فوز توتنهام ببطولة كأس السلام لكرة القدم

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
لاعبو توتنهام على منصة التتويج
لاعبو توتنهام على منصة التتويج
سجل روبي كين هدفين ليقود فريقه توتنهام هوتسبير الانجليزي للفوز ببطولة كأس السلام الودية لكرة القدم والمقامة في كوريا الجنوبية أمس الأحد,وفاز توتنهام في المباراة النهائية على اوليمبيك ليون الفرنسي 3-1 .

وقال مارتن جول المدير الفني لفريق توتنهام في مؤتمر صحفي :"نحن في غاية السعادة بفوزنا بهذه البطولة، ففي الشوط الأول سارت الأمور على ما يرام.. حالفنا الحظ نوعا ما مع الهدف الأول ولكن بعد ذلك سجلنا هدفين رائعين."

وتقدم الفريق الانجليزي بهدف في الدقيقة السابعة بعد أن أخطأ جيريمي بيرثود مدافع ليون تقدير الكرة وأودعها داخل مرماه.

وبعد دقيقتين تمكن المهاجم الايرلندي كين من تسجل الهدف الثاني لتوتنهام بعد أن تسلم الكرة من تمريرة من زميله في الفريق المصري احمد حسام (ميدو) ليلعب ضربة رأس قوية تسكن شباك ليون أمام 50 الف متفرج في استاد سول الذي استضاف مباريات كأس العالم 2002 .

وفي الدقيقة 45 أحرز كين هدفه الثاني والثالث لفريقه بعد أن اخترق لاعب خط وسط الفريق اندي ريد دفاع ليون ومرر الكرة لميدو الذي مررها بدوره ثانية لكين ليحرز الهدف.

وقال كين :"كانت هذه البطولة جيدة بالنسبة لنا وهي اعداد جيد للموسم."

وزاد ليون من سرعته في الشوط الثاني وتمكن حاتم بن عرفة لاعب ليون من احراز هدف لفريقه من ركلة جزاء في الدقيقة 73 بعد أن أمسك ليدلي كينج كابتن توتنهام الكرة بيده.

وأشاد جيرار اولييه المدير الفني لليون بفريق توتنهام والقى باللوم في الهزيمة على البداية السيئة لفريقه.

ومضى يقول في مؤتمر صحفي "أتوقع أن يكون هذا الموسم جيدا بالنسبة لتوتنهام في الدوري الممتاز الانجليزي."

وكان ليون حصل على المركز الثاني ايضا في المرة الأولى التي نظمت فيها هذه البطولة منذ عامين.

وبفوزه يحصل توتنهام على مليوني دولار.. وشارك في البطولة ايضا فرق بوكا جونيورز الأرجنتيني وماملودي صن داونز الجنوب إفريقي وريال سوسيداد الاسباني وايندهوفن الهولندي واونسي كالداس الكولومبي وسيونجنام ايلهوا الكوري الجنوبي.

صحيفة أسبانية: ريال مدريد يحاول ضم الالماني مايكل بالاك

نشرت أوسع الصحف الاسبانية الرياضية انتشارا "ماركا" الصادرة أمس الاحد أن نادي ريال مدريد يحاول بشتى الطرق ضم مايكل بالاك قائد المنتخب الالماني ولاعب وسط نادي بايرن ميونيخ إلى صفوفه على الفور.وأضافت الصحيفة دون ذكر مصدر معلوماتها أن ريال تلقى موافقة من بالاك على الانضمام لصفوفه وأن النادي يعطي أولوية مطلقة لضم بالاك خاصة وأن المفاوضات بدأت مع بايرن ميونيخ لاتمام الصفقة.

وزير الرياضة البريطاني يطالب إنتر ميلان بعدم إلغاء جولته بإنجلترا أجرى وزير الرياضة البريطاني ريتشارد كابورن محاولة أخيرة لإقناع نادي إنتر ميلان الايطالي لكرة القدم بالعدول عن قرار إلغاء
جولته بإنجلترا والقيام بها كما كان مقررا .. وكان النادي الايطالي الشهير قد أعلن أمس الأول السبت أنه ألغى الجولة التي كان يعتزم القيام بها في إنجلترا لخوض أربع مباريات ودية. وذلك لدواعي أمنية في أعقاب تفجيرات العاصمة الانجليزية لندن. ولكن كابورن تحدث إلى نظيره الايطالي ماريو بيسكانتي ورئيس الاتحاد الايطالي لكرة القدم فرانكو كارارو في محاولة لتغيير هذا القرار. وكان من المقرر أن يلتقي إنتر بفرق ليستر سيتي وكريستال بالاس ونورويتش سيتي وبورتسماوث كل على أرضه خلال هذه الجولة. وأشارت هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) إلى أن الفرق الاربعة أصيبت بخيبة الامل إثر قرار إنتر ميلان بإلغاء مبارياته معهم. بينما توعد ناديا ليستر سيتي وكريستال بالاس النادي الايطالي بمقاضاته بتهمة التسبب في "الاضرار المادية الجسيمة". وقال تيم ديفيز الرئيس التنفيذي بليستر: "نشعر بخيبة أمل كبيرة تجاه أفعال إنتر ميلان .. سنتصل بالاتحادين الدولي والاوروبي لكرة القدم. كما سنطالب بالتعويض عن الاضرار المادية التي سببها لنا إنتر ميلان .. لقد تكبد الفريق بالفعل تكاليف كبيرة في الاعداد لهذه المباراة. وكنا نتوقع أن يصل الحضور الجماهيري إلى 30 ألف متفرج- وهم جميعا سيحزنون لانسحاب إنتر". وأضاف:"أما بالنسبة لمخاوف إنتر الامنية فقد عملنا مع الشرطة المحلية ومجموعة للاستشارات الامنية وقد أخبرونا أنهم لا يوجد لديهم أي مخاوف أمنية فيما يتعلق بالمباراة وكانوا سعداء بها للغاية".
وجاء في بيان رسمي لليستر سيتي إن النادي سيعمل مع بقية الفرق التي كان سيلتقي بها إنتر ميلان في جولته خلال الايام القليلة المقبلة للخروج برد مناسب على النادي الايطالي.

مانشستر يونايتد يرفض التعليق على خلافات مدرب الفريق مع قائده كين
رفض نادي مانشستر يونايتد الانجليزي لكرة القدم التعليق عما تردد من أنباء عن استبعاد قائد الفريق روي كين من جولته بآسيا نظرا لنشوب خلاف بين اللاعب ومدرب الفريق سير أليكس فيرجسون.

وكان مانشستر قد أعلن في وقت سابق أن كين لاعب خط وسط المنتخب الايرلندي لن يشارك في الجولة الاسيوية لإصابته بتمزق في أوتار الساق، الا أن الصحف الانجليزية الصادرة أمس الاحد أكدت أن كين (33 عاما) استبعد من الجولة بسبب نشوب خلاف بينه وبين مدربه خلال معسكر مانشستر التدريبي بالبرتغال قبل ثلاثة أسابيع. وذكرت هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) أن كين لم يكن راضيا عن السماح لأسر اللاعبين بالسفر معهم أثناء المعسكر، خاصة وأن اللاعب قطع عطلته مع أسرته لحضور المعسكر ولكنه وجده مكانا لتجمع اللاعبين مع أسرهم ولكن بطريقة غير رسمية. وكان مانشستر قد استهل جولته الاسيوية بالفوز 2/صفر على فريق بهونج كونج. وسيتوجه إلى الصين لملاقاة فريق هيونداي بكين يوم غد الثلاثاء . ومنها إلى اليابان لخوض مباراتين أخريين أمام كاشيما أنتلرز يوم الخميس المقبل ومع فريق أوراوا ريدز يوم السبت التالي.

فوز الرجاء البيضاوي على انييمبا 1-صفر
فاز الرجاء البيضاوي المغربي على انييمبا النيجيري حامل اللقب في العامين الاخيرين 1-صفرأمس الأول السبت في الدار البيضاء في ختام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الاولى في الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم ، وسجل عبد اللطيف جريندو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 80 .

مصر تفوز بالبطولة العربية لكرة القدم الخماسية
فاز منتخب مصر المدافع عن اللقب بالبطولة العربية الثانية لكرة القدم الخماسية التي اقيمت في القاهرة بعد تغلبه على نظيره المغربي 5-1 في المباراة النهائية أمس الاحد.

احرز وائل ابو القمصان هدفين لمصر واضاف احمد عجوز ومحمد رشدي ومعتز محروس الاهداف الثلاثة الاخرى.

واحتلت لبنان المركز الثالث في البطولة بعد فوزها على ليبيا 8-5.

وحصل المصري محمود عبد الحكيم على لقب افضل لاعب في البطولة واختير المغربي عبد اللطيف حدو افضل حارس مرمى .

وفاز منتخب ليبيا بكأس الروح الرياضية، وتصدر المصري ابو القمصان قائمة هدافي البطولة برصيد عشرة اهداف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى