الهدوء يعود لشبوة وإيقاف رحلات الباصات ونقل البضائع خوفا من التقطع

> محافظات «الأيام» خاص:

>
صورة  يبدو الدخان كثيفا أثناء تظاهرة مماثلة نظمت أمس الأول في الضالع
صورة يبدو الدخان كثيفا أثناء تظاهرة مماثلة نظمت أمس الأول في الضالع
من جهة اخرى ترأس الأخ علي احمد الرصاص ، محافظ شبوة ، امس اجتماعا للقيادات الأمنية والعسكرية في المحافظة ، تم فيه استعراض الأوضاع في ضوء ماحدث خلال اليومين الماضيين في التظاهرة الاحتجاجية على رفع اسعار الوقود ، والإجراءات المتخذة لتثبيت الأمن وعودة الهدوء . كما اطلع الاجتماع على شكاوى المواطنين والتجار من النقاط المستحدثة واعمال التقطع ، حيث وجه الأخ المحافظ الأجهزة الأمنية للقيام بواجبها في ازالة تلك النقاط والحفاظ على الأمن وتأمين حركة تنقل البضائع والركاب على جميع الخطوط . الى ذلك تجمع عدد من المواطنين يوم امس امام مبنى المحافظة ، وذلك للمطالبة بالإفراج عن 40 شخصا من ابنائهم واقاربهم الذين احتجزتهم الأجهزة الأمنية على ذمة قيامهم بمحاولة لتنظيم مظاهرة مساء يوم الخميس 21/7 غير ان الأمن اطلق النار عليها وتمكن من تفريقها.

اللقاء المشترك بلحج يرفض التخريب أثناء التظاهرات
و أكدت أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة لحج في بيان وزعته أمس السبت: «حق المواطنين دستورياً وقانونياً أن يعبروا عن آرائهم بمظاهرات سلمية والمطالبة بحقوقهم المشروعة».

وأعلنت رفضها واستنكارها «ما أقدمت عليه الأجهزة الأمنية والعسكرية من قمع المتظاهرين بالأسلحة المختلفة واطلاق الرصاص الحي عليهم والذي أودى بحياة عدد من المواطنين وجرح عدد آخر. وفي نفس الوقت نرفض ذلك التخريب الذي قامت به عناصر مندسة أثناء المظاهرات، والتي تعرضت لممتلكات المواطنين والمرافق العامة، والتي هدفت إلى تشويه الهدف الذي انطلقت من أجله تلك المظاهرات، مطالبة الدولة بمعالجة المشكلة برؤية عقلانية بعيداً عن التشنجات والقرارات الخاطئة، وسحب الآليات العسكرية بمختلف أنواعها من شوارع عاصمة المحافظة الحوطة وجميع مداخلها ومن مختلف مديريات المحافظة، والتي تعمل على استفزاز المواطنين.

ونستنكر تمركز الأطقم العسكرية بالقرب من بعض مقرات أحزاب اللقاء المشترك ونحمل السلطة كامل المسؤولية لأي عواقب تضر بالمواطنين ومؤسسات المجتمع المدني».

منظمة الاشتراكي في الضالع تحذر من خطورة الوضع وتدعو الى استمرار المسيرات الاحتجاجية

واصدرت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمديرية الضالع أمس بيانا ذكرت فيه أنها لليوم الثالث تتابع وبقلق شديد تطورات الأحداث «جراء تصاعد الإحتجاجات الشعبية ضد رفع اسعار الوقود وما ترتب عليه من ارتفاع جنوني لبقية السلع الأخرى».

واعلنت ادانتها الشديدة لما وصفته بـ«القمع بالرصاص الحي الذي ووجهت به تلك المسيرات».

وحذرت المنظمة «من خطورة الوضع الذي آلت اليه البلاد" مطالبة في الوقت ذاته السلطات والجهات المسئولة مدنية وعسكرية «اعادة القوات المسلحة والأمن المنتشرة في المدينة ومداخلها والقرى المجاورة لها الى ثكناتها حفاظا على الأمن والاستقرار". كما طالبت باطلاق سراح «كافة من تم اعتقالهم منذ بداية تلك المسيرات، وتعويض القتلى والجرحى ومحاسبة من أمر ونفذ اطلاق النار على المتظاهرين». ودعت المنظمة في ختام بيانها المواطنين الى «الاستمرار بالمسيرات والاحتجاجات السلمية» حتى تتراجع الحكومة عن قرارها.

الكريمي يعمل بصورة طبيعية
وفي عدن علمت «الأيام» أن فرع شركة الكريمي بالشيخ عثمان يعمل بصورة طبيعية ولم يتعرض للنهب خلال أعمال الشغب

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى