طرد امام جزائري متورط في اعتداءات 1995 من فرنسا

> باريس «الأيام» ا.ف.ب :

> افادت وزاراة الداخلية الفرنسية انه تم طرد امام جزائري حظر عليه البقاء على الاراضي الفرنسية بعد ادانته بمحاولة اعتداء ضد القطار السريع في 1995 واعتقل الاثنين الماضي،ورُحل الى الجزائر امس السبت.

وكان حكم على عبد الحميد العيساوي (41 عاما) بالسجن اربعة اعوام لمشاركته في محاولة الاعتداء التي استهدفت القطار السريع في شاس-سور-رون (وسط شرق فرنسا) في 1995 ثم حظر عليه البقاء على الاراضي الفرنسية في 26 كانون الثاني/يناير 1999.

واعتقل العيساوي مساء الاثنين الماضي في محطة "بيراش دو ليون" للسكة الحديد خلال احدى عمليات المراقبة التي بدات على الاراضي الفرنسية بعد ساعات من اعتداءات لندن.

وكان اسمه واردا على "لائحة" ائمة متشددين وضعتها اجهزة الشرطة المكلفة شؤون الاستخبارات الداخلية وتضم حوالى عشرة اشخاص وخصوصا في مناطق باريس وليون ومرسيليا (جنوب).

وكان يشتبه في انه يقوم بدور الامام بصورة موسمية في مساجد مختلفة من منطقة رون-ألب (وسط شرق) ولا سيما في ليون ويدلي فيها بخطب متشددة.

وياتي طرده في اطار اجراءات الطرد او التجريد من الجنسية التي تطرق اليها وزير الداخلية الفرنسي نيكولا ساركوزي مرارا في الفترة الاخيرة ضد من يدلي "بخطب متطرفة تدعو الى العنف".

وقد تم طرده بعد ظهر امس السبت بعد ان رفض المكتب الفرنسي لحماية اللاجئين نهائيا طلب اللجوء الذي كان تقدم به.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى