في بكين. وكعادته كان نجم الفريق وقائد المنتخب الانجليزي ديفيد بيكهام هو محور اهتمام الجماهير. وحمل العديد من المشجعين صورا كبيرة لبيكهام والنجم البرازيلي رونالدو والاسباني راؤول ولاعبين آخرين بالفريق والذين تردد أنهم أحيطوا بنحو 400 من رجال الامن الصينيين.فيما حملت العديد من الفتيات لوحات مكتوبا عليها :"أحب بيكهام" عند مدخل الفندق. وصرح إيميليو بوتراجينو نائب رئيس ريال مدريد للصحفيين قائلا :"نأمل في تكرار ما حدث عام 2003 من حيث تلقي المساندة من كل المشجعين والجماهير في الصين". ومنحت وسائل الاعلام الحكومية الصينية دعاية لريال مدريد أكبر من التي تمنحها لاي زعيم أجنبي ببكين. ولكن العديد من الصحف الصينية الرياضية وغير الرياضية أبدت تحفظها تجاه المبالغ التي سيتكلفها الرعاة الصينيون لجولة ريال مدريد في الصين متسائلين عما إذا كان تطوير كرة القدم المحلية بالصين أولى بهذه التكاليف. بل إن وكالة أنباء الصين الجديدة /شينخوا/ أطلقت على جولة ريال مدريد التي تستمر أربعة أيام وكذلك جولة مانشستر يونايتد التي تستمر لنفس الفترة الاسبوع المقبل اسم "رحلة الذهب"..

رونالدو ومايكل اوين وبيكهام في فندق كونلون
رونالدو ومايكل اوين وبيكهام في فندق كونلون
وذكرت تقارير إعلامية غير أكيدة بالصين أنه عندما قام ريال بجولته الماضية في الصين قبل عامين حصل على حوالي مليوني يورو للمباراة الواحدة من المنظمين. وصرح متحدث عن شركة "قاو ده كومباني" المنظم الرئيس للجولة في مكالمة هاتفية لوكالة الانباء الالمانية إن المقابل الذي سيحصل عليه ريال مدريد بعد مباراته أمام فريق قو آن الصيني اليوم السبت من "أسرار العمل" وإن المقابل سيكون أكبر من الذي حصل عليه ريال في جولته السابقة في الصين. ونقلت الصحف الرياضية عن ليو نينج نائب رئيس نادي قو آن قوله "أعترف أن هذه الجولة جزء من عمل حيث إن التسويق يتطلب ذلك وكذلك فريقنا يحتاج إلى الفرصة للارتقاء بمستوى أدائه باللعب أمام فريقين كبيرين مثل ريال مدريد ومانشستر يونايتد". وتنشر صحيفة "كينجسبورتس" المتخصصة في كرة القدم في عددها الصادر هذا الاسبوع إعلانا لثمانية قمصان رياضية مختلفة من إنتاج شركة "أديداس" للملابس والمستلزمات الرياضية تحت عنوان "مراحل بيكهام المتتالية". وتتراوح أسعار هذه القمصان ما بين 150 يوان (18 دولارا) إلى 288 يوان (35 دولارا) للقميص الواحد وهو ما يعادل تقريبا عشرة أضعاف سعر القميص الرياضي العادي بالصين. كما سيظهر بيكهام وباقي نجوم فريقه بعدة إعلانات ترويجية خاصة بشركة أديداس في بكين هذا الاسبوع. وسيزور لاعبو ريال مدريد مشروعا تجاريا للاسكان الفاخر منطقة به شارع يحمل اسم "ريال مدريد أفينيو". ويتراوح سعر تذكرة دخول مباراة اليوم السبت بين 180 يوان (22 دولارا) وخمسة آلاف يوان (608 دولارات). ورغم ذلك من المحتمل غياب بيكهام عن المباراة حيث يعاني من إصابة في ركبته.

نجم الريال ديفيد بيكهام
نجم الريال ديفيد بيكهام
وأوضح المنظمون أنه جرى بيع أكثر من نصف تذاكر المباراة البالغة 60 ألف تذكرة قبل وصول لاعبي ريال مدريد إلى الصين. وفي الجولة الماضية التي قام بها ريال مدريد في الصين عام 2003 أوضح خوسيه أنجيل سانشيز مدير التسويق بالنادي إن ريال مدريد كان يهدف لتحصيل مبلغ 40 مليون دولار أي ما يعادل سعر بيكهام تقريبا من السوق الآسيوية بحلول عام 2006. وذكرت وسائل إعلام رسمية أن ريال مدريد مازال يناقش اتفاقية تعاون مع قو آن. وتجري شركة ماسكاردي الارجنتينية للاستثمار الرياضي حاليا مفاوضات لشراء أسهم بمبلغ 100 مليون يوان في نادي قو آن. وذكرت صحيفة "تيتان" الرياضية أن جوستافو ماسكاردي رئيس شركة ماسكاردي كان قد قال في مارس الماضي إنه يخطط لجعل قو آن أفضل ناد في آسيا خلال ثلاثة أعوام. ولكن في الوقت الذي يلتقي فيه نجوم ريال بالمشجعين الصينيين بدا عليهم أنهم لا يستمتعون كثيرا بتناول الوجبات الصينية الشهيرة. ونقلت وسائل الاعلام الرسمية عن أحد الطهاة الاجانب العاملين في فندق كونلون قوله إن نجوم ريال المقيمين بالفندق سيأكلون أطباقا أسبانية وفرنسية فحسب ولن يأكلوا أطباقا صينية، وبعد انتهاء جولة بكين .. من المقرر أن يلعب ريال مدريد مباراتين إحداهما في اليابان والاخرى في بانكوك قبل العودة إلى مدريد في 30 يوليو الجاري.

نجم مانشستر الهولندي فان نيستلروي
نجم مانشستر الهولندي فان نيستلروي
فيرجسون يتوقع مباراة صعبة لمانشستر يونايتد أمام هونج كونج اليوم
قال السير اليكس فيرجسون مدرب فريق مانشستر يونايتد الذي يلعب في دوري الدرجة الاولى الانجليزي أن فريقه سيخوض مهمة صعبة أمام فريق هونج كونج على أرضه وبين جماهيره اليوم السبت. وجاء تصريح فيرجسون فور وصول الفريق الانجليزي إلى هونج كونج عصر امس الجمعة. وأكد فيرجسون أن مستوى أداء الفرق الآسيوية تطور كثيرا في الفترة الاخيرة مشيرا إلى أن فريق هونج كونج تغلب على يوفنتوس الايطالي في مطلع العام الجاري. وانتقد ريك ادكنسون رئيس رابطة مشجعي مانشستر يونايتد في هونج كونج الفريق الانجليزي لإقدامه على هذه الزيارة إلى المستعمرة البريطانية السابقة، وقال: "كان على مانشستر يونايتد أن يخوض مباريات قوية مع أندية أوروبية كبيرة بدلا من اللعب في هونج كونج". وأضاف أن الجولة الآسيوية هي جولة تدريبية تهدف إلى الحصول على أكبر قدر من المال قبل أي شيء آخر ولن تفيد في إعداد مانشستر يونايتد الذي لن يستعيد اللقب الانجليزي إلا إذا خاض مباريات تجريبية أمام فرق قوية. وعلى أي حال.. قال فيرجسون في مؤتمر صحفي عقد امس الجمعة أن فريق هونج كونج لن يكون صيدا سهلا لمانشستر يونايتد وأن على فريقه أن يبذل جهدا كبيرا في هذه المباراة.

وأوضح :"هناك تطور واضح في مستوى الاداء في هذه الجزء من العالم ونتوقع أن نرى ذلك اليوم.. وما يؤكد ذلك أن فريق هونج كونج تغلب على يوفنتوس وهو أمر كان مستحيلا قبل عقدين من الزمان". وأعرب فيرجسون عن أمله بالا يكون معدل الرطوبة مرتفعا ووصف الطقس بشكل عام بأنه عائق أمام فريقه أن يتعامل معه. وحظي مانشستر يونايتد بهتافات مشجعيه الذين توجهوا إلى مطار تشيك لاب كوك في هونج كونج لاستقباله لدى وصوله إلى بلادهم. وتضم البعثة 24 لاعبا بارزا من بينهم ريان جيجز وواين روني والكوري الجنوبي بارك جي سونج (24 عاما) الذي سيلعب أول مباراة له مع الفريق، ويغيب عن الفريق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي توجه إلى البرتغال للبقاء إلى جانب والده المريض وسيلحق بالفريق في جولته الاسيوية في وقت لاحق. ويتوقع أن يشاهد المباراة في ملعب هونج كونج نحو 30 ألف متفرج في حين شاهد مباراتي هونج كونج مع البرازيل ومع يوفنتوس في مطلع هذا العام 10 آلاف متفرج فقط. ويحظى مانشستر يونايتد بشعبية جارفة في هونج كونج التي تبث مباريات الدوري الانجليزي على الهواء مباشرة ويشاهدها عدد كبير جدا في المقاهي والاندية في وقت متأخر من الليل.

يلعب اليوم

جولة مانشيستر يونايتد الآسيوية

00:9 (صباحا) هونج كونج - مانشستر يونايتد دبي الرياضية الجزيرة الرياضية ART سبورت 4

جولة ريال مدريد

00:3 (عصرا) ريال مدريد بيجين الصيني دبي الرياضية الجزيرة الرياضية

دوري أبطال إفريقيا

03:11(مساء) الرجاء المغربي - انيمبا النيجيري ART سبورت 3

كأس الإتحاد الإفريقي

00:4(عصرا) المرسى التونسي - الجيش المغربي ART سبورت 1

00:6 (عصرا) اف الجابوني - الإسماعيلى المصري ART سبورت 2

كأس الدوري الإنجليزي

45:12 (ظهرا) ايفرتون- مانشستر سيتي سوبر سبورت 3

00:4 (عصرا) تايلاند - بولتون سوبر سبورت 3

كأس الدوري الألماني

30:4 (عصرا) فيردر بريمن - باير ليفركوزن ART سبورت 4

15:7 (مساء) هرتا برلين - شتوتغارت دبي الرياضية ART سبورت 4

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى